إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الشرطة الإندونيسية: عدد الموديك ينخفض بنسبة 40%

Polisi Sebut Arus Mudik Jakarta-Jateng Turun Jadi 40 Persen

- الإعلانات -

0 128

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حجم تدفق الموديك (الإندونيسيين العائدين إلى قراهم لقضاء الأجازة) يقل بنسبة 40 بالمائة عن العام الماضي وفقًا لبيانات الشرطة. استادًا لرسوم طريق جاكرتا ـ جاوا الغربية و جاوا الوسطى. هذا الرقم يقل عن الرقم المسجل للعام الماضي حيث كانت النسبة 48 بالمائة.

قال رئيس قسم العلاقات العامة بالشرطة الإندونيسية، إيرجن سيتيو اسيستوا، في بيانه الصادر الثلاثاء 12/6: “حسب وقت العطلة طويل أو قصير، يقل خطر الازدحام على الطرق.”

و يتبع انخفاض عدد الموديك العائدين لقراهم لقضاء الأجازة، انخفاض في أعداد الوفيات على الطرق نتيجة الحوادث المرورية. فحتى مساء الإثنين 11/6 توفي على الأقل 134 شخص حسب بيان سيتيو.

قال سيتيو: “مع انخفاض العدد هذا العالم بأربعين بالمائة عن العام الماضي، انخفض عدد الوفيات. حيث في نفس اليوم من العام الماضي كان عدد الوفيات قد وصل إلى 312 شخص.”

وصل عدد الضحايا هذا العام لهذا الرقم نتيجة حدوث 633 حادثة سير، لكن و حسب سيتيو فإن هذا العدد من الحوادث كذلك انخفض عن العام الماضي.

أضاف سيتيو: “في العام الماضي في نفس اليوم، كان عدد الحوادث على الطريق قد بلغ 932 حادثة. لتنخفض الحوادث هذا العام بنسبة 19 بالمائة.”

بينما ـ حتى اليوم ـ بلغ عدد المخالفات المرورية المسجلة 55781 مخالفة مرورية. بينها 23913 مخالفة تغريمية، و 31868 مخالفة تحذيرية.

و في أثناء تدفق العائدين إلى قراهم من جاكرتا، تجري عملية كيتوبات جايا بتنسيق مشترك بين الشرطة و الجيش الإندونيسي. و يشارك في العملية 177 ألف فرد، و تستمر لمدة 18 يوم، لتنتهي الخميس 7/6.

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesi

 


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Volume arus mudik 2018 mulai turun pada H-4 Hari Raya Idul Fitri. Berdasarkan data yang diterima polisi, arus mudik hanya sekitar 40 persen di jalur tol yang melewati Jakarta, Jawa Barat dan Jawa Tengah. Angka ini turun dari volume arus mudik H-5 lebaran tahun lalu sebesar 48 persen.

“Dengan adanya waktu libur mudik lebih cepat/lebih lama telah mengurangi resiko kepadatan/kemacetan yang terjadi pada ruas jalan tertentu,” kata Kepala Divisi Humas Mabes Polri Irjen Setyo Wasisto di keterangannya, Selasa (12/6).

Penurunan arus mudik kali ini masih diikuti dengan jumlah korban meninggal dunia akibat kecelakaan lalu lintas yang terus bertambah. Hingga Senin (11/6) pukul 24.00, Setyo mengatakan setidaknya sudah ada 134 orang korban meninggal dunia.

“Namun angka ini turun sekitar 40 persen dari tahun lalu. Tahun 2017 di hari yang sama korban meninggal dunia sebanyak 312 orang,” kata Setyo.

Korban meninggal dunia ini terjadi pada kecelakaan yang berjumlah 633 kejadian. Namun angka ini kata Setyo menurun dari angka tahun lalu.

“Tahun lalu di hari yang sama ada 932 kejadian. Jadi turun sekitar 19 persen,” ujarnya.

Sementara jumlah pelanggaran dilaporkan hingga H-4 Lebaran sebanyak 55.781 pelanggaran. Rinciannya yaitu 23.913 pelanggaran tilang dan 31.868 teguran.

Selama menyambut arus mudik lebaran tahun ini, Operasi Ketupat Jaya diterapkan sebagai kegiatan gabungan yang dilaksanakan Polri dan Tentara Nasional Indonesia (TNI). Operasi ini menerjunkan sebanyak 177 ribu personel dan akan berlangsung selama 18 hari sejak Kamis (7/6).

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me