إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الرئيس جوكو ويدودو يناقش الفرص وتهديدات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين

Presiden Jokowi bahas peluang dan ancaman perang dagang AS-China

105

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – التقى بعض وزراء الاقتصاد بالرئيس جوكو ويدودولتقديم تفاصيل حول اجتماع مجموعة العشرين الذي اختتم في نهاية الأسبوع الماضي في اليابان ومناقشة الفرص والتهديدات لإندونيسيا في مواجهة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وكان كل من وزيرة المالية سري مولياني ووزير الصناعة أيرلانغا هارتارتو ووزيرة المؤسسات التابعة للدولة ريني سومارنو ووزير الطاقة والثروة المعدنية إغناسيوس جونان ووزير التجارة إنغارتغاستو لوكيتا ووزيرة الخارجية ريتنو مارسودي ووزيرة حقوق الإنسان ياسونا لاولي و حاكم بنك إندونيسيا بيري وارجيو ، ورئيس هيئة الخدمات المالية (ويمبوه سانتوسو) ، ورئيس مجلس تنسيق الاستثمار، توماس ليمبونج.

علق وزير التجارة لوكيتا ” لقد تلقينا تعليمات من الرئيس حول كيفية معالجة الحرب التجارية ، سواء من حيث التهديد والنمو الاقتصادي. نرى آثارها ولكن في الوقت نفسه ما هي الفرص التي تتيحها” ،جاء هذا خلال اجتماع مع الرئيس جوكووي في قصر ، جاكرتا ، يوم الخميس.

وقال لوكيتا ” يمكن تصدير العديد من السلع إلى الولايات المتحدة من خلال إعادة التأكيد على مبدأ التجارة الحرة والعادلة على أساس المعاملة بالمثل.”

وحذر لوكيتا قائلاً: “يجب أن نتمكن من رؤية ما يمكننا شراؤه من الولايات المتحدة لأنه إذا كنا نصدر فقط إلى الولايات المتحدة ، فهناك عجز متزايد”.

وأشار الوزير إلى أن الفائض التجاري الحالي لإندونيسيا مع الولايات المتحدة بلغ 12.6 مليار دولار.

في غضون ذلك ، يشكل انخفاض الصادرات من الصين إلى الولايات المتحدة تهديدًا في شكل هذه البضائع الصينية التي تتدفق إلى إندونيسيا. وبالتالي ، دعى لوكيتا الإندونيسيين إلى مواصلة اختيار المنتجات الإندونيسية.

ومع ذلك ، فهو يرى أيضًا فرصة لتصدير المنتجات الإندونيسية إلى الصين ، خاصة بالنسبة للسلع البستانية ، مثل القهوة.

هذه الفرصة مدعومة بتغيير في نمط حياة الشباب الصيني ، الذين يفضلون حاليًا القهوة على الشاي.

إندونيسيا اليوم | متابعات | أنتارا/معراج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sejumlah menteri di bidang ekonomi menemui Presiden Joko Widodo (Jokowi) melaporkan pertemuan tingkat menteri G20 serta membahas potensi dan ancaman bagi Indonesia dalam perang dagang antara Amerika Serikat (AS) dan China.

“Kami mendapat arahan dari Pak Presiden bagaimana menyikapi itu baik dari sisi ancaman itu, dari sisi pertumbuhan ekonomi, bagaimana dampaknya, dan bagaimana persiapan kita, tetapi sekaligus juga melihat peluangnya apa,” kata Menteri Perdagangan Enggartiasto Lukita ditemui di halaman Istana Negara, Jakarta, Kamis.

Sejumlah menteri dan pimpinan lembaga pemerintah menemui Presiden Jokowi pada Kamis siang antara lain Menteri Keuangan Sri Mulyani, Menteri Luar Negeri Retno Marsudi, Menteri Perindustrian Airlangga Hartarto, Menteri Hukum dan HAM Yasonna Laoly, Menteri BUMN Rini Soemarno, Menteri ESDM Ignasius Jonan, Gubernur Bank Indonesia Perry Warjiyo, Ketua Dewan Komisioner OJK Wimboh Santoso, dan Kepala BKPM Thomas Lembong.

Menurut Enggartiasto, banyak barang-barang dan komoditas dapat diekspor ke AS, namun tetap menekankan azas free trade, fair trade dan reciprocal.

“Kita juga harus bisa melihat apa-apa saja yang bisa kita beli dari sana, karena kalau kemudian kita hanya semata-mata ekspor ke AS terjadi defisit yang semakin melebar,” kata Enggartiasto.

Dia mengungkap saat ini surplus perdagangan Indonesia dengan AS yakni 12,6 miliar dolar AS.

Sementara itu ancaman akibat penurunan ekspor dari China ke AS yakni arus barang dari China masuk ke Tanah Air. Oleh karena itu Enggartiasto mengajak seluruh masyarakat Indonesia untuk tetap memilih menggunakan produk-produk Indonesia.

Namun, ia juga melihat peluang ekspor Indonesia ke Negeri Tirai Bambu itu, yaitu berupa komoditas holtikultura seperti kopi. Apalagi, menurut Enggartiasto, tren gaya hidup pemuda di China kini mulai beralih dari konsumsi minuman teh kepada minuman kopi.

Sumber: Antara

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me