إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

منع تطبيق جوجيك في الفلبين

Gojek Dijegal di Filipina

- الإعلانات -

0 125

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  مشكلة تواجه خطة تطبيق (جوجيك) للإنتشار في سوق جنوب شرق آسيا ، حيث أن الهئية الوطنية الفلبينية لتنظيم النقل البري رفضت وجود التطبيق على الأراضي الفلبينية كمان صرح (مارتين ديلجرا) رئيس الهيئة. وكان سبب الرفض هو عدم إستيفاء شروط تملك الأجنبي لأسهم الشركة.

حيث أن الشركات الأجنبية في الفلبين لا يحق لها أن تملك أكثر من 40% من الأسهم في حين أن الوكيل (Velox Technology Philipines) مملوك بالكامل لشركات (نديم مكارم) مؤسس (جوجيك). قال (ديلجرا): “إذا كانوا يريدون أن يستثمروا في الفلبين فهذا إختيارهم، فتطبيق جوجيك غير مطابق للشروط التي وضعناها”.

وعلى سبيل المقارنة فتطبيق (جراب) قد بدأ العمل في الأسواق الفلبينية عن طريق وكيله الفلبيني (MyTaxi.PH Inc.) وبالفعل تم إستيفاء كل الشروط المطلوبة وحصل على تصريح من الحكومة الفلبينية.

وكما هو معلوم أنه في منتصف عام 2018 قد أعلن تطبيق جوجيك على نيته للوجود في أسواق جنوب شرق آسيا وبالأخص 4 بلاد وهم سنغافورا وفيتنام وتايلاند والفلبين بميزانية تصل إلى 500 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7.1 ترليون روببية إندونيسية. وبالفعل فإن التطبيق يتواجد في الشوارع السنغافورية والفيتنامية، وهذه تعتبر خطوة لمنافسة تطبيق (جراب) خصوصا بعدما قرر تطبيق (أوبر) مغادرة جنوب شرق آسيا.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: CNN Indonesia


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Rencana Gojek untuk ekspansi bisnis di sejumlah negara di Asia Tenggara menemui kendala. Badan Pengatur Perhubungan Darat Filipina (Land Transportation Franchising and Regulatory Board/ LTFRB) menolak keberadaan Gojek di Filipina.

Martin Delgra, Ketua LTFRB kepada Reuters mengatakan pihaknya menolak pengajuan Gojek untuk beroperasi di Filipina.

Delgra mengungkapkan alasan penolakan lantaran Gojek dianggap tidak memenuhi persyaratan kepemilikan modal asing untuk beroperasi di sana. Pemerintah Filipina membatasi kepemilikan saham asing untuk bisnis tertentu maksimal 40 persen.

Sementara pemerintah menyebut Velox Technology Philipines Inc. yang merupakan unit bisnis Gojek di Filipina sepenuhnya dimiliki oleh perusahaan besutan Nadiem Makarim tersebut.

“Jika mereka ingin tetap beroperasi dan banding, itu adalah pilihan mereka. Gojek tidak memenuhi persyaratan yang seusai dengan aturan kami,” ungkap Delgra.

Sebagai perbandingan, Grab melalui unit bisnis lokalnya MyTaxi.PH Inc. mematuhi aturan batas kepemilikan modal asing sehingga mendapat ‘restu’ untuk beroperasi di Filipina.

Sebelumnya pada pertengahan 2018 lalu, Gojek mengumumkan rencana ekspansi bisnis ke empat negara yakni Singapura, Vietnam, Thailand, dan Filipina. Gojek menyiapkan sekitar US$500 juta (sekitar Rp7,1 triliun) untuk mewujudkan rencana ekspansinya tersebut.

Berbeda dengan Filipina, Gojek sudah mulai mengaspal di jalanan Singapura dan Vietnam.
Ekspansi bisnis Gojek ke sejumlah negara tak lain sebagai langkah untuk menjadi pesaing Grab usai Uber mengumumkan angkat kaki dari Asia Tenggara. (evn)

Translated by: Mohamed Ali | Source: CNN Indonesia

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me