رئيس الوزراء الماليزي: العلاقات بين ماليزيا وقطر لا تتأثر بالأزمة الخليجية

0 612

بوتراجايا، إندونيسيا اليوم – قال رئيس الوزراء السيد نجيب عبد الرزاق إن العلاقات بين ماليزيا وقطر وخاصة في مجال الاقتصاد لا تتأثر بالأزمة الخليجية حيث أن العلاقات بين البلدين قد توثقت منذ 43 عاماً.

وأضاف أنه من المعروف أن ماليزيا تتمسـك بمبدأ التعاون مع جميع الدول وخاصة مع العالم الإسلامي طبقا لمبدأ الوسطية والاعتدال.

وأضاف نجيب أنه من المعروف أيضاً أن ماليزيا لديها علاقة خاصة بالمملكة العربية السعودية التى قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر فى يونيو الماضى، خاصة وأن زيارة الملك سلمان لماليزيا فى فبراير الماضى قد حققت نتائج كثيرة وعظيمة مشيرا إلى أن زيارة دولة لأمير قطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إلى هذه البلاد لا تنشب أية مشــكلة.

وأوضح نجيب، يقول أنه واثق من أن الحكومة السعودية تتفهم موقف ماليزيا”.

وتابع، “سنواصل الحفاظ على العلاقة المميزة(مع المملكة العربية السعودية) في أفضل حالاتها، ولكن هذا لا يمنعنا من إقامة العلاقة مع قطر وخاصة في المجال الاقتصادي”.

صرح بذلك في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر في سيري بردانا ببوتراجايا، الثلاثاء.

وفي 5 يونيو الماضي، أعلنت خمسة دول وهي السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين واليمن بقطع العلاقات مع قطر بحجة إنها تدعم الإرهاب.

المصدر برناما

تعليقات
Loading...