إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السياحة الدينية في بالو لمشاركين في المؤتمر الدولي

Wisata Religi Palu untuk Peserta Konferensi Internasional

- الإعلانات -

0 206

بالو ، إندونيسيا اليوم – سيتم عرض وجهات سياحة دينية في عاصمة سولاويسي الوسطى للمشاركين في مؤتمر دولي في سبتمبر. وسيقوم المعهد الإسلامي الحكومي بإعداد هذا العرض للمشاركين في المؤتمر الدولي السنوي للدراسات الإسلامية.

وقال رئيس اللجنة الثامنة عشر للمؤتمر، عابدين جعفر ، في بالو ، الجمعة ، 27/7 ، إن المؤتمر سيعقد في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر. وقال عابدين ، وهو أيضًا نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية وتطوير المؤسسات في المعهد الإسلامي الحكومي، إنه الآن يتم الانتهاء من إعداد الخطة.
يستضيف المعهد الإسلامي الحكومي ، بالو ، في المؤتمر الثامن عشر الذي تنظمه وزارة الشؤون الدينية. يضم المؤتمر أكاديميون وشخصيات من داخل وخارج إنددونيسيا.

وفقا لعابدين ، سيتم عرض عديد من الوجهات السياحية الدينية ، منها قبر حبيب إدرس بن سالم الجفري في مجمع بالو للسياحة الدينية. و هو واحد من قادة الإسلام في وسط سولاويسي.

في ذاك المعلم السياحي، لن يرى المشاركون المقبرة الموجودة في مسجد الخيرات فحسب ، بل سيتعرفون على مجمع الخيرات التعليمي بعناية.

زيارة أخرى هي مقبرة الشيخ عبد الله الراقي أو داتوكاراما المعروفة في قرية ليري ، مقاطعة بالو الغربية. يقع هذا المكان على بعد بضع مئات الأمتار من موقع نشاط المؤتمر الدولي السنوي للدراسات الإسلامية.

السياحة الدينية في بالو لمشاركين في المؤتمر الدولي

وقالت الدكتورة روستينا من لجنة المؤتمر قسم السياحة والمعارض أن اللجنة تخطط أيضا لعرض الكنوز الثقافية لقبيلة كايلي على مشاركين المؤتمر . “سنقدم اطباق قبيلة كايلى ، وبعد ذلك ستتم دعوة المشاركين إلى مناطق الجذب الطبيعية مثل تانجونج كارانغ وشاطئ تايبا.

و وفقا لروستينا أنها قد بدأت اتصالاً مع الحكومة المحلية في منطقة دونغالا المتعلق المخطط للمشاركين زيارتها مثل تانجونج كارانج.

كما سيقدم المعهد الديني الإسلامي الحكومي العديد من الأطراف في تنفيذ المؤتمر مثل الشرطة والحكومة المحلية وفوج الطلاب والكشافة.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Palu, Indonesiaalyoum.com – Destinasi wisata religi di ibu kota Sulawesi Tengah akan diperkenalkan kepada para peserta sebuah konferensi internasional pada September mendatang. Inisitaif itu akan dilakukan Institut Agama Islam Negeri (IAIN) Palu kepada para peserta Konferensi Internasional Tahunan Kajian Islam atau Annual International Conference on Islamic Studies (AICIS).

Ketua Panitia AICIS ke-18, Abidin Djafar, di Palu, Jum’at, 27/7, mengatakan konferensi akan berlangsung pada 17-21 September. Abidin yang juga Wakil Rektor Bidang Akademik dan Pengembangan Lembaga IAIN Palu itu mengatakan saat ini rencana tengah dimatangkan.

IAIN Palu adalah tuan rumah AICIS ke-18 yang yang diselenggarakan Kementerian Agama ini. Konferensi akan melibatkan akademisi dan tokoh-tokoh dari dalam dan luar negeri.

Menurut Abidin, beberapa destinasi wisata religi yang disiapkan, antara lain, makam Habib Idrus Bin Salim Aljufri (Guru Tua) di Kompleks Kawasan Wisata Religi Palu. Tokoh ini adalah salah satu tokoh pembawa Islam di Sulawesi Tengah.

Di kawasan itu peserta nantinya tidak hanya melihat makam yang terletak di Masjid Alkhairaat itu, melainkan juga mengamati secara seksama Kompleks Pendidikan Alkhairaat.

Kunjungan lain adalah ke makam Syekh Abdullah Raqie atau yang akrab dikenal Datokarama di Kelurahan Lere Kecamatan Palu Barat. Tempat ini hanya berjarak beberapa ratus meter dari lokasi kegiatan AICIS.

Dr Rostina dari Bidang Pariwisata dan Pameran Panitia AICIS ke-18 mengatakan panitia juga merencanakan mengenalkan potensi khasanah budaya Suku Kaili kepaa peserta AICIS. “Kami akan kenalkan kuliner khas Suku Kaili,” kata dia. Setelah itu peserta akan diajak ke objek wisata alam, seperti Tanjung Karang dan Taipa Beach.

Rostina mengaku telah membangun komunikasi dengan pemerintah daerah Kabupaten Donggala terkait rencana kunjungan peserta ke Tanjung Karang. IAIN Palu juga akan melibatkan beberapa pihak dalam pelaksanaan AICIS seperti kepolisian, pemerintah daerah, resimen mahasiswa dan pramuka.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Al.Saiqi | Sumber: Tempo

(13)

تعليقات
Loading...
Click Me