إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

برسيجا جاكرتا يسحق جوهر الماليزي 4-0 بفضل رباعية سميث

Persija Jakarta Kalahkan JDT 4-0 Berkat Quattrick Simic

0 368

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تمكن نادي برسيجا جاكرتا من هزيمة نادي جوهر دار التعظيم الماليزي بنتيجة 4-0 و ذلك بفضل رباعية ماركوا سميث في مباراة تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي 2018 و التي جرت على استاد جيلورا بونج كارنو، الثلاثاء 10/4.

على الفور قام برسيجا بصدمة الضيوف في بداية المباراة؛ حيث تمكن سميث من اختراق شباك إزهام ترمذي في الدقيقة الثامنة، حيث استغل تمريرة ريكو سيمانجونتاك الجانبية من على شمال المدافعين، ليسكنها سميث الشباك برأسه.

المهاجم الكرواتي عاد و اخترق شباك ترمذي مرة أخري بعد أربع دقائق فقط من تسجيله الهدف الأول. حيث سجل من رأسية كرة ريزالدي هيهانوسا التي كانت ركلة حرة.

هدفا سميث أضعفا الروح المعنوية لنمور ماليزيا ليصلوا إلى أرض كيمايوران في هذه المباراة.

لاعب ملقا يونايتد السابق عاد و سجل هدفه الثالث أو الهاتريك في مرمي جوهر دار التعظيم، في الدقيقة الـ19. هذه المرة استفاد من تمريرة رمضاني ليستالوهو.

تحرك رمضاني بالكرة محاولا اختراق الجانب الأيسر لمادفعي جوهر، ثم عاد إلى الخلف و سحب معه المدافعين، ليمرر بعدها تمريرة طويلة باتجاة مرمي النمور الماليزية، ليستقبل سميث -الذي يتحرك بدون رقابة- الكرة و يسدد بقدمه اليمنى في الشباك.

و لم يستطع ترمزي إيقاف الكرة، لتسكن الشباك، و ينتهي الشوط الأول بتقدم برسيب 3-0.

و مع بداية الشوط الثاني ظهر برسيجا مستمرًا في الضغط على جوهر، رغم أن برسيجا قد تقدم في الشوط الأول بنتيجة مريحة بفضل أهداف سميث.

بل إن برسيجا ازداد في الهجوم بعدما بدء جوهر اللعب بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة الـ78، حيث طرد آدم نور أزليم بعد حصوله على بطاقته الصفراء الثانية و بالتالي يحصل على البطاقة الحمراء؛ إثر خطأه تجاه رمضاني.

مع الدقيقة الـ85 يحصل برسيجا على هدية هي ضربة جزاء حصل عليها ريكو بعدما أسقطه لاعب جوهر، أزريف إزولحق. سميث بصفته اللاعب الأكثر وثوقية في تسديد ضربات الجزاء، سجل هدفه الرابع في المباراة أو كواتريك في الدقيقة الـ87.

و انتهت المباراة بفوز برسيجا على جوهر دار التعظيم 4-0 في مباراة كأس الاتحاد الآسيوي 2018. و بهذا الفوز يكون برسيجا على رأس ترتيب مجموعته H، فوق سونغ لام الذي فاز على بنتيجة 2-1 على تامبيناس روفيرس في المباراة التي كانت في نفس يوم مبارة برسيجا و جوهر.

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر:  CNN Indonesia

Jakarta, Indonesiaalyoum.com Persija Jakarta sukses mengalahkan Johor Darul Ta’zim (JDT) dengan skor telak 4-0 berkat quattrick Marko Simic pada laga lanjutan Piala AFC 2018 di Stadion Utama Gelora Bung Karno (SUGBK), Selasa (10/4) malam.

Persija langsung memberikan terapi kejut kepada tim tamu pada awal-awal babak. Simic membobol gawang yang dikawal Izham Tarmizi pada menit kedelapan melalui tandukannya memanfaatkan umpan lambung dari Riko Simanjuntak di sisi kiri pertahanan JDT.

Striker asal Kroasia itu kembali menyarangkan bola ke gawang Tarmizi hanya empat menit setelah gol pertamanya pada laga itu. Tandukan Simic menyambut tendangan bebas Rezaldi Hehanusa kembali ampuh menjebol gawang JDT.

Dua gol Simic tersebut pun melemahkan mental para pemain Harimau Malaya bertandang ke kandang Markas Kemayoran pada laga itu.

Mantan pemain Melaka United tersebut pun kembali mencetak gol ketiga atau hattrick ke gawang JDT pada menit ke-19, kali ini memanfaatkan umpan dari Ramdani Lestaluhu.

Ramdani bergerak menembus sisi kiri pertahanan JDT dan berhasil mengecoh dua bek tim tamu, kemudian melepaskan umpan tarik ke depan mulut gawang Harimau Selatan. Simic yang bergerak tanpa kawalan di depan gawang langsung menyepak bola umpan rekannya itu dengan kaki kanan.

Bola pun tak mampu ditepis Tarmizi dan bersarang, Persija unggul 3-0 pada babak pertama.


Laga berakhir untuk kemenangan Persija 4-0 atas tim tamu mereka, JDT di Piala AFC 2018. Kemenangan itu membuat Persija pimpin klasemen Grup H, di atas Song Lam Nghe An yang menang 2-1 atas Tampines Rovers pada laga di hari yang sama.
Memasuki babak kedua, Persija terus tampil menekan JDT meski sudah nyaman setelah menggelontorkan tiga gol pada babak pertama berkat gol Simic.

Persija bahkan kian leluasa menyerang setelah JDT bermain dengan 10 pemain sejak menit ke-78. Bek Johor Darul Ta’zim Adam Nor Azlim mendapat kartu merah setelah mendapat kartu kuning kedua karena melanggar Ramdani.

Memasuki menit ke-85, Persija mendapat hadiah penalti setelah Riko dijatuhkan pemain JDT, Azrif Izulhaq. Simic yang dipercaya sebagai eksekutor penalti pun sukses menyarangkan bola pada menit ke-87, sekaligus mengemas quattrick pada laga tersebut.

Translated by: Momen Magdy | Source:  CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...
Click Me