إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حقائق ومفاهيم خاطئة حول بصل مومباي

Manfaat Bawang Bombay sebagai Pengencer Darah

400

جاكارتا, إندونسيا اليوم – من لا يعرف طعم يونيون رينج ؟ فهذه الوجبات الخفيفة المصنوعة من البصل لها نكهة لذيذة جدا.

بصل مومباي هو  من أهم التوابل  المستخدمة كثيرا في كثير من الأطعمة وليس فقط لطعمه اللذيذ ولكن  أيضا للنكهة المشهية.

بجانب أنه من  التوابل للطبخ ، في بعض الدول اعترف أن البصل له العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على مضادات الاكسدة والفلافونيدات والفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجسم.

ومع ذلك كثير من الناس لايأكلونه إلا قليلا لأن فيهم من يعتقد أنه يسبب الرائحة الكريهة  للجسم ، هل هذا صحيح؟

وما يلي توضيح من خبير التغذية الدكتور ديان بيرماتاساري عن المعتقدات الخاطئة  والحقائق حول البصل.

 

  1. البصل يجعل رائحة الجسم غير جيد؟

قال ديان في برنامج “تعال نعيش حياة صحية” : ” تنتشر المعتقدات أن الذين يتناولون البصل كثيرا  سيعانون من كريه الرائحة ولكنها الاعتقاد لا أساس له على الإطلاق”.

قد يهمك : حقائق مثيرة للاهتمام من التاريخ الإندونيسي (1)

وأوضحت أن محتوى الكبريت يجعل البصلة لها الرائحة الشديدة . ومع ذلك ، فإن مادة الكبريت هذه لن يؤثر على الغدد العرقية أو الهرمونات التي تسبب  الرائحة كريهة . وفي الحقيقة تعتمد الرائحة الكريهة  اعتمادًا كبيرًا على البكتيريا الموجودة في الجسم ، ومن ثم على حد قولها ذكرت أن مشكلة رائحة الجسم تتعلق بمستوى النظافة لكل شخص.

  1. البصل جيدة لأقنعة حب الشباب

ومن الحقائق  أن بصل مومباي يتمتع بمضادات للالتهابات المفيدة لعلاج حب الشباب   لأنه يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا  ولكن للأسف بسبب الرائحة  لا يستخدم كقناع للوجه إلا نادرا  “.

قد يهمك : حقائق مثيرة للاهتمام من التاريخ الإندونيسي (2)

  1. البصل جيدة لتسييل الدم

ومن الحقائق أيضا أن  المركبات العضوية  في البصل تقدر على جعل الدم سائلا, و قد أيدت البحوث ذلك . ولكن يجب أن ملاحظة مقدارها فلا تأكلها كثيرا في نفس الوقت “.

  1. البصل يسرع التئام الجروح الجلدية

من جانب ماذكر سابقا  فبصل مومباي أيضا  لديه مضادات للالتهابات كما أنه يحتوي على فيتامين C وهو جيد لتجديد خلايا الجلد.”

قد يهمك : حقائق مثيرة للاهتمام من التاريخ الإندونيسي (3)

  1. البصل يخفف نسبة الكوليسترول

أجريت البحوث كثيرا عن فوائد البصل في تخفيف نسبة الكوليسترول  فهو غني بمركبات الفلافونويد المعروف بحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية. ومضادة للأكسدة من خلال الفلافونويد كيرسيتين الموجود في البصل يعمل أيضا كمضاد للسرطان، مضاد للالتهابات ومضاد لللسكري”.

 

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : فيفا

المحرر : طلال الشايقي

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Siapa yang bisa menolak nikmatnya onio ring? Camilan yang terbuat dari bawang bombay ini memiliki rasa yang sangat gurih.

Bawang bombay adalah salah satu komponen bumbu masak yang cukup penting dan sering digunakan. Tak hanya rasanya yang sedap, bawang bombay memiliki bau yang cukup menyengat.

Selain sebagai bumbu masak, di beberapa negara bawang bombay dipercaya mampu memiliki banyak manfaat kesehatan karena mengandung antioksidan, flavonoid dan ragam vitamin yang dibutuhkan tubuh.

Meski demikian, banyak orang yang enggan banyak-banyak mengonsumsinya karena khawatir akan menimbulkan bau badan, benarkah demikian?

Berikut ini, pakar gizi klinis dr Dian Permatasari, Mgizi, SpGK mengungkap mitos dan fakta seputar bawang bombay.

1. Bawang bombay bikin bau badan?

“Mitos. Banyak yang mengira demikian padahal tidak sama sekali,” ujarnya dalam tayangan AYO HIDUP SEHAT tvOne Kamis 22 maret 2018.

Lebih lanjut ia memaparkan bahwa memang kandungan sulfur membuat bau bawang bombay menyengat. Namun, sulfur tersebut tidak akan memengaruhi kelenjar keringat atau hormon yang sebabkan bau badan. Bau badan sangat tergantung dengan bakteri yang ada di tubuh, karenanya ia menyebut masalah bau badan terkait dengan kebersihan seseorang.

2. Bawang bombay baik untuk masker jerawat

“Fakta. Bawang bombay memiliki zat anti-inflamasi yang baik untuk redakan jerawat. Baik juga untuk mencegah, karena zat antibakterinya juga ada. Namun sayangnya karena bau, jadi jarang yang menggunakan masker bawang bombay.”

3. Bawang bombay bagus untuk pengencer darah

“Fakta. Senyawa organosulfur pada bawang bombay memiliki kemampuan sebagai pengencer darah. Itu sudah ada penelitiannya. Tapi yang harus diperhatikan adalah kadarnya. Enggak mungkin makan banyak bawang bombay. Biasanya jadi ekstrak.”

4. Bawang bombay percepat pemulihan luka

“Fakta. Selain ada zat anti inflamasi, bawang bombay juga memiliki kandungan vitamin C yang baik bagi regenerasi kulit.”

5. Bawang bombay turunkan kolesterol

“Fakta. Penelitiannya sudah banyak. Bawang bombay kaya akan flavonoid yang diketahui bisa melindungi tubuh dari penyakit kardiovaskular. Antioksidan flavanoid quercetin yang terdapat di dalam bawang bombay juga berperan sebagai anti karsinogenik, anti inflamasi dan anti diabetes.”

Penerjemah : Han han Ulumuddin | Sumber : VIVA

Editor : Talal Syaiqi

 

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me