الرئيس جوكو وي يشيد بسلمية المظاهرات ويأكد احترام الدولة لحرية التعبير

0 858

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أشاد الرئيس الإندونيسي  جوكو وي بسلمية المظاهرات التي شارك فيها  مئات الآلاف من المسلمين، الجمعة (4/11/2016) ضد حاكم جاكرتا الذي أدلى بتعليقات عن القرآن الكريم اعتبرت إهانة للدين الإسلامي.

قال الرئيس جوكو وي خلال المؤتمر الصحفي  فى القصر الرئاسي مساء الجمعة، إندونيسيا كدولة ديمقراطية  تكفل حرية التعبير من خلال المظاهرات السلمية كما شهدها اليوم. والحكومة  تتقدم بالشكر والتقدير لعلماء الأمة  الذين قاموا بتوجيه المتظاهرين لضبط النفس من أجل الحفاظ على سلمية التظاهر.

وأعرب جوكو وي عن أسفه على حدوث اشتباكات طفيفة بين المتظاهرين ورجال الشرطة  بعد  العشاء أو قبيل مغادرة المتظاهرين بساعات لبيوتهم مبينا بوجود مجهولين مندسين حاولوا اشتغلال الأحداث لاغراضهم السياسية.

وحول مطالب المتظاهرين باعتقال أهوك ومحاكمته، أكد الرئيس جوكو وي  بضرورة التحقيق مع أهوك  وطالب الجهات المعنية التعامل مع القضية بالشفافية التامة.

يذكر أن الرئيس جوكو وي كان يتجاهل الحشود أمام القصر الرئاسي وذهب لتفقد أعمال مشروع تطوير مطار سوكارنو هاتا الدولي. وقام بتفويض نائبه يوسف كلا وعدد من الوزراء  للتفاوض مع المتظاهرين .

المصدر: detik.com

تعليقات
Loading...