المنتخب الأوليمي الإندونيسي على شفا الخروج من دورة الألعاب الآسيوية المقامة على أرضه

Timnas Indonesia U-23 Pantang Kalah Mental dari Hong Kong

0 698

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذولفياندي –لاعب خط وسط المنتخب الإندونيسي تحت 23 عامًا- يقول أن على فريقه أن يحافظ على حالته الذهنية أثناء مباراته المرتقبة أمام هونج جونج، المباراة التي تعتبر بمثابة مباراة تصفيات بالمجموعة A بدورة الألعاب الآسيوية 2018. ستقام المباراة على استاد باتريوي تشاندراباجا، الإثنين 20/8.

ستبدأ المباراة في الساعة 19.00 بتوقيت غرب إندونيسيا. و ستحدد المباراة هل تكمل إندونيسيا مشوارها بدورة الألعاب الآسيوية و تتأهل لدور الـ 16 أم تخرج من البطولة. و كانت إندونيسيا قد فازت في مباراتها السابقة 3-0 أمام لاوس.

صرح ذولفياندي: “جميع لاعبي هونج كونج مستواهم جيد، حتى على مستوى القدرات الفردية فهم جيدين كذلك. الأمر الهام هو أن علينا ألا ننهزم أمامهم عقليًا.”

ذولفياندي دائمًا ما يشارك في جميع مباريات المنتخب الأولمبي الإندونيسي، حتى الآن على الأقل. هو نفسه لا يعلم السبب الذي يجعله يشارك في كل مباراة.

قال اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا: “هذه ثقة المدرب في. أنا فقط أتدرب بقوة، و أعمل بجد، و يرى المدرب ذلك بنفسه.”

و أضاف: ” المدرب يحفزنا دائمًا، كما إن لكن لاعب فينا حوافزه الخاصة. أما عن مباراة هونج كونج، فهي مباراة حياة أو موت، نخرج إذا تعادلنا أو خسرنا، الفوز صعب.”

تابع اللاعب بأن على إندونيسيا أن تفوز على هونج كونج لكي تتأهل عن مجموعتها. كما أنه يأمل أن يكون التواصل في الملعب بين اللاعبين جيدًا.

في حين قال لاعب خط الوسط كذلك بالمنتخب الأوليمبي الإندونيسي ساديل رامضاني أن فريقه قد استعد جيدًا، و يأمل أن يلعب الفريق باستماته في المباراة أمام هونج كونج.”

قال ساديل: “نحن لا نستخف بأي أحد. المهم بالنسبة لنا هو أن نلعب بشكل جيد و بأقصى طاقتنا.”

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gelandang Timnas Indonesia U-23 Zulfiandi mengatakan timnya tidak boleh kalah mental dari Hong Kong dalam laga penyisihan Grup A Asian Games 2018 di Stadion Patrior Candrabhaga pada Senin (19/8).

Laga kedua kesebelasan itu akan berlangsung pada pukul 19.00 WIB. Pertandingan ini akan menentukan nasib Timnas Indonesia untuk lolos ke babak berikutnya. Sebelumnya, Timnas Indonesia U-23 menang dengan skor 3-0 atas Laos.

“Semua pemain [Hong Kong] bagus-bagus, secara kemampuan individu juga bagus. Postur besar, hanya saja kami jangan sampai kalah mental,” kata Zulfiandi kepada para awak media usai Latihan di Lapangan ABC Senayan pada Minggu (19/8).

Zulfiandi selalu dimainkan dalam setiap laga Timnas Indonesia U-23 sejauh ini. Ia juga tidak tahu alasan dirinya selalu dimainkan.

“Itu hanya kepercayaan pelatih. Saya hanya latihan, kerja keras. Pelatih lihat sendiri,” ucap pemain berusia 23 tahun tersebut.

“Pelatih memberikan motivasi kepada pemain-pemain juga, dan kami punya motivasi tersendiri juga. Apalagi lawan Hong Kong, [menang] harga mati lah. Kalau kami imbang atau kalah, sulit untuk lolos,” ucapnya menambahkan.

Lebih lanjut, Zulfiandi menegaskan Timnas Indonesia U-23 harus menang lawan Hong Kong supaya menjadi juara grup. Ia juga berharap agar komunikasi di dalam lapangan semakin baik.

Sementara itu gelandang Timnas Indonesia U-23 lainnya, Saddil Ramdani, mengaku sudah mempersiapkan diri dengan baik. Ia juga berharap bisa bermain mati-matian lawan Hong Kong.

“Kami tidak anggap enteng siapa pun, yang penting bermain dengan baik dan maksimal,” ujar Saddil.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...