نائب الرئيس الإندونيسي يشرّف المنتدى الاقتصادي للشباب المسلمين في اندونيسيا

Wapres JK Siap Hadiri Indonesian Islamic Youth Economic Forum

0 678

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سيشرّف نائب الرئيس الإندونيسي، يوسف كالا ،  المنتدى الاقتصادي للشباب المسلم في ادونيسييا (إسييف). إسييف مكون من 11 مجموعة من شباب المساجد في جاكرتا وبوغور وديبوك وتانغرانغ وبكاسي.

قد يهمك: فرابوو يقرر الترشُّح في انتخابات الرئاسة الاندونيسية لعام 2019

“يمكنكم  البدء في التشغيل، وإقامة مراكز الشباب، أو أي شيء مهم لتشجيع الشباب الآخرين للقدوم إلى المسجد” قاله يوسف كالا أثناء استقباله الشباب الذين انضموا إلى إسييف في مكتبه، شارع ميدان مرديكا الشمالية، جاكرتا الوسطى، كما في بيان مكتوب، يوم الثلاثاء (2018/6/3).

وذكر يوسف كالا أيضا عن استعداده لحضور برنامج إسييف ودعمه. وسيعقد هذا البرنامج في التاريخ 15 أبريل 2018 في المكتبة الوطنية التي في شارع ميدان ميرديكا الجنوبية، جاكرتا الوسطى.

” هناك عديد من الناس الذين وصلوا إلى منصب رفيع، ونجحوا  في القطاع السياسي والمجتمع والثقافة، لكن القليل منهم من أصبح رجل اعمال/تاجرا. إذا كان هناك 100 شخص من الأغنياء، فالمسلمون منهم أقل من 10%. بالعكس، إذا كان هناك 100 من الفقراء، فالمسلمون منهم أكثر من 90% ، ” قال يوسف كالا.

وهناك أيضا مجموعة من شباب المساجد الذين انضموا إلى المنتديات مثل إسييف، وريسكا، وريسما، وأيلي، وبيبرمينت، ونصر. وعنوان البرنامج الأول لإسييف هو “صحوة و قوة الاقتصاد من المساجد.”

قد يهمك: مهرجان باو نيالي يروج للسياحة في المنطقة الاقتصادية الخاصة مانداليكا

ولم يكن يوسف كالا مدعوا وحده في هذا النشاط، بل معه مدير عام ادارة المساجد الإندونيسية. ودعي في هذا البرنامج عدد من المسؤولين مثل نائب رئيس الشرطة الإندونيسية، اللواء شفر الدين، وزير الشؤون المواصلات والمعلومات روديانتارا، ورجل الاعمال الوطني، خيرل تنجونغ، وأستاذ جزير من مسجد جوغو كاريان.

“وبالإضافة الي الضيوف المذكورين أعلاه، سندعو 58 مجموعة من مجالس التعليم، وشباب المساجد في جاكرتا وبوغور وديبوك وتانغيرانغ وبكاسي،” قاله رئيس لجنة أسييف، أتراس مفازي في نفس البيان.

وقال أتراس إن عقد النشاط يتماشى مع أهداف يوسف كالا كرئيس إدارة للمساجد الإندونيسية. ومن أهدافه أن تعمر المساجد. وذكر مهام أخرى للمساجد وهي أن تكون مركزا من مراكز الاقتصاد.

قد يهمك: جمعية المحمدية تشجع حوار مفتوح حول “النقاب”

وشارك في الاجتماع في مكتب نائب الرئيس عارف رشيد (رئيس عام اتحاد الطلاب المسلمين) وهو رئيس قسم الشباب بإدارة المساجد الإندونيسية. وذكر أن نهضة الأمة والوطن يبدأ من شباب المساجد.

“من خلال الأمرين يمكن أن ينمو الاقتصاد والسياسة والثقافة والمجتمع وغيره” قاله.

قد يهمك: منح دراسية من الحكومة الإندونيسية ومجلس العلماء الإندونيسي لأفغانستان

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wapres Jusuf Kalla (JK) akan hadir di acara Indonesian Islamic Youth Economic Forum (ISYEF). ISYEF merupakan gabungan dari 11 kelompok remaja masjid di Jabodetabek.

“Kalian bisa buat startup, youth center, atau apapun yang dianggap penting untuk mengajak pemuda lain ke Masjid,” ujar JK saat menerima perwakilan pemuda yang tergabung dalam ISYEF di kantornya, Jalan Medan Merdeka Utara, Jakarta Pusat, seperti dalam keterangan tertulis, Selasa (6/3/2018).

JK pun menyatakan kesediaan untuk hadir dan mendukung ISYEF. Acara akan digelar pada 15 April mendatang di Perpustakaan Nasional yang berada di Jalan Medan Merdeka Selatan, Jakpus.
“Dari umat sudah banyak yang jadi pejabat, sukses di bidang politik, sosial, budaya, tapi tidak banyak yang sebagai pengusaha/enterpreneur. Kalau ada 100 orang kaya, tidak sampai 10 persen yang Islam. Begitupun sebaliknya, kalau ada 100 orang miskin, 90 persen lebih Islam,” tutur JK.

Ada pun kelompok remaja masjid yang tergabung di ISYEF ini seperti DMI, RISKA, RICMA, AYLI, Peppermint, dan Nasr. Acara pertama mereka ini bertemakan ‘Awakening The Power of Economic from Masjid’.

Bukan hanya JK saja yang diundang dalam kegiatan tersebut. JK sendiri diundang atas kapasitasnya sebagai Ketua Umum Dewan Masjid Indonesia. Beberapa tokoh yang diundang seperti Wakapolri Komjen Syafruddin, Menkominfo Rudiantara, pengusaha nasional Chairul Tanjung, dan Ustaz Jazir dari Masjid Jogokaryan.

“Selain dari komunitas dan tamu di atas, kami akan mengundang 58 komunitas pengajian, remaja/pemuda Masjid se-Jabodetabek,” sebut Ketua Panitia ISYEF, Atras Mafazi dalam keterangan yang sama.

Atras menyatakan, kegiatan ini dilakukan sesuai dengan misi JK sebagai Ketum Dewan Masjid Indonesia. Misi tersebut adalah memakmurkan dan dimakmurkannya masjid. Masjid disebutnya harus menjalankan fungsi lain sebagai pusat aktivitas ekonomi.

Turut hadir dalam silaturahmi di kantor Wapres adalah Arief Rosyid (Ketum PB HMI 2013-2015) yang juga sebagai Ketua Departemen Pemuda Dewan Masjid Indonesia. Dia menyebut kebangkitan umat dan bangsa harus dimulai oleh pemuda masjid.

“Dari keduanyal ah kondisi ekonomi, politik, budaya, sosial, dan yang lain akan tumbuh lebih baik,” ungkapnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Detik

 

تعليقات
Loading...