إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بلاك بوكس Lion Air JT-610 تم العثور عليها وتعيينها في البر

Black Box Lion Air JT-610 Ditemukan dan Diangkat ke Darat

- الإعلانات -

0 286

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نجح فريق الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ (Basarnas) في رفع صندوق الأسود لطائرة ليون اير JT-610 التي تحطم في كاراوانج، غرب جاوى. تم العثور عليه من قبل أحد الغواصين للجيش الوطني الإندونيسي سيرتو هيندرا، يوم الخميس (1/11)، في عمق 30 مترا في حالة سليمة.

وقال هيندرا: “بمجرد أن نزلنا، كان التيار قويا. ولقلة امكانياتنا استخدمنا حبلا حتى لا تسحبنا التيار. ولوجود التعرقلات عدنا مرة أخرة لنطقة البداية لإطلاق الحبل “. 11/01).

صرح عن شعوره باليأس، ولكن باتباع التعليمات من العدة المستخدمة، بدأ في العثور على حطام الطائرة. بعد التفريغ، وجد إشارة تشير إلى وجود الصندوق الأسود.

أوضح “قمنا بخفض الحساسية حتى تصبح تصغرالمنطقة ومن ثم نحفرفي الأماكن الذي يتسبب في تفاعل المعدات وبعد الحفر عثرنا على الصندوق الأسود”.

تأكد هيندرا من أن الشيء الذي كان يرفعه برتقالي اللون. من المعروف أن الصندوق الأسود برتقالية.

للعثور على جسم الطائرة والصندوق الأسود، قامت الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ (Basarnas) بنشر عشرات من السفن من مختلف الوكالات. قال رئيس الوكالة الوطنية للبحث والإنقاذ (Basarnas) مارشال محمد شوغي، من بين العشرات من السفن كان هناك سفينة واحدة التي أسقطت المراسي في موقع البحث.

قال شوغي في مركز الاخلاء، JICT 2، تانجونج بريوك، شمال جاكرتا، “سفينة واحدة (أسقط المراسي)،” الخميس (1/11).

واضاف “دعواتكم لكي نتمكن من العثور عليه، حتى نتمكن من رفعه على الفور”.

بلاك بوكس Lion Air JT-610 تم العثور عليها وتعيينها في البر 2
سيرتو هيندرا، غواص الجيش الوطني الإندونيسي الذين اكتشف الصندوق الأسود المشتبه به (تصوير: سويجونو سراجيه / ملف)

بوجود تيار قوي، يُخشى أن يتغير موضع الصندوق الأسود والحطام الذي تم اكتشافه. لذا، فإن اسقاط المرساة من المحتمل أن يسهّل عملية البحث لأن السفينة لا تحتاج إلى العودة إلى الرصيف.

تحطمت الطائرة المتجهة من جاكرتا إلى بانغكال بينانج بعد تحليقها لمدة 13 دقيقة من مطار سوكارنو هاتا العالمي، سينجكارينج. واستوعبت الطائرة مجموعه 181 راكبا و8 من أفراد الطاقم، من بينهم الطيار بافيا سونيجا ومساعده الطيار هرفينو.

من المحتمل قتل كل الركاب والطاقم في الحادث. حتى الآن، تم تحديد ضحية واحدة فقط باسم جنة سينتيا ديوي، من سكان سيدوارجو، جاوى الشرقية.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tim Basarnas berhasil mengangkat sebuah kotak tak lain black box Lion Air JT-610 yang jatuh di Karawang, Jawa Barat. Benda tersebut ditemukan oleh salah seorang penyelam TNI AL bernama Sertu Hendra, Kamis (1/11), di kedalaman sekitar 30 meter dalam kondisi utuh.

“Begitu kami turun, arusnya kencang. Kemudian dengan keterbatasan, kami menggunakan tali untuk tidak terlempar dan tidak terbawa arus. Karena tali tersebut agak menghambat, kami kembali lagi ke posisi awal untuk melepas tali,” kata Hendra menceritakan proses penemuan black box, Kamis (1/11).

Ia mengaku sempat putus asa, namun dengan mengikuti petunjuk alat yang digunakan, ia mulai menemukan serpihan-serpihan pesawat. Setelah dbongkar, ia menemukan sinyal yang menandakan keberadaan black box.

“Kami kecilkan sensitifnya hingga area semakin mengecil lalu para tempat alatnya menimbulkan reaksi sensitif tersebut kami gali, gali, kami mendapatkan black box nya,” jelasnya.

Hendra memastikan benda yang diangkatnya berwarna oranye. Black box diketahui memang berwarna oranye.

Untuk menemukan badan pesawat dan black box tersebut, Basarnas telah mengerahkan puluhan kapal dari berbagai instansi. Kepala Basarnas Marsekal Madya M Syaugi menyebut, dari puluhan kapal tersebut ada satu kapal yang sudah menurunkan jangkar di lokasi pencarian.

“Satu kapal (sudah lego jangkar),” kata Syaugi di Posko Evakuasi, JICT 2, Tanjung Priok, Jakarta Utara, Kamis (1/11), pagi.

“Ya doakan saja semoga kita bisa temukan, kita bisa segera mengangkat,” imbuhnya.

Sertu Hendra Penyelam TNI AL yang menemukan Diduga black box (Foto: Soejono Saragih/kumparan)

Dengan arus yang kuat, dikhawatirkan posisi black box dan bangkai pesawat yang sudah terdeteksi menjadi bergeser. Sehingga, penurunan jangkar tersebut diharapkan bisa mempermudah proses pencarian karena kapal tidak perlu bolak-balik ke dermaga.

Pesawat tujuan Jakarta-Pangkal Pinang tersebut jatuh setelah sempat mengudara selama 13 menit dari Bandara Internasional Soekarno Hatta, Cengkareng. Pesawat tersebut menampung total 181 penumpang dan 8 awak, termasuk pilot Bhavye Suneja dan co-pilot Hervino.

Kemungkinan besar seluruh penumpang dan awak pesawat tewas dalam insiden tersebut. Hingga saat ini, baru satu korban saja yang berhasil diidentifikasi atas nama Jannatun Cintya Dewi, warga Sidoarjo, Jawa Timur.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

(42)

تعليقات
Loading...
Click Me