إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تشارك في مؤتمر استثماري في المملكة العربية السعودية

Indonesia tetap hadiri konferensi investasi di Arab Saudi

0 419

في رأيي، صحيح ومناسب بالنسبة لي لتمثيل حكومة إندونيسيا، ما لم تكن هناك توجيهات أخرى من الرئيس جوكو ويدودو

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال رئيس مجلس تنسيق الاستثمار (BKPM) توماس ليمبونج سوف تستمر الحكومة الاندونيسية لحضور مؤتمر الاستثمار لمؤتمر مستقبل الاستثمار (FII) مؤتمر في الرياض، المملكة العربية السعودية في 23-25 أكتوبر 2018.

وقال توماس ليمبونغ: “أؤكد على استمرار المشاركة في المؤتمر يوم الثلاثاء (23/10) ويوم الأربعاء (24/10). وفي رأيي، من المناسب بالنسبة لي تمثيل حكومة إندونيسيا، ما لم تكن هناك توجيهات أخرى من الرئيس جوكو ويدودو”. في مقابلة خاصة مع وسائل الإعلام في جاكرتا يوم الخميس.

أكد توم (توماس)، أن إندونيسيا ستحضر مؤتمر FII لتمثيل الرئيس جوكو ويدودو.

ووجود إندونيسيا هو أيضا نوع من العزاء إزاء قضية قتل الصحفي السعودي الكبير جمال خاشقجي.

وبحسب ما ورد اختفى خاشقجي، كاتب صحيفة واشنطن بوست، في 2 أكتوبر بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول، تركيا. يعتقد تركيا أن خاشقجي قتل وجثته نقلت.

لا يمكن إنكار أن هذه الحادثة تسبب قلق المسؤولين من الدول الغربية. علقت المدير الإداري لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد جدول زيارتها إلى الشرق الأوسط، بما في ذلك خطط لحضور مؤتمر مؤسسة الاستثمار العالمي في الرياض.

وذكر توم أنه على الرغم من أنه لم يكن نائب الرئيس أو وزير التنسيق للاقتصاد الذي سيحضر مؤتمر اتحاد الصناعات، فقد اعتبر حضوره مناسبًا وجديرًا بتمثيل حكومة إندونيسيا.

وقال: “الثقافة الإندونيسية، إذا كانت هناك مشكلة أو قلق، فعلينا فعلياً إغلاق الحوار وتكثيفه، وليس الابتعاد أو الاحتجاج”.

وأضاف أنه وفقا لتوجيهات الرئيس، ستحاول مجلس تنسيق الاستثمار تقديم فرص استثمارية من إندونيسيا، خاصة في قطاعات السياحة ونمط الحياة..

ويعتقد توم أن هذين القطاعين لا يزالان ميزة بالنسبة لإندونيسيا التي يمكن أن تحمس المستثمرين، خاصة من دول الشرق الأوسط.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kepala Badan Koordinasi Penanaman Modal (BKPM) Thomas Lembong menyatakan Pemerintah Indonesia akan tetap menghadiri konferensi investasi The Future Investment Initiative (FII) Conference di Riyadh, Arab Saudi pada 23-25 Oktober 2018.

“Saya confirm ke sana untuk tetap ikut FII Conference pada Selasa (23/10) dan Rabu (24/10). Menurut saya, tepat dan layak untuk saya mewakili Pemerintah Indonesia, kecuali ada arahan lain dari Presiden Joko Widodo,” kata Thomas Lembong pada wawancara khusus bersama media di Jakarta, Kamis.

Tom, panggilannya, memastikan bahwa Indonesia akan hadir dalam konferensi FII untuk mewakili Presiden Joko Widodo.

Kehadiran Indonesia juga merupakan bentuk keprihatinan terhadap kasus terbunuhnya wartawan senior Arab Saudi Jamal Khashoggi.

Khashoggi, penulis kolom surat kabar Washington Post dilaporkan menghilang pada 2 Oktober lalu setelah memasuki gedung konsulat Arab Saudi di Istanbul, Turki. Pihak Turki meyakini bahwa Khashoggi dibunuh dan mayatnya sudah dipindahkan.

Peristiwa ini tidak dapat dipungkiri menimbulkan kekhawatiran bagi pejabat dari negara-negara Barat. Direktur Pelaksana Dana Moneter Internasional (IMF) Christine Lagarde telah menangguhkan jadwal kunjungannya ke Timur Tengah, termasuk rencana menghadiri konferensi FII di Riyadh.

Tom menyatakan bahwa meski bukan Wakil Presiden atau Menko Perekonomian yang menghadiri konferensi FII, kehadirannya dinilai tepat dan layak mewakili Pemerintah Indonesia.

“Budaya Indonesia itu, kalau ada masalah atau keprihatinan, kita justru harus merapat dan mengintensifkan dialog, bukan menjauh atau memprotes,” kata dia.

Ia menambahkan bahwa sesuai arahan Presiden, BKPM akan berupaya menawarkan peluang investasi dari Indonesia, terutama di sektor pariwisata dan gaya hidup.

Tom meyakini bahwa kedua sektor tersebut masih menjadi kelebihan Indonesia yang dapat mendorong para investor, terutama dari negara-negara Timur Tengah.

Penerjamah: Fathiyah Gazali | Sumber: Antara

تعليقات
Loading...
Click Me