إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

روكي جيرونج: الإعلام يتلاعب بحقيقة فشل الحكومة

Rocky Gerung: Pers Manipulasi Kegagalan Pemerintah

- الإعلانات -

0 976

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن المراقب السياسي روكي جيرونج أن الحكومة فشلت في تطوير وتحسين حياة الناس ، وتم التلاعب بهذا الفشل وتزيينه من قبل الإعلام حتى أصبح غير معروف وواضح.

قال روكي أثناء تواجده في باليمبانج بسومطرة الجنوبية في خطاب شعبي في فندق وين باليمبانج: “كل الإحصائيات الموجودة تدل على فشل الحكومة في قطاعات كثيرة ولكن هذا الفشل تم التلاعب به بواسطة الإعلام والصحافة”.

وأعلن روكي أن هذا هو الوقت لتبديل الحكومة.

وأضاف: “أريد أن تعود إندونيسيا للمسار السليم ، فواجب كل حكومة أن تحسن حياة الأفراد”.

أعرب محاضر الفلسفة في جامعة إندونيسيا هذا أن ظلم الحكومة لا ينعكس في ما الذي يقدمه الإعلام بل أن هذا الظلم تشعر به الأمهات كل يوم.

قال روكي: “في صباح كل يوم تستيقظ الأم وتحسب هل النقود المتبقية في محفظتها كافية للتسوق وإطعام الأسرة هذا اليوم أم لا ، حساب النقود ستكون كافية أم لا هو موضوع سياسي بحت”.

وأكمل حديثه: “وعندما تخلد الأم إلى النوم تفكر في نفس الأمر ، هل متبقي نقود لإطعام أطفالها الذين يدرسون في المدراس الإبتدائية غدًا أم لا ، هذه نظرة القلق الموجودة في عيون كل أم. وأشعر أيضًا بنظرة ظلم في عيون كل البشرية. هذا هو حالنا اليوم الذي نعرفه بشكل مباشر ، لا من خلال خطاب للرئيس”.

ويطلب روكي من المواطنيين الإندونيسيين الذين يؤيدون المرشح رقم 02 أن يصنعوا حالة من الود والسلام مع المختلفين معهم سياسيًا.

وأنهى روكي حديثه قائلًا: “مصطلح المواطنة يقتضي أن نقوم بعمل إنتخابات وننتهي منها ، وبعد الفوز نقوم بتنفيذ الخطة الآتية وهي التقريب بين المختلفين سياسيًا فيجب عليها من الآن أن ننشر هذه الفكرة وهي أن أخوتنا أهم من المصالح السياسية وأننا سوف نقوم بعمل إنتخابات بطريقة آدمية وسلمية”.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة سي إن إن الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pengamat politik Rocky Gerung menuding pemerintah gagal mencerdaskan kehidupan bangsa. Menurutnya, kegagalan pemerintah dimanipulasi oleh pers sehingga tidak diketahui oleh masyarakat.

“Semua statistik yang diperlihatkan hari ini menunjukkan bahwa banyak kegagalan yang dilakukan pemerintah, tapi dimanipulasi melalui pers,” ujar Rocky saat melawat ke Palembang, Sumatera Selatan dalam tajuk pidato kebangsaan di Hotel Win Palembang, Sabtu (2/3).

Rocky mengatakan kegagalan pemerintah ini menjadi saat untuk mengganti dengan pemerintahan baru.

“Saya ingin agar supaya Indonesia dipulihkan akal sehatnya, karena pesan konstitusi adalah setiap pemerintah harus mencerdaskan kehidupan bangsa. Itu tugas pemerintah,” kata dia.

Dosen Filsafat Universitas Indonesia ini mengungkapkan ketidakadilan pemerintah tercermin dari apa yang disampaikan media massa dalam bentuk grafis. Salah satu ketidakadilan menurutnya dirasakan oleh kaum ibu-ibu setiap harinya.

“Setiap bangun pagi emak-emak harus menghemat, mengukur dompetnya, cukup enggak belanja keluarga hari itu. Itu urusan politlik. Menghitung sisa uang adalah tema politik karena menyangkut kebijakan negara,” ucapnya.

“Sebelum tidur juga emak-emak berpikir yang sama. Tersisa enggak hari itu uang untuk sekedar jajan anaknya yang SD. Kecemasan itu ada di mata emak-emak setiap hari. Saya bisa merasakan ketidakadilan dengan memandang mata manusia, bukan dengan mendengarkan pidato presiden. Itu keadaan kita hari ini.”

Untuk itu, ia mengimbau para pendukung pasangan nomor urut 02 tetap mementingkan perdamaian dengan seluruh masyarakat yang berbeda pilihan.

“Keakraban berwarganegara itulah yang seharusnya dihasilkan pemilu nanti Selesai. Jadi kita menginginkan agar setelah kemenangaan itu diperoleh, kita punya kurikulum berikutnya, yakni mengakrabkan warga negara. Dan itu harus kita mulai dari sekarang. Persaudaraan melampaui kepentingan politik dan janjilah bahwa kita akan memenangkan pemilu dengan cara yang beradab dan damai,” ucapnya. (idz/evn)

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: www.cnnindonesia.com

(139)

تعليقات
Loading...
Click Me