تعاون عسكري ماليزي إندونيسي لمكافحة الأنشطة غير المشروعة على الحدود

0 530

كوالالمبور، إندونيسيا اليوم – أنهت القوات المسلحة الماليزية والقوات المسلحة الوطنية الإندونيسية أمس، عملية الدوريات المنسقة على الحدود، تمسى بعملية “سلسلة باتكور 2/2017″، في قاعدة ماليندو، بدائرة سري أمان في ولاية ساراواك الماليزية.

يذكر أن العملية التي استغرقت /10/ أيام والتي اختتمت يوم الخميس شملت /50/ جيشاً من القوات المسلحة الماليزية والقوات المسلحة الإندونيسية0

وقد أقيم الحفل الختامي بحضور كل من رئيس أركان اللواء الثالث، المقدم إلياس حنفي و/أرنولد أيه بي ريتياو/ نائب رئيس أركان اللواء /121/ لقاعدة /سينتانغ/ الإندونيسية.

وتعد “باتكور” عملية الدوريات المشتركة بين ماليزيا وإندونيسيا للحد من الأنشطة غير القانونية على الحدود بين البلدين، والتي قد تم تنفيذها منذ عام 2003م عقب اتفاق توصل إليه البلدان في الاجتماع الـ/21/ لتخطيط العمليات البرية بإندونيسيا يوم /23/ يوليو/تموز من نفس العام، بهدف القيام بدوريات مشتركة على الحدود بين ساراواك (ماليزيا) وكاليمانتان الغربية (إندونيسيا.

وفي الوقت نفسه، قال إلياس في خطابه إن العملية قادرة على حماية سيادة ماليزيا وإندونيسيا، وإقامة علاقات أوثق بين البلدين في مكافحة الأنشطة التي يمكن أن تعرض سيادتهما وأمنهما للخطر.

وأضاف أن العملية ستستمر في العام القادم.

المصدر برناما

تعليقات
Loading...