تغريم فرع شركة علي بابا 378 مليون روبية

Anak Usaha Alibaba Didenda Rp 378 Juta

0 547

 

بيجيع، إندونيسيا اليوم– تم فرض غرامة على تطبيق نظام الدفع الأكبر في الصين، عليباي في 22 مارس 2018 ب 180 ألف ريمنبي (RMB) أو ما يقرب من 378 مليون روبية لبعض الانتهاكات. ذكر بنك الشعب الصيني (PBOC) من فرع هانغتشو أن إحدى الشركات التابعة لمجموعة علي بابا القابضة المحدودة (Ltd) تنتهك حقوق العملاء وترويج المنتجات وحماية البيانات الشخصية.

اقرأ أيضا: وزيرة المالية: تركيز ميزانية الدولة في 2019 على البرنامج الاجتماعي

استجابت شركة عليباي يوم الأحد (8/4) على الفور للعقوبات من خلال صياغة خطة علاجية بعد العثور على العديد من القضايا، حسبما ذكرت صحيفة الشعب اليومية يوم الإثنين 9/4. كما وعدت في المستقبل أنه سيكون إشراف أكثر تشديدا على بيانات العملاء.

تعتبر الشركة فشلت في ضمان حق العملاء بعد ظهور العروض الترويجية المضللة من خلال مقاطع الفيديو والحسابات الرسمية على ويب. وحساب نسبة الشكاوى التي تمت معالجتها بشكل خاطئ حتى تكون البيانات المعلنة بشكل علني غير صحيحة.

اقرأ أيضا: لعمال الأجانب بحاجة إلى تحديد

لحماية البيانات الشخصية من العملاء، والمعلومات المالية الشخصية للعملاء التي تم جمعها من قبل هذه الشركة لا تلبي الحد الأدنى من المعايير. وتستخدم هذه الشركة أيضا البيانات الشخصية للعميل بشكل غير لائق، حسب ما تكتب وسائل الإعلام التي يديرها الحزب الحاكم في الصين.

كما ينظم في اللوائح المتعلقة بإدارة مؤسسات خدمات المدفوعات غير المالية وقانون البنك المركزي الصيني بشأن حماية حقوق العملاء، تخضع عليباي لغرامة قدرها 180 ألف ريمنبي.

اقرأ أيضا: 7 خطوات لتأمين المعاملات من مدير مراقبة النظام المالي لبنك إندونيسيا

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Beijing, indonesiaalyoum.com– Aplikasi sistem pembayaran terbesar di Cina, Alipay pada 22 Maret 2018 dikenai denda sebesar 180 ribu Reminbi (RMB) atau sekitar Rp 378 juta atas sejumlah pelanggaran. People’s Bank of China” (PBOC) Cabang Hangzhou menyebutkan salah satu perusahaan di bawah Alibaba Group Holding Ltd melanggar hak pelanggan, promosi produk, dan perlindungan data pribadi pelanggan.

Alipay pada Minggu (8/4) langsung merespons sanksi tersebut dengan menyusun rencana perbaikan setelah beberapa persoalan ditemukan, demikian laporan People’s Daily, Senin (9/4). Pihaknya juga berjanji pada masa mendatang akan lebih memperketat pengawasan data pelanggan.

Perusahaan tersebut dianggap gagal menjamin hak pelanggan untuk mengetahui dan menentukan pilihan setelah munculnya promosi yang menyesatkan melalui video dan akun resmi di Weibo. Perhitungan proporsi pengaduan yang telah diproses secara salah sehingga kenyataannya data yang diumumkan ke publik tidak benar.

Untuk perlindungan data pribadi pelanggan, informasi keuangan pribadi pelanggan yang dihimpun perusahaan tersebut tidak memenuhi standar minimum. Perusahaan itu juga dianggap menggunakan data pribadi pelanggan secara tidak patut, tulis media yang dikelola oleh partai berkuasa di Cina itu.

Sebagaimana diatur dalam Regulasi Pengelolaan Lembaga Layanan Pembayaran Non-Finansial dan UU PBOC tentang Perlindungan Hak Pelanggan, Alipay dikenai denda sebesar 180 ribu RMB.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...