إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكوي يلتقى ابنة الرئيس الإندونيسي الأول للتباحث حول ملف نائب الرئيس

Bertemu Megawati di Istana Batu Tulis, Jokowi Bahas Cawapres

- الإعلانات -

0 205

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – في خضم الانشغال بمتابعة حركة الموديك (عودة الإندونيسيين من المدن إلى قراهم بأعداد ضخمة في الأعياد)، الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو يلتقي رئيسة الحزب الديمقراطي الإندونيسي السيدة ميجاواتي سوكارنو ـ ابنة الرئيس الإندونيسي الأول سوكارنو، و ذلك مساء الثلاثاء 12 يونيو.

بدأ اللقاء في الساعة 17:10 و استمر حتى 19:20 بتوقيت غرب إندونيسيا، بقصر باتو توليس ببوجور.

صرح الأمين العام للحزب الديمقراطي الإندونيسي هاستو كريستيانتو في البيان الصادر عنه الأربعاء 13/6: “كانت أجواء اللقاء دافئة، و كانت الضحكات متكررة بين الزعيمين. و أفطر الزعيمان معًا، ثم أعدت السيدة ميجاواتي سجادة الصلاة لإقامة صلاة المغرب مع الرئيس جوكوي.”

و يعتبر اللقاء متابعة للقاء السابق، و يبحث بشكل خاص سبل تقدم إندونيسيا.

أضاف هاستو: “لقد عبرت السيدة ميجاواتي عن تقديرها للسيد الرئيس، حيث أصبحت عودة المواطننين لقراهم تسير بسلاسة هذا العام، و أن العمل هو الجواب الأمثل وسط الانتقادات. و الدليل على العمل هي الإنجازات، و أن البنتية التحتية التي تؤهل إندونيسيا للتقدم الاقتصادي قد تم بنائها بنجاح.”

كما ناقش اللقاء عدد من القضايا الاستراتيجية، من بينها ملف نائب الرئيس الذي سيرافقه في الانتخابات المقبلة. و قد قدمت ميجاواتي اقتراحاتها، و طلبت أن يأخذ الرئيس قراره بعد دراسة متأنية و تفكير دقيق يتماشى مع طموحات الشعب الإندونيسي، كما طلبت التوفيق من الله.

قالت ميجاواتي: “الرئيس و نائب الرئيس هم زعماء هذه الأمة و الدولة. لذلك يجب أن يتم كل شيء على مهل، و أن يكون الاختيار بضمير مستريح. أيًا كان من سيكون نائب الرئيس، فإنه سيشكل مع السيد الرئيس وحدة واحدة. و يجب أن يتم الاختيار في وقته الصحيح لاستغلال الزخم.”

و اختتم اللقاء بصورة للزعيمين في خلفيتها لوحة للرئيس سوكارنو.

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Di tengah-tengah kesibukan memantau arus mudik Lebaran, Presiden Jokowimenyempatkan bertemu Ketua Umum PDI Perjuangan Megawati Soekarnoputri pada Selasa sore, 12 Juni 2018.

Pertemuan di Istana Batu Tulis, Bogor tersebut dimulai pada pukul 17.10 WIB hingga 19.20 WIB.

“Pertemuan dalam suasana sangat akrab dan berulang kali kedua pemimpin tersebut tertawa lepas menggambarkan hangatnya pertemuan di Batu Tulis. Pertemuan diselingi buka puasa bersama, dan seperti kebiasaan sebelumnya, Ibu Megawati secara khusus menyiapkan sajadah untuk Pak Jokowi menjalankan ibadah salat magrib,” ujar Sekjen PDIP Hasto Kristiyanto dalam keterangan tertulis yang diterima Liputan6.com, Rabu (13/6/2018).

Pertemuan ini merupakan tindak lanjut dari pertemuan sebelumnya dan secara khusus membahas narasi kemajuan Indonesia Raya.

“Ibu Megawati memberikan apresiasi kepada Bapak Jokowi bahwa mudik Lebaran berjalan lancar. Kerja, kerja, dan kerja terbukti menjadi jawaban paling tepat di tengah berbagai kritikan. Hasilnya sudah terbukti, infrastruktur untuk menggenjot pertumbuhan ekonomi ke depan telah dibangun dengan baik,” jelas Hasto.

Pertemuan di Istana Batu Tulis tersebut sekaligus membahas sejumlah hal strategis. Berkaitan dengan siapa cawapres yang akan mendampingi Jokowi, Megawati memberikan masukan agar segala sesuatunya dilakukan dengan pertimbangan matang, dan terus melakukan kontemplasi agar benar-benar memahami aspirasi rakyat Indonesia, sambil memohon petunjuk dari Tuhan Yang Maha Kuasa.

“Presiden dan wakil presiden itu merupakan pemimpin rakyat, pemimpin bangsa dan negara. Semua harus dipersiapkan dengan matang, dengan pertimbangan nurani yang jernih. Siapa pun yang ditetapkan sebagai cawapres ke depan, maka Pak Jokowi dan calon wakilnya merupakan satu kesatuan. Momentumnya dilakukan pada saat yang tepat,” kata Megawati.

Pertemuan tersebut diakhiri dengan foto bersama berlatar belakang lukisan Bung Karno.

 

Translated by: Momen Magdy | Source: liputan6.com

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me