بيع أسهم في شركة الخمر، أكد ساندياغا بأن جاكرتا تريد الدخل الحلال

Lepas Saham Di Perusahaan Bir, Sandiaga Sebut Dki Mau Pendapatan yang Halal

0 403

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رد نائب المحافظ على تصريحات رئيس مجلس النواب المنطقي الذي يأسف لحكومة جاكرتا كونها تبيع أسهم الخمر لشركة دلتا جاكرتا. ثم أكد ساندياغا، بإن حكومة المدينة ترغب في الحصول على أرباح أو دخل حلال.

وقال سانديغا في مكتبه، جاكرتا، الخميس (17/5) “لا شك أننا نريد أن نحصل على الأرباح الحلال الطيب”.

اقرأ أيضا: اثنتان من المتسلقات الإندونيسيات أكملتا تسلق قمم السبع في العالم

أوضح ساندي، على الرغم من أن شركة دلتا تقدم دائما عشرات المليارات الروبية من الأرباح، فإن هذا الدخل لم يصل المستوى المستهدف.

“أريد أن أتحدث مع السيد براس إلا أنه لا يوجد، حاولت أن أتصل به ولم يتصل بعد. أود أن أوضح أن الأرباح تلقت أخيرا 38 مليار روبيه، مع أن القيمة التي أستهدفها أكثر من 1 تريليون روبية. يستغرق حوالي 50 سنة بالنسبة لنا للوصول إلى 1 تريليون” ، وأوضح ساندي.

من خلال إطلاق 26.25 % من أسهم شركة دلتا، سيستفيد كل من الشركة وحكومة جاكرتا. أول شيء أن الشركة بإمكانها أن تقوم بتوسعة العمل.

اقرأ أيضا: داعش يعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي في مقر شرطة محافظة رياو

قال :”إننا نوضح هذا البيان الذي يمكنهم من خلاله التوسع وخلق فرص عمل”.

وفي الوقت نفسه، تلقت حكومة المدينة تريليون روبية 1 في أموال جديدة من بيع الأسهم وستستخدم الأموال لبناء حوالي 60 مدرسة وخلق فرص عمل.

“يمكن أن يشعر المجتمع بالنتيجة مباشرة، وإذا كان المبلغ أكثر من  1 تريليون فإنها قادرة على بناء 60 مدرسة أو ترميم 60 مدرسة، يمكن بناء واحد أو اثنين من المدارس على المستوى الدولي، يمكن خلق فرص عمل من خلال إنتاج مواقع لاستيعاب البائعين، إذا كان الهدف 25 مليار روبية، كم سنبني إذن”، كما قال.

اقرأ أيضا: تم القبض على 8 إرهابيين، بعد معرفة الشرطة علاقة جميع الأعمال الإرهابية بتنظيم الدولة

المترجم: أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر :  ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Gubernur DKI Jakarta menanggapi pernyataan Ketua DPRD DKI yang menyayangkan Pemprov DKI menjual saham di perusahaan bir PT Delta Jakarta. Menurut Sandiaga, Pemprov DKI ingin mendapat dividen atau pendapatan yang halal.

“Kita ingin tentunya mendapatkan dividen yang halalan toyyiban,” kata Sandiaga di Balai Kota Jakarta, Kamis (17/5).

Menurut Sandi, meski PT Delta selalu menyetor deviden puluhan miliar rupiah, pemasukan itu masih di bawah target.

“Saya ingin bicara sama Pak Pras tapi pak Pras belum ada, diteleponin enggak masuk-masuk. Saya ingin jelaskan bahwa deviden yang diterima terakhir Rp 38 miliar, sedangkan nilai yang saya bidik di atas Rp 1 triliun. Perlu waktu sekitar 50 tahun untuk kita mencapai angka Rp 1 triliun itu,” jelas Sandi.

Dengan melepas 26,25 persen saham PT Delta, maka baik PT Delta maupun DKI mendapat keuntungan. Pertama perusahaan bir itu dapat melakukan ekspansi.

“Kita sampaikan kejelasan dengan ini mereka bisa ekspansi dan menciptakan lapangan kerja itu,” katanya.

Sedangkan, Pemprov DKI mendapat dana segar Rp 1 triliun dari penjualan saham dan dana itu akan digunakan untuk membangun sekitar 60 sekolah dan membuka lapangan kerja.

“Bisa langsung dirasakan masyarakat, kalau di atas Rp 1 T itu bisa membangun 60 gedung sekolah atau melakukan rehab 60 gedung sekolah, bisa membangun 1 atau 2 sekolah taraf internasional, bisa membuka lapangan kerja dengan menghasilkan lokasi menampung PKL, kalau kita lihat sky bridge Rp 25 M, bisa membangun berapa skybrodge itu,” katanya.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Merdeka

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.