إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

انطلاق فعاليات منتدى السلام العالمي السادس فى إندونيسيا

851

جاكرتا، إندونيسيا اليوم– افتتح الرئيس الإندونيسي جوكو وي، مساء الثلاثاء (2/11/2016) فى القصر الرئاسي بجاكرتا  الدورة السادسة لمنتدى السلام العالمي الذي ستستمر فعالياتها  إلى الرابع من هذا الشهر.

وبين الرئيس خلال كلمته أمام الحضور  أن إندونيسيا بتنوعها الديني والثقافي لن تنقسم  وستظل  متمسكة بالوحدة الوطنية  تحت المبادئ الخمسة المسماة ب “بانكسيلا” التى يؤمن بها كل مواطن إندونيسي. وأكد على الأهمية القصوى لمثل هذا التجمع الدولي من أجل نشر وتحقيق السلام فى العالم المعاصر.

وأوضح رئيس مركز الحوار والتعاون بين الحضارات (CDCC)   دين شمس الدين أن عدد المشاركين فى هذا الاجتماع السادس للمنتدى يصل إلى مائتي مشارك من 52 دولة ويضم المنتدى  شخصيات دينية وسياسيين ومثقفين ورجال أعمال وناشطين فى مجال  السلام.

ويركز الاجتماع على العديد من القضايا حول مكافحة التطرف العنيف وكرامة الإنسان، والعدالة العالمية والمسئولية الجماعية. وسوف تتم مناقشة تلك العنواين على عدة جلسات ويتوقع أن يعلن المنتدى مجموعة من التوصيات عند اختتام الدورة.

المصدر: viva.co.id

(76)

تعليقات
Loading...
Click Me