عدد ضحايا تسونامي إندونيسيا يصل إلى 168 قتيل، و 745 جريح

Update Korban Tsunami Selat Sunda: 168 Orang Meninggal, 745 Terluka

0 1٬479

جاكرتا، إندونيسيا اليومعدد ضحايا كارثة تسونامي التي ضربت بانتين و لامبونج في تزايد مستمر. حتى الآن قد وصل عدد الضحايا إلى 168 قتيل.

صرح رئيس مركز المعلومات و العلاقات العامة بهيئة الأرصاد الجوية و المناخ و الجيوفيزياء الإندونيسية، السيد سوتوبو بوروو، في لقاء صحفي عقد بمقر الهيئة في جوكجاكارتا: “حتى الأحد 23 ديسمبر، الساعة 13.00 بتوقيت غرب إندونيسيا، وصل عدد الضحايا إلى 168 قتيل.”

في حين وصل عدد المصابين إلى 745 شخص، و المفقودين وصل عددهم لـ 30 شخص. و كان أكبر عدد من الضحايا الذين توفوا في مقاطعة باندجلانغ.

نتيجة لموجة التسونامي فقد انهارت البيوت و الفنادق بالمنطقة. آثار الدمار لم تقتصر على بانتين فقط، بل امتدت كذلك إلى جنوب لامبونج.

كانت موجة التسونامي قد ضربت مضيق سوندا مساء السبت 22/12، و يقال أنه ربما تكون قد حدثت نتيجة للانفجارات التي حدثت بجبل أناك كراكاتاو البركاني. ما زالت الهيئات المعنية تبحث فس شأن الجبل البركاني و موجات التسونامي.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر:ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Korban tsunami Selat Sunda yang menerjang Banten dan Lampung terus bertambah. Hingga saat ini, jumlah korban tercatat mencapai 168 orang.

“Hingga Minggu, 23 Desember 2018, pukul 13.00 WIB, total jumlah korban meninggal 168 orang meninggal dunia,” kata Kepala Pusat Data Informasi dan Humas BNPB Sutopo Purwo Nugroho dalam jumpa pers di Kantor BPBD Yogyakarta, Minggu (23/12/2018).

Sebanyak 745 orang terluka dan 30 orang lainnya hilang. Korban meninggal paling banyak di Pandeglang.

Akibat tsunami, hotel dan rumah-rumah roboh. Kerusakan tidak hanya terjadi di Banten melainkan juga di Lampung Selatan.

Tsunami ini menerjang pada Sabtu (22/12) dan diduga akibat aktivitas vulkanik Gunung Anak Krakatau. PVMBG masih mendalami kaitan antara letusan gunung dan tsunami.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...