إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حزب العدالة والرفاهية: أستراليا تخاطر بسلامة الشرق الأوسط

PKS: Australia Membahayakan Perdamaian di Timur Tengah

- الإعلانات -

0 289

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يبرز عضو اللجنة الأولى من مجلس النواب سوكامتا موقف الحكومة الأسترالية التي تريد نقل السفارة العظمى بإسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

في رأي السياسيون في حزب العدالة والرفاهية أن خطة أستراليا لنقل السفارة لأجل تحقيق حل الدولتين، له تأثير عكسي ويعرض سلامة الشرق الأوسط للخطر.

أكدته أوسع شبكة أخبار إندونيسيا (JPNN)، الأربعاء (10/17)، قول سوكامتا: “هذا الحال يأتي بنتائج عكسية. هذا النقل سيعرض وضع السلام في منطقة الشرق الأوسط للخطر أكثر من كونه حلاً. ما هو نوع السلام الذي يعنونه؟”.

يأسف رئيس المجلس المركزي لحزب العدالةوالرفاهية (PKS DPP) في مجال التنمية الخارجية والتنمية (BPPLN) موقف الحكومة الأسترالية، التي اعتبرها تتحدى الصوت الدولي من خلال رفض 128 دولة عضو في الأمم المتحدة في الجمعية العامة.

ستكون هذه سابقة سيئة للديمقراطية في جميع أنحاء العالم. كيف لا، البلدان التي تدعي أنها دول ديمقراطية هي في الواقع في صراع مع المبادئ الديمقراطية التي تريد تصويت الأغلبية

قال أمين حزب العدالة المزدهر: “بالطبع لا يمكن السماح بذلك. لا ندع موقف الولايات المتحدة الذي يريد نقل السفارة إلى القدس تليها دول أخرى. إنني أحث الحكومة الأسترالية على التراجع عن الخطة . بالتأكيد لا يمكن السماح بهذا.”  .(Fat / jpnn)

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: ج بي ان ان


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Anggota Komisi I DPR Sukamta menyoroti sikap pemerintah Australia yang ingin memindahkan Keduataan Besar-nya di Israel dari Tel Aviv ke Yerusalem.

Rencana Australia pemindahan Kedubes dengan alasan untuk mewujudkan solusi dua negara, dinilai politikus PKS ini kontraproduktif dan membahayakan perdamaian di Timur Tengah.

“Alasan ini kontraproduktif. Pemindahan ini justru akan semakin membahayakan situasi perdamaian di kawasan Timur Tengah, bukan malah menjadi solusi. Perdamaian seperti apa yang mereka maksud?” kata Sukamta dikonfirmasi JPNN, Rabu (17/10).

Ketua DPP PKS Bidang Pembinaan dan Pengembangan Luar Negeri (BPPLN) ini menyayangkan sikap pemerintah Australia tersebut yang dinilainya menantang suara internasional lewat penolakan dari 128 negara anggota PBB dalam Sidang Umum.

Hal ini akan menjadi preseden buruk bagi demokrasi di seluruh dunia. Bagaimana tidak, negara-negara yang mengklaim sebagai negara demokratis justru kebijakannya bertentangan dengan prinsip demokrasi yang menghendaki suara mayoritas.

“Tentunya ini tidak bisa dibiarkan. Jangan sampai sikap AS yang ingin memindahkan kedubesnya ke Yerusalem diikuti oleh negara-negara lain. Saya mendesak pemerintah Australia untuk mengurungkan rencananya itu,” ujar Sekretaris Fraksi PKS ini. (fat/jpnn)

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: JPNN

(27)

تعليقات
Loading...
Click Me