جامعة هيروشيما تمنح نائب الرئيس الإندونيسي الدكتوراه الفخرية في مجال التنمية والسلام

JK Terima Gelar Doktor HC di Bidang Pembangunan dan Perdamaian dari Hiroshima

0 964

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – غادر نائب الرئيس الإندونيسي، محمد يوسف كالا، إلى اليابان مساء يوم الاثنين 19 فبراير 2018، للحصول  على شهادة الدكتوراه الفخرية (هك) في التنمية والسلام في جامعة هيروشيما.

ورافق يوسف كالا السيدة مفيدة،وكان يوسف كالا سافر من جاكرتا إلى مطار غوستي نغورا راي الدولي، دنباسار، بالي، أولا. من خلال دنباسار،ثم غادر نائب الرئيس إلى أوساكا، اليابان، صباح الثلاثاء، 20 فبراير 2018، في الساعة 00.50 توقيت إندونيسيا الوسطى. بحسب المتحدث باسم نائب الرئيس، حسين عبد الله، يوم الاثنين، 19 فبراير 2018.

ومن المتوقع أن يصل نائب الرئيس يوسف كالا ومفيدة يوسف كالا إلى مطار كانساي الدولى فى أوساكا، يوم الثلاثاء الماضي، في الساعة 08.30 بالتوقيت المحلى أو حوالى الساعة 6.30 توقيت غرب إندونيسيا، بعد السفر لمدة 6 ساعات و 40 دقيقة.

وفى أوساكا، من المقرر أن يستقبل نائب الرئيس عددا من الضيوف، أحدهم السفير اليابانى السابق، يوتاكا ليمورا. وفي اليوم التالي، سيتسلم نائب الرئيس شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال السلام والتنمية من جامعة هيروشيما.

بعد ذلك، سيقدم يوسف كالا محاضرة عامة وحوار في نفس المكان.

ومن المقرر أن يعود نائب الرئيس والسيدة مفيدة يوسف كالا إلى جاكرتا  مطار سوكارنو هاتا ليلة الخميس، 22 فبراير 2018 بعد العبور خلال دنباسار.

وكان نائب الرئيس يوسف كالا قد حصل على درجة الدكتوراه في مختلف التخصصات العلمية، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والإدارة والحكومة واللامركزية من الداخل والخارج  وفي عام 2007، حصل على اثنتين من الدكتوراه الفخرية من جامعة مالايا، ماليزيا، وجامعة سوكا، اليابان.

ثم جامعة التربية إندونيسيا، وجامعة حسن الدين في عام 2011، وجامعة براويجايا في عام 2013. ثم من جامعة إندونيسيا عام 2015 من جامعة شياه كوالا، وفي عام 2016 من جامعة أندالاس.

وبالإضافة إلى ذلك، حصل يوسف كالا على نفس الشهادة من جامعة راجامانغالا للتكنولوجيا إيسان في بانكوك، تايلاند، في مارس 2017. وفي أوائل عام 2018، حصل مرة أخرى على شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال علم الاجتماع الديني من جامعة علاء الدين الإسلامية في ماكاسار.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة تيمبو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden M. Jusuf Kalla atau JK bertolak ke Jepang pada Senin malam, 19 Februari 2018, untuk menerima gelar doktor honoris causa (HC) di bidang pembangunan dan perdamaian dari Universitas Hiroshima.

JK didampingi Mufidah Jusuf Kalla terbang dari Jakarta ke Bandar Udara Internasional I Gusti Ngurah Rai, Denpasar, Bali, lebih dulu. Melalui Denpasar, Wapres bertolak menuju Osaka, Jepang, pada Selasa dinihari, 20 Februari 2018, pukul 00.50 Wita. Demikian keterangan juru bicara Wakil Presiden, Husain Abdullah, Senin, 19 Februari 2018.

Wapres dan Mufidah Jusuf Kalla diperkirakan tiba di Bandara Internasional Kansai, Osaka, pada Selasa pukul 08.30 waktu setempat atau sekitar 06.30 WIB, setelah menempuh penerbangan selama 6 jam 40 menit.

Di Osaka, Wapres diagendakan menerima sejumlah tamu, salah satunya mantan duta besar Jepang, Yutaka Limura. Hari berikutnya, Wapres akan menerima gelar doktor HC di bidang perdamaian dan pembangunan dari Universitas Hiroshima.

Setelah itu, JK memberikan kuliah umum dan dialog tanya-jawab di tempat yang sama.

Wapres beserta Mufidah Jusuf Kalla diagendakan kembali ke Jakarta dan tiba di Bandara Soekarno-Hatta pada Kamis malam, 22 Februari 2018, setelah transit di Denpasar.

Sebelumnya, Wapres JK menerima gelar doktor HC dalam berbagai disiplin ilmu, termasuk politik, ekonomi, manajemen, pemerintahan, dan desentralisasi dari dalam dan luar negeri. Pada 2007, dia mendapat dua gelar doktor HC dari Universitas Malaya, Malaysia, dan Universitas Soka, Jepang.

Kemudian Universitas Pendidikan Indonesia, Universitas Hasanuddin pada 2011, dan Universitas Brawijaya pada 2013. Lalu dari Universitas Indonesia, pada 2015 dari Universitas Syiah Kuala, dan pada 2016 dari Universitas Andalas.

Selain itu, Kalla mendapatkan gelar yang sama dari Rajamangala University of Technology Isan di Bangkok, Thailand, pada Maret 2017. Pada awal 2018, ia kembali menerima doktor HC bidang sosiologi agama dari Universitas Islam Alauddin Makassar.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alShaiqi | Sumber: Tempo

 

تعليقات
Loading...