رقصة كيكاك دان ساجوجو الإندونيسية تحصل على الآلاف من المشاهدين في السودان

Ketika Tari Kecak dan Sajojo Pikat Ribuan Orang di Sudan

0 670

الخرطوم, إندونسيا اليوم- لتعزيز الثقافة الإندونيسية في القارة الأفريقية. فقد حصلت رقصة كيكاك وساجوجو على إعجاب الآلاف من المشاهدين في المهرجان الدولي في مدينة بورت سودان.

وقد أوضح تقرير إلى السفارة الإندونيسية في الخرطوم يوم الأربعاء (14/2/2018) ، أن السفارة شاركت في فعالية حفلة اختتام المهرجان الدولي الحادي عشر للسياحة والتسوق في عام 2018،. وقد استمر المهرجان لمدة شهرين بدء من 7 ديسمبر 2017.

وقد قام الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير باختتام المهرجان في استاد البحر الأحمر في بورتسودان بالألعاب النارية والرقصات. وقدمت السفارة الإندونيسية في الخرطوم رقصة كيكاك بالي ورقص ساجوجو بابوا، الذي عرضته القوات الإندونيسية كتيبة (إندوبات) 03 التي تشارك في حفظ السلام  غرب دارفور.

وقد قاموا بأداء مذهل وتلقوا التصفيق الحار والإعجاب الباهر من المشاهدين الذين حضروا في ملعب البحر الأحمر في بورتسودان. ومشاركة اندونيسيا في هذا المهرجان هي المرة الأولى، وقد حصلوا على تقدير كبير من قبل المجتمع في مدينة بورتس سودان.

بورتسودان هي مدينة سياحية ومن المتوقع أن يصبح عرض الرقص ترويجا لثقافة إندونيسيا حتى تقدر على جذب السياح المحليين والأجانب في السودان. كما حضر في هذا الاختتام مسؤولون وسفراء سودانيون.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ديتيك

المحرر : فارس البدر

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Promosi Indonesia dilakukan juga di Benua Afrika. Tari Kecak dan Sajojo tampil memukau ribuan penonton Festival Internasional di Kota Port Sudan.

Dalam rilisnya, Rabu (14/2/2018), KBRI Khartoum turut berpartispasi pada penutupan Festival Pariwisata dan Belanja Internasional ke-11 Tahun 2018. Festival ini berlangsung selama 2 bulan sejak 7 Desember 2017.

Presiden Sudan, Omer Hassan Ahmed Al Bashier menutup festival di Stadion Red Sea, Port Sudan dengan kembang api dan tarian. KBRI Khartoum menampilkan Tari Kecak Bali dan Tari Sajojo Papua yang dibawakan pasukan Indonesia Battalion (Indobatt) TNI 03 yang menjaga perdamaian di Darfur Barat (UNAMID).

Mereka tampil memukau dan mendapat tepuk tangan dari seluruh hadirin yang meramaikan Stadion Red Sea, Port Sudan. Partisipasi Indonesia pada festival ini adalah yang pertama kali dan sangat diapresiasi oleh masyarakat Kota Port Sudan.

Port Sudan adalah kota wisata. Diharapkan penampilan tarian ini menjadi ajang promosi Indonesia yang mampu menarik wisatawan lokal dan mancanegara yang sedang ada di Sudan. Penutupan festival ini juga dihadiri para pejabat Sudan dan para duta besar.

Penerjemah : Han han ulumuddin | Sumber : Detik

Editor : Farees Badr

 

تعليقات
Loading...