إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الصين تحذر الولايات المتحدة بأن لا تلعب بالنار

China Peringatkan Amerika Serikat Jangan "Main Api"

- الإعلانات -

0 175

بكين، إندونيسيا اليوم –  قالت وزارة التجارة الصينية، الخميس، إن الولايات المتحدة “تلعب بالنار مع جميع دول العالم” وحذرت من أن خطة فرض الرسوم الجمركية على البضائع الصينية ستؤثر على سلسلة الامدادات الدولية.

وقال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في مؤتمر صحفي دوري، إن الصين ستستمر في حساب تأثير النزاعات التجارية ومساعدة جميع الشركات على التعامل مع الصدمات المحتملة.

وقال قاو: “إن سياسة الولايات المتحدة ستؤثر حتما على سلسلة الإمدادات العالمية”.

وقال “ببساطة، فإن الولايات المتحدة تلعب بالنيران مع جميع دول العالم، بما في ذلك مع نفسها”.

وجاء الرد قبل يوم واحد من فرض واشنطن وبكين للتعرفة الجمركية على واردات كل منهما، وسط تصاعد النزاعات التجارية التي تركت الأسواق المالية مذعورة.

وبالنسبة للصحفيين، قال قاو إنه من المتوقع أن تظل التجارة الخارجية للصين ثابتة طوال النصف الثاني من هذا العام، على الرغم من قلق المستثمرين من أن نزاعًا تجاريًا مع واشنطن سيؤدي إلى الحد من الصادرات والاقتصاد في البلاد.

وفي بيان مكتوب، قالت هيئة الجمارك الصينية إن التعريفات الجمركية على واردات الولايات المتحدة من المنتجات ستدخل حيز التنفيذ فور فرض واشنطن نفس الرسوم. وتقول واشنطن إنها ستحدد الرسوم الجمركية على واردات الصين البالغة 34 مليون دولار في 6 من يوليو.

في غضون ذلك، قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي إن الصين طلبت منهم إصدار بيان قوي حول السياسة التجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: فارس البدر | المصدر: وكالة أنتارا


Beijing, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Perdagangan China, Kamis, mengatakan, Amerika Serikat “bermain api dengan semua negara di dunia” dan memperingatkan, rencana pemberlakukan tarif impor bagi barang China akan berdampak pada mata rantai pasokan internasional.

China akan terus menghitung dampak sengketa dagang dan membantu semua perusahaan untuk menghadapi kemungkinan guncangan, kata Gao Feng, juru bicara Kementerian Perdagangan China, dalam jumpa pers berkala.

“Kebijakan Amerika Serikat sejatinya akan berdampak pada mata rantai pasokan dunia,” kata Gao.

“Secara sederhananya, Amerika Serikat tengah bermain api dengan semua negara di dunia, termasuk dirinya,” kata dia.

Tanggapan tersebut disampaikan satu hari sebelum Washington dan Beijing akan menerapkan tarif terhadap impor masing-masing, di tengah eskalasi konik perdagangan yang membuat pasar nansial panik.

Kepada wartawan, Gao mengatakan bahwa perdagangan luar negeri China diperkirakan akan terus stabil sepanjang semester kedua tahun ini, meski para investor tengah khawatir sengketa perdagangan dengan Washington akan memukul mundur ekspor dan perekonomian di negara itu.

Dalam pernyataan tertulis, badan bea cukai China mengatakan, tarif untuk impor produk Amerika Serikat akan berlaku segera setelah Washington memberlakukan hal yang sama. Washington mengatakan mereka akan menjatuhkan tarif bagi impor produk China senilai 34 juta dolar Amerika Serikat pada 6 Juli.

Sementara itu, pejabat Uni Eropa mengatakan, China meminta mereka mengeluarkan pernyataan keras terhadap kebijakan perdagangan Presiden Amerika Serikat, Donald Trump, itu.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Fares alBadr | Sumber:  Antara

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me