إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بدء المظاهرات بالعاصمة الاندونيسية وسط اجراءات أمنية مكثفة

- الإعلانات -

0 112

جاكرتا، إندونيسيا اليوم -توجه مئات الآلاف من المسلمين الاندونيسيين اليوم 4/11/2016  إلى ساحات التظاهرات فى جاكرتا للتعبير عن استيائهم و غضبهم تجاه  الحاكم المسيحي الشهير ب “أهوك” بتصريحاته المسيئة للدين الإسلامي بالإضافة إلى تباطئ الحكومة فى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمحاكمته.

بحسب وسائل الاعلام الاندونيسي إن المتظاهرين الذين جاءوا من عدة محافظات إندونيسية  كانوا متواجدين فى العاصمة منذ مساء الأمس  ويتمركزون فى مسجد الاستقلال الذي تنطلق المسيرة منه.

وشارك العديد من الشخصيات العامة  وعلى رأسهم  محمد أمين  رئيس، رئيس المجلس الشعب الاستشاري الاسبق فى المظاهرات التي تتسع تداعياتها يوما بعد يوم  لتصبح  شعورا عاما فى البلاد حيث تعد هذه ثانى المظاهرات تطالب  بمحاكمة أهوك  بعد أن رأى المتظاهرون تباطئ الشرطة فى القبض على المتهم مع توافر الأدلة التي تدينه.

وانتشر الآلاف من أفراد الشرطة و الجيش فى أنحاء العاصمة   لتأمين المشآت الحيوية. وتم النتسيق بين الأجهزة الأمينة لاتخاذ الاجراءات اللازمة  فور وقوع  أى أعمال العنف أثناء المظاهرات.

وصرح القاعد العام للقوات المسلحة الفريق الأول غاتوت نورماينتو  بعدم الحاجة إلى القلق تجاة المظاهرات حيث رأي أنها سلمية وأكد على أن المشاركين فيها لا يدعون إلى أعمال الشغب.

وتنطلق  مسيرة الاحتجاجات بعد صلاة الجمعة  مباشرة  من مسجد الاستقلال   أكبر المساجد بجنوب شرق آسيا متجهة إلى القصر الرئاسي بالعاصمة.

(303)

تعليقات
Loading...
Click Me