إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المسجد الأعظم تانجيرانج صاحب أكبر قبة فى إندونيسيا بقطر ٦٣ متر

0 576

تانجيرانج، إندونيسيا اليوم – عند ذهابك إلى مسجد الاعظم سوف ترى تحفة معمارية فريدة عند رؤيتك للمسجد من الخارج فسترى انه يتكون من أربعة قباب صغيرة الحجم و يتوسطهم قبة كبيرة الحجم و لونهم أزرق سماوى و أخضر فاتح ، و أيضا يحتوى على أربعة مائذن يصل ارتفاعهم إلى حوالى ٥٠ متراً.

وحول المسجد يوجد موقف سيارات و اشجار، وعند الدخول إلى المسجد سوف ترى انه يتكون من طابقين الطابق الاول ويحتوى على مساحة كبيرة للصلاةو منبر خشبى و يحتوى جدران المسجد على الزخارف الجميلة المرسومة و الايأت القرأنية و ايضا بجوار الباب من الداخل يوجد على اليمين و اليسار سلمين للصعود للطابق الثانى يحتوى على مكتبة و ايضا لوحات زخرفية ، والطابق الارضى فهو الأكبر مساحة من الطابق الثانى.

يقع المسجد بالقرب من محطة قطار tangerang حوالى سبع دقائق بالسيارة مسافة ٢٢٠٠ متر ،
او سيراً على الاقدام حوالى تسعة عشر دقيقة مسافة ١٥٠٠ متر
وايضا المسجد يقع بالقرب من محطة قطار tanah tinggi حوالى ثلاث دقائق بالسيارة مسافة ١٢٠٠ متر ، او سيراً على الاقدام حوالى ستة عشر دقيقة مسافة ١٣٠٠ متر

العنوان :-
Masjid Raya Al-A’zhom , Jl . Satri – sudirman , sukaasih , kec . Tangerang , kota tangerang , banten 15111

كيفية الوصول


١-يمكنك إستخدام (kerata api listrik kommuter) القطار الكهربى كومتر من اى محطة من الخريطة الموضحة فى الصورة للوصول إلى محطة (Tangerang) او محطة (Tanah Tinggi) .
٢- بعد الوصول إلى احدى المحطتين يمكنك إستخدام إحدى التطبيقات (Go-jek) أو (Grab) لطلب موتوسيكل او سيارة للوصول إلى المسجد .
٣-كما يمكنك ايضا إستخدام تطبيق blue bird taxi للذهاب إلى المسجد .
٤ – يمكنك ركوب (Ojek) وهى موتسيكلات يقف بها السائقين امام المحطة ويقوموا بالنداء على الراكب مقابل المال ) من امام احدى المحطتين للذهاب للمسجد.

 

التقرير: محمد سعيد

تعليقات
Loading...
Click Me