إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

راجا أمبات أخرى من دونغالا

Ada Lagi, Ini Raja Ampat dari Donggala

- الإعلانات -

0 207

دونغالا، إندونييسيا اليوم هل تحتار في اختيار مكان تذهب إليه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع؟ يمكنك أن تذهب إلى دونغالا لأنها تمتلك شبه براجا أمبات. وهناك العديد من المعالم السياحية الطبيعية فيها، لم تكن معروفة من قبل.

تقع هذه الوجهة في قرية توسالي، بلدية باناوا الجنوبية، محافظة دونغالا . كما أن هناك أشجار مانجروف تصطف بشكل منفصل عن بعضها البعض كتوزيع نقاط الجزر الصغيرة في راجا امبات بابوا.

هذه الوجهة تسمى براجا امبات دونغالا. وهي تقع على بعد حوالى 80 كم من مدينة بالو، على الرغم من أنها بعيدة عن مدينة بالو، إلا أننا نشاهد على طول الطريق المتجه إلى الموقع مناظر طبيعة عجيبة للجبال والشواطئ التى تنعش الروح.

بل يمكننا أيضا رؤية جمال الشعاب المرجانية في البحر من المرتفعات، ومشاهدة مكان تكاثر العشرات من الأسماك لصيادي القرى المحليين.

يقول فيكي وهو أحد السكان الذي كان يأتي إلى المكان، إن دونغالا  وجهة سياحية مناسبة. لأنّها تتمتع بالكثير من الامكانات  منها أشجار المنغروف بتوسالي  في حدود ليمباسا.

إذا تمت إدارتها بشكل صحيح، فسوف تجذب العديد من الزوار. وتخلب أعين السياح عند مشاهدة صورها في الإنستغرام وهناك شجرة منغروف  في دونغالا داخل غابة المانغروف و تقع بقرية كابونغا بيسار، بلدية باناوا محافظة دونغالا.

والآن أصبحت هذه الغابة موقعا استراتيجيا وزارها العديد من السكان. وقد أصبحت السياحة التي بدأها مكتب الشؤون البحرية والمصايد (DKP) في دونغالا ووسائل الإعلام بدونغالا وسط سولاويسي منطقة سياحية جذابة، وزوارها ليس فقط من السكان المحليين ولكن أيضا من الأجانب.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Donggala, Indonesiaalyoum.com  – Akhir pekan kali ini Anda masih bingung mau berkunjung kemana? Donggala punya kembarannya Raja Ampat lho. Ada objek wisata alami yang belum banyak dikenal, lokasinya di Desa Tosale, Kecamatan Banawa Selatan, Kabupaten Donggala. Adalah wisata mangrove berbaris rapi terpisah pisah mirip sebaran titik pulau-pulau kecil di Raja Ampat Papua.

Destinasi ini disebut-sebut Raja Ampatnya Donggala. Lokasinya sekitar 80 kilometer dari Kota Palu, Meski lumayan jauh dari Kota Palu, sepanjang perjalanan menuju lokasi, kita akan disuguhi eksotisme alam pegunungan dan pantai yang begitu menyegarkan jiwa. Bahkan, dari salah satu titik, kita juga bisa melihat keindahan terumbu karang dalam laut dari ketinggian, tempat dibangunnya puluhan bagang ikan para nelayan desa setempat.

Salah satu warga yang pernah ke lokasi, Fiky, mengatakan memang cocok Donggala menjadi destinasi Wisata. Karena memang banyak potensi yang tersebar, contohnya pohon mangrove di Tosale perbatasan Lembasa.

Jika dikelolah dengan baik akan menarik banyak minat pengunjung. Di Instagram, destinasi ini sudah memukau yang melihatnya. Wisata mangrove lain yang ada di Donggala adalah Hutan Mangrove di Kelurahan Kabonga Besar, Kecamatan Banawa, Kabupaten Donggala. Kini di lokasi ini sudah menjadi lokasi strategis dan banyak dikunjungi warga. Wisata yang digagas oleh Dinas Kelautan dan Perikanan (DKP) Donggala dan Media Sulteng Raya biro Donggala itu kini jadi magnet wisata, bukan hanya warga lokal tapi juga warga luar.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: detik

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me