إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الوجبات الشهية الأسطورية والمفضلة في زقاق غلوريا

Kuliner Enak di Gang Gloria, Legendaris dan Tetap Difavoritkan

286

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – غلوريا هو أحد الأماكن التي تباع فيها المأكولات الشهية بجاكرتا. على الرغم من أن الزقاق صغير إلى حدّ ما، إلا أن حماسة عشاق الوجبات الخفيفة لا تتلاشى للمجيء إلى هذا المكان. بالإضافة إلى ملء المعدة الخالية، فإنّ كثير من الناس يعشقون هذه الوجبات الأسطورية. فماهي تلك الوجبات؟

1. مقهى آيس تاك كي

الوجبات الشهية الأسطورية والمفضلة في زقاق غلوريا1

المكان الأول الذي يفضله الناس عند زيارتهم إلى زقاق غلوريا هومقهى أيس تاكي. وهو يقع في جانج جلوريا رقم. 4-6. كل من الشباب والشيوخ لا يترددون في زيارته والاستمتاع بفنجان من القهوة هنا. هذا المقهى موجودمنذ عام 1927. وعلى الرغم من أن إدارته تحولت من جيلٍ لآخر، إلا أن طعم القهوة هنا لم يتغير. وهذا لأن المزيج لا يتغير. وفي الآونة الأخيرة صار، يمكن للسياح شراء هذه القهوة في أكواب بلاستيكية.

2. سوتو بيتاوي افونج

الوجبات الشهية الأسطورية والمفضلة في زقاق غلوريا2

وليس بعيدا عن مقهى آيس تاك كي، هناك كشك سوتو بيتاوي الشهير في أنحاء جاكرتا، اسمه سوتو بيتاوي أفونج الذي يتميز بمرقه اللذيذ. وفي كل طبقٍ قطع من الدجاج ولحم البقر ولحم البقر مع الأعشاب وما أشبه ذلك. بالإضافة إلى ذلك، هناك أطباق إضافية مثل البطاطس ورقائق الطماطمالطازجة. وقد تخلط بمرق كالدو مع لبن جوز الهند مع مغلي عظم البقر مما يجعل النكهة ألذ.

3. كاري الدجاج كاري لام

الوجبات الشهية الأسطورية والمفضلة في زقاق غلوريا3

في أقصى زقاق غلوريا، يوجد مكان جيد لتناول الاطباق التي تثير الشهية، مثل كاري الدجاج كاري لام الذي كان موجود منذ عام 1973. يتم تقديم الكاري في وعاء متوسط ​​الحجم بمحتويات مختلفة . وقد انتقل محل كاري لام ثلاث مرات منذ تأسيسه. ولكنه ينتقل فقط حول زقاق غلوريا.

4. كيتوبات غلوريا إِيْنَام لِيْمَا

الوجبات الشهية الأسطورية والمفضلة في زقاق غلوريا4

يدخل المطعم ضمن المطاعم الأسطورية في زقاق غلوريا. وأُسّس في عام 1960. وعلى الرغم من أن إدارته تغيرت من جيل لآخر، إلا أن نكهته هي هي لم تتغير، ويقدم في متجر بسيط. بالنسبة للبن جوز الهند (سانتان) وكيتوبات هنا فهولا يختلف كثيرا عن الأكشاك الأخرى. في حين أن يتميّز بالكيتوبات يأتي من سامبال (الشطة) اللذيذةِ الحارّة.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايفي | المصدر: ترفيلينغ يوك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gloria merupakan salah satu tempatnya kuliner enak di Jakarta berkumpul menjadi satu. Meski gangnya cukup kecil, tapi antusiasme dari pecinta jajanan tak luntur untuk datang ke sini. Selain untuk mengisi perut keroncongan, tidak banyak juga yang rindu dengan makanan legendaris di ini. Wah, lalu apa saja sih kuliner Gang Gloria ini?

1. Kopi Es Tak Kie

Tempat pertama yang selalu menjadi favorit saat ke Gang Gloria adalah Kedai Kopi Es Tak Kie. Letaknya berada di Gang Gloria No. 4-6. Baik anak muda ataupun bapak-bapak berumur, tak sungkan untuk datang demi menikmati secangkir kopi di sini. Konon, kedai ini sudah ada sejak tahun 1927. Meski telah berganti penerus, cita rasa kopi di sini tak berubah. Hal ini karena racikan yang digunakan tak berubah. Belakangan, kedai ini sudah bisa dibeli dalam kemasan gelas plastik yang praktis dibawa.

2. Soto Betawi Afung

Tak jauh dari kedai kopi Es Tak Kie, ada warung soto betawi yang sudah terkenal seantero Jakarta. Namanya Soto Betawi Afung yang spesial dengan kuah sedapnya. Seporsi menu di sini terdiri dari daging ayam, sapi, jeroan sapi, babat, paru, kikil, hingga urat. Selain itu, juga ada tambahan kentang, emping, dan tomat segar. Nah, isian ini kemudian disiram dengan kuah kaldu bercampur santan serta air rebusan sumsum tulang sapi yang bikin aromanya makin istimewa.

3. Kari Ayam Kari Lam

Ujung Gang Gloria, ada tempat makan enak yang rasanya tak kalah menggoda iman. Namanya Kari Ayam Kari Lam yang sudah ada sejak tahun 1973. Menu kari di sini disajikan dalam mangkuk ukuran sedang dengan aneka isi yang bikin ngiler. Di balik kepopulerannya ternyat Kari Lam sudah tiga kali berpindah tempat sejak berdiri. Uniknya, kedai ini hanya berpindah di Gang Gloria saja.

4. Ketupat Gloria 65

Untuk tempat makan ini juga termasuk legendaris di Gang Gloria. Tepatnya, berdiri pada tahun 1960. Meski telah berganti generasi, ternyata rasa yang disajikan di kedai sederhana masih sama dengan aroma yang semerbak. Untuk santan dan ketupat di sini tak jauh beda dengan warung lain. Sedangkan keunikannya berasal dari sambal yang memiliki rasa gurih pedas.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: travelingyuk

(10)

تعليقات
Loading...
Click Me