إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جيش إندونيسيا يتفوق على أقوى جيوش العالم على أرض أستراليا

Kalahkan Negara Modern, TNI AD Kembali Juarai Lomba Tembak AASAM

0 265

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الجيش الإندونيسي يعود و ينتزع لقب مسابقة الرماية بالأسلحة النارية التي ينظمها الجيش الأسترالي في نسخة هذا العام 2019. اثنى عشرة جندي من مشاة الجيش الإندونيسي استطاعوا انتزاع لقب البطولة.

قال العميد تشاندرا ويجايا أن ما حققته وحدة المشاة في أستراليا هو ما كان يأمله الجنرال أنديكا بريكسا قائد قوات المشاة.

في بطولة الرماية للجيوش التي تنظمها استراليا، و التي أجريت في الفترة من 26 مارس و حتى 2 أبريل، تمكنت إندونيسيا من هزيمة جيوش الدول التي تمتلك أحدث الأسلحة مثل جيش الولايات المتحدة الأمريكية، و إنجلترا، و فرنسا، و حتى الجيش المستضيف للبطولة في أستراليا.

قال تشاندرا: “هذه المرة تمكنَّا من الفوز بلقب البطولة بعدما تمكنا من حصد 21 ذهبية، و 14 ميدالية فضية، بالإضافة إلى 10 برونزيات. لتتفوق إندونيسيا على عشرين دولة أخرى مشاركة في البطولة”.

على الرغم من ذلك إلا أن ما حصدته إندونيسيا من ميداليات في البطولة هذا العام نقص عما حققته في نسخة عام 2018. حيث حصد الجيش الإندونيسي في النسخة الماضية 38 ميدالية ذهبية، و 18 فضية، و 13 برونزية.

أكد تشاندرا ويجايا: “لم ينخفض مستوانا في هذا المرة، و لكن هذا الانخفاض في أعداد الميداليات التي حصدتها إندونيسيا رغم تحقيقها المركز الأول إنما يدل على قوة المنافسة بين الفرق في البطولة”.

بعد انتهاء البطولة تم اختيار أفضل عشرين راميًا في البطولة، ليكون من بين العشرين الأوائل خمسة من مشاة الجيش الإندونيسي.

أضاف تشاندرا: “هذا مما يدعو للفخر الشديد. ثلاثة من بين رماتنا حصدوا المراكز الثلاثة الأولى من بين أفضل عشرين رامي”.

بالإضافة إلى ما تظهرة هذه النتيجة من قدرات الجنود الإندونيسيين، كذلك فإنها تعطي شهادة اعتماد للبندقية الآلية الإندونيسية  PT Pindad Persero  التي ظهرت فاعليتها في الميدان.

ختم تشاندرا: “مرة أخرى أقول أن جنودنا الذين فازوا بتلك البطولة قد منحوا الاحترام و الفخر لإندونيسيا و للشعب الإندونيسي”.

و قد احتل المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام بعد إندونيسيا أستراليا، و ماليزيا، و نيوزيلاندا، و كوريا الجنوبية، و الولايات المتحدة، و فرنسا، و كندا، و اليابان، و فيتنام. بينما غابت عدة دول كان من المفترض أن تشارك و هي العراق و الفلبين و سنغافورة.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ليبوتان 6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – TNI Angkatan Darat (AD) kembali menjuarai lomba tembak antar negara, Australian Army Skill At Arms Meeting (AASAM) 2019. Ini kali kedua belas TNI AD menjuarai ajang lomba tahunan tersebut.

Candra mengatakan, pencapaian ini sesuai dengan harapan KASAD Jenderal TNI Andika Perkasa. Menurut dia, dalam perhelatan AASAM yang dilaksanakan mulai tanggal 26 Maret hingga 2 April 2019, TNI AD mampu mengalahkan negara-negara yang memiliki persenjataan modern seperti Amerika, Inggris, Perancis, hingga tuan rumah Australia.

“Kali ini kita kembali menjadi juara umum dengan menorehkan 21 emas, 14 perak, dan 10 perunggu. Ini menyisihkan 20 negara peserta lainnya,” ujar Candra.

Namun, tahun ini perolehan medali kontingen TNI AD mengalami penurunan dibandingkan dengan tahun 2018 yang merebut 38 medali emas, 18 perak dan 13 perunggu.

“Capaian kali ini bukanlah penurunan (prestasi), tapi menunjukkan bahwa ajang ini sangat kompetitif atau kontingen telah menunjukkan performance yang terbaiknya,” tegas Candra Wijaya.

Lebih lanjut Candra Wijaya mengungkapkan, dari 20 orang petembak terbaik yang mengikuti Match Championship 104, lima orang diantaranya adalah petembak TNI AD.

“Ini sangat membanggakan, ketiga petembak kita, Sertu Woli, Sertu Misran dan Kopda Arifin merebut semua kategori juara 1, 2 dan 3 pada Match Championship 104,” tegas Candra.

PT Pindad Persero

Selain dari kemampuan para petembak, Candra Wijaya juga menyampaikan bahwa torehan prestasi ini sekaligus menunjukkan senjata produksi dalam negeri, dalam hal Ini PT Pindad Persero yang sangat luar biasa dan andal.

“Sekali lagi, prestasi para petembak TNI AD di AASAM 2019, dipersembahkan sebagai kehormatan serta kebanggaan rakyat dan bangsa Indonesia” pungkas Candra.

Adapun peraih sepuluh besar klasemen lomba AASAM 2019 setelah Indonesia yaitu Australia, Malaysia, Selandia Baru, Korea, Amerika Serikat, Perancis, Canada, Jepang dan Vietnam, sedangkan negara peserta yang tidak hadir yaitu Irak, Filipina dan Singapura.

Penerjemah: Momen Alsaify | Siumber: liputan6

(52)

تعليقات
Loading...
Click Me