إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

برنامج ماجستير تعليم اللغة العربية بجامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين، الأول بجزيرة كاليمنتان

Magister Pendidikan bahasa Arab di UIN Antasari, Pertama di Kalimantan

- الإعلانات -

0 423

بنجرماسين، إندونيسيا اليوم – تم افتتاح قسم تعليم اللغة العربية بالدراسات العليا بجامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين بإصدار القرار من الوزارة الشؤون الدينية بجمهورية إندونيسيا رقم 5133 في تاريخ 08 سبتمبر 2015م الموافق 26 جمادي الأول 1437هـ. كقسم جديد بالجامعة، حدث تغييرات حسب التطور السريع، إبتداء من كلية حيث ازداد الإقبال على الدراسة في هذا القسم، والنشاطات والتسهيلات المنوعة التي تقوم بها لأجل تقوية المهارات في استخدام اللغة العربية.

هناك عدد من النشاطات التي يقوم بها ماجستير تعليم اللغة العربية من بينها توثيق العلاقة والتعاون مع المملكة العربية السعودية كما وقع الجامعة عقد الخدمات مع الجامعة السعودية الإلكترونية في الرياض في شهر مارس الماضي عن برنامج العربية على الإنترنيت والإختبار اللغة العربية المعياري، والآن الجامعة تستعد في تنفيذهما. وأيضا التعاون مع مركز البحوث والتواصل المعرفي ومركز مالك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لخدمة اللغة العربية واتحاد مدرسي اللغة العربية في تنظيم برنامج الدورة التدريبية في تطوير المهارات اللغوية.

ويتقدم رئيس قسم ماجستير لتعليم اللغة العربية جامعة أنتساري د/ فيصل مبارك الكثيري جزيل الشكر وفائق التقدير على كافة التسهيلات المقدمة وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام واللغة العربية في إندونيسيا بل في العالم.

المصدر: جامعة أنتساري


Banjarmasin, Indonesiaalyoum.com – Pada tanggal 08 September 2015 yang  bertepatan dengan 26 Jumadil Awwal 1437 H keluarlah surat keputusan Kementerian Agama nomer 5133 yang menyetujui tentang dibukannya program Magister Pendidikan bahasa Arab.

Sebagai prodi baru S2 PBA UIN Antasari memiliki banyak kegiatan yang berhubungan dengan pengembangan pembelajaran bahasa Arab serta memperkokoh hubungan erat dan kerjasama dengan beberapa lembaga di Arab Saudi seperti seperti penandatanganan nota perjanjian (Aqdul Hadamat) dengan Universitas Electronic Saudi pada pertengahan bulan Maret 2018 di kampus Universitas Electronic Saudi di Kota Riyadh yang berkenaan dengan penerapan program bahasa Arab online dan tes standar bahasa Arab.

Untruk menunjang program tersebut kampus sudah menyiapkan lab computer yang siap digunakan untuk menerapkan pembelajaran serta tes bahasa Arab berbasis internet.

Kerjasama yang lain juga di jalin dengan Center for Research and knowledge networking, King Abdullah Bin Abdul Aziz Inte’l  Center for the Arabic Language, dan IMLA ( Asosiasi Pengajar bahasa Arab) Indonesia.

Pada kesempatan yang sama ketua prodi magister Pendidikan bahasa Arab mengucapakan terima kasih yang sebesar besarnya serta penghargaan yang setingi tingginnya kepada kerajaa Arab Saudi yang terus memberikan pelayanan dan bantuan dalam hal penyebaran Islam dan bahasa Arab di Indonesia bahkan di dunia.

Sumber: UIN Antasari

 

 

(41)

تعليقات
Loading...
Click Me