إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الأرز كالونج: طبق ليلي فريد في باندونج

Nasi Kalong, Surga Kuliner Para Nokturnal Bandung

423

باندونج، إندونيسيا اليوم – اشتهرت مدينة باندونج منذ فترة طويلة باعتبارها واحدة من المدن في إندونيسيا التي تتمتّع بالكثير من المأكولات، من بينها أرز كالونج. يعد أرز كالونج من أشهر المأكولات في باندونج ويقع على شارع إر إي مارتاديناتا رقم 57. كما يوحي الاسم، فإن هذا المطعم يفتح أبوابه في الليل حتى الصباح الباكر. وهو مناسب لهواة السهر، لك أن تتساءل عن هذا المطعم؟ إليك بعض المعلومات التي جمعها موقع ترفيلينغ يوك:

شهرة الأرز بفضل رؤساء المدن والنقاد

الأرز كالونج-طبق ليلي فريد في باندونج1

بدأ أرز كالونج يدلل مجتمع باندونج منذ عام 2007. على عكس المطاعم الليلية بشكل عام، فإن المطعم مصمم بمفهوم الهواء الطلق. مع تطور الزمن، وقد جذب الأرز العديد من العملاء الأوفياء.

أرز صحي

الأرز كالونج-طبق ليلي فريد في باندونج2

يتم تقديم الأرز الفريد بلون داكن قليلاً. وهذا لأنه في عملية الطبخ يستخدم طباخ المطعم توابل كلويك، والتي تستخدم عادة لطهي راون. كما أن الأرز الذي يستخدمونه ليس مقشوراً أي أرز بُنّي.

لزيادة الشهية،أضاف مالك المطعم توابل أخرى مثل الفلفل الحار والكراث وجوز الهند المبشور وأوراق الغار وغيرها. فانتشرت نكهته العطرة ومذاقه اللذيذ بعد تحضيره.

صحي ولذيذ

الأرز كالونج-طبق ليلي فريد في باندونج3

يستخدم صاحب الأرز كالونج الأرز البني في طبق صحي، ووفقا له، لا يمكن تسوية تناول الطعام في الليل بتناول الطعام في النهار. يجب أن نعتني بالمحتوى الغذائي والدهني من الطعام الذي نتناوله.

طبق آخر ساحر

الأرز كالونج-طبق ليلي فريد في باندونج4

كما سبق أن ذكرنا، فإن أرز كالونج الحقيقي هو عبارة عن أكلة جاهزة. يتنوع الطبق المقدم ويمكن للزوار أن يأخذوا طعامهم حسب رغبتهم. لتجنب الملل، وقد يقدم صاحب المطعم أطباق مختلفة كل يوم.

مزدحم بالزوار

الأرز كالونج-طبق ليلي فريد في باندونج5

يفتح المطعم بين الساعة السابعة مساء حتى الصباح الباكر. إذا كنت كسولًا ولا ترغب في الطابور، فعليك تجنب المجيء في عطلات نهاية الأسبوع لأن المطعم يكون مكتظ بالزوار في ذلك الوقت.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايفي | المصدر: ترفيلينغ يوك


Bandung, Indonesiaalyoum.com – Bandung sudah lama dikenal sebagai salah satu kota di Indonesia yang punya banyak potensi kuliner. Salah satunya adalah Nasi Kalong. Nasi Kalong adalah salah satu kuliner terkenal Bandung yang berlokasi di Jl R.E Martadinata no 57. Sesuai dengan namanya, restoran ini buka antara malam hingga dini hari. Cocok sekali untuk para nokturnal alias mereka yang baru bisa ‘melek’ di malam hari. Penasaran? Berikut penjelasan lengkapnya dari Travelingyuk.

Terkenal Berkat Walikota dan Kritikus

Nasi Kalong sudah mulai memanjakan masyarakat Bandung sejak 2007 silam. Berbeda dengan restoran malam pada umumnya, mereka menggunakan konsep outdoor. Seiring berjalannya waktu, hidangan yang ditawarkan terbukti sukses menjaring banyak pelanggan setia.

Nasi Sehat

Nasi unik tersebut disajikan dengan warna sedikit gelap. Hal tersebut karena dalam proses masak mereka menggunakan bumbu kluwek, yang biasanya dimanfaatkan untuk memasak rawon. Beras yang digunakan pun tak sembarangan, yaitu beras merah.

Untuk semakin menggugah selera, pemilik warung juga menambahkan bumbu rempah lain seperti cabai, bawang merah, kelapa parut, daun salam, dan masih banyak lagi. Begitu matang dan disajikan, bau wangi dan rasa gurihnya bakal membuat lidah ketagihan.

Lezat nan Menyehatkan

Bukan tanpa alasan pemilik Nasi Kalong menggunakan beras merah dalam sajiannya. Menurutnya, makan di malam hari tak bisa disamakan dengan makan di siang hari. Kandungan lemak dan gizi dari makanan yang disantap harus diperhatikan betul.

Menu Andalan Lain yang Memikat

Seperti yang sudah disebutkan sebelumnya, Nasi Kalong sejatinya adalah warung prasmanan. Makanan yang disajikan bervariasi dan pengunjung bisa mengambil sendiri sesuai selera. Untuk menghindari kebosanan, pemilik warung senantiasa menyajikan masakan berbeda tiap harinya.

Warung selalu ramai pengunjung

Warung ini buka antara pukul tujuh malam hingga pagi dini hari setiap harinya. Jika malas mengantre, sebaiknya hindari datang di akhir pekan karena saat itu biasa pengunjung sedang ramai-ramainya.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Talal Al-Saigi| Sumber: travelingyuk

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me