تجربة بطولة سيباك تكراو تمهيدا لدورة الألعاب الآسيوية 2018

Test Event Sepak Takraw Palembang, Ajang Pemanasan Jelang Asian Games 2018

0 778

 

باليمبانج، اندونيسيا اليوم – تعد مسابقة سيباك تكراو المسابقة المرموقة على مستوى الآسيا وستعقد في اندونيسيا عام 2018 في جاكرتا باليمبانج عام 2018 وهذه المسابقة تعد من أكبر التحديات لإندونيسيا لتكون قادرة على تحقيق أساسيات النجاح الثلاثة لدورة الألعاب الآسيوية 2018 وهي نجاح الإنجاز ونجاح العملية والنجاح في مرافق التنفيذ والبنية التحتية.

ومن أجل تحقيق ذلك قامت رابطة سيباك تاكراو إندونيسيا (PB PSTI ) مع المنظمة الاندونيسية لدورة الالعاب الاسيوية(INASGOC) بإجراء اللعبة التجريبية لمباراة سيباك تكراو في المدينة الرياضية في جاكابارنج باليمبانج بعنوان “التجربة البطولية للعبة سيباك تكراو ترحيبا لدورة الألعاب الآسيوية ” في 2 ديسمبر 2017.

واشترك في هذه البطولة جمع من الفرق المزدوجة ورباعية من الرجال والنساء من عدة دول مرشحون في دورة الالعاب الاسيوية عام 2018، وهي الصين واليابان والهند وإيران وماليزيا وكوريا وسنغافورة وميانمار وتايلاند والفلبين والمضيف إندونيسيا.
وفي بيان رسمي من قبل جريدة سيندو نيوز يوم الاثنين (2017/11/27)، قال رئيس رابطة سيباك تاكراو إندونسيا الحاج اسناوى عبد الرحمان: إن هذه البطولة تعد تمهيدا وتدريبا دوليا موحدا، وفي نفس الوقت لتعرف على إمكانيات التجهيزات الإندونيسية للعبة المزمع إجراءها مع جمي الدول.

وأعرب رئيس الاتحاد سيباك تكراو آسيا (ASTAF) عبد الحليم بن عبد القادرعن تقديره بشأن البطولة التي تم عقدها من قبل رابطة سيباك تاكراو إندونسيا وأنه يتوقع أن هذه البطولة التجريبية ستصبح وسيلة لتقييم إعداد دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا.

هذا ووفق التقرير من قبل الرئيس التنفيذي سيفريزال بختيار أن عدد اللجان التي ستشارك في هذه البطولة تتكون من 138 شخص من اللجنة المحلية ومن رابطة سيباك تاكراو إندونيسيا و بالإضافة إلى 146 شخص من كل فريق. وهذه اللجان سيتم تعيينها في دورة الألعاب الآسيوية 2018 جاكرتا-باليمبانغ.

ومن جانبه ولأجل تكريم الضيوف الحاضرون في التجربة البطولية سيباك تكراو عام 2017: رحب محافظ جنوب سومطرة الحاج اليكس نور الدين باستضافة كل فريق من فرق سيباك تكراو في بيته الرسمي تحت برنامج ” مرحبا بكم لتناول العشاء” مع كل المشاركين، في باليمبانج (27/11).

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر : فارس البدر | المصدر : سيندو نيوز

Palembang, Indonesiaalyoum.com – Ajang bergengsi tingkat Asia yang akan diselenggarakan di Indonesia pada tahun 2018 yakni Asian Games Jakarta-Palembang 2018 tentu saja menjadi ajang pertaruhan bangsa Indonesia untuk bisa melaksanakan 3 sukses Asian Games 2018 yaitu Sukses Prestasi, Sukses Pelaksanaan dan Sukses Fasilitas/Infrastruktur.

Dalam rangka menyukseskan program tersebut PB PSTI bersama INASGOC menggelar Test Event Turnamen sepak takraw yang bertajuk ‘Nation’s Sepak Takraw Championship Test Event Road to Asian Games 2018’ yang dilaksanakan di Jakabaring Sport City, Palembang pada 27 Nopember – 2 Desember 2017.

Turnamen ini mempertandingkan nomor tim double dan quadrant putra-­putri dan diikuti oleh beberapa negara calon peserta Asian Games 2018, yakni China, Jepang, India, Iran, Malaysia, Korea, Singapura, Myanmar, Thailand, Filiphina dan Indonesia sebagai tuan rumah.

Dalam pernyataan resmi yang diterima SINDOnews, Senin (27/11/2017), Ketua Umum PB PSTI H. Asnawi Abdul Rachman, uji coba test event tersebut sekaligus sebagai ajang pemanasan, tolok ukur pembinaan prestasi, melakukan uji standarisasi kegiatan internasional, dan sekaligus memperkenalkan potensi Indonesia kepada negara­negara Asia.

Presiden ASTAF (Asian Sepak Takraw Federation) Abdul Halim bin Kader, BBM., yang hadir dalam kegiatan ini mengapreasiasi kegiatan PB PSTI, ia mengharapkan test event ini sebagai sarana evaluasi terhadap persiapan Asian Games 2018 di Indonesia.

Adapun di bagian terpisah, Ketua pelaksana Syafrizal Bachtiar pelaksanaan kali ini melibatkan 138 panitia baik lokal maupun lingkup PB PSTI, dengan total kontingen yang hadir sejumlah 146 orang. Kepanitiaan ini yang nantinya akan bertugas pada ASIAN GAMES 2018 Jakarta–Palembang.

Sementara itu, untuk menghormati tamu­tamu negara yang menghadiri Test Event 2017, Gubernur Sumatera Selatan H. Alex Noordin berkesempatan menjamu seluruh kontingen sepak takraw di rumah dinasnya dalam acara Welcome dinner dengan seluruh kontingen peserta, di kota Palembang (27/11).

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Sindonews

 

تعليقات
Loading...