عروضات إندونيسية في جميع أنحاء أوروبا في مهرجان يوروباليا للفنون لعام 2017

0 529

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قدم مهرجان يوروباليا للفنون 2017، الذي يعرض مرتين في السنة، إندونيسيا بإعتبارها البلد الرئيسي الذي يركز على تقديم الفنون والثقافات الإندونيسية. برزت إندونيسيا كأول دولة تقع في جنوب شرق آسيا، والرابع في آسيا.

سيعقد مهرجان يوروباليا للفنون في 7 بلدان مختلفة، وهي النمسا وبريطانيا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا وهولندا، وذلك خلال 3 أشهر من تاريخ 10 تشرين الأول أكتوبر 2017 وحتى 21 كانون الثاني يناير 2018 .

دور إندونيسيا في هذه الدول الأوروبية، سترسل إندونيسيا ما لا يقل عن 460 فناناً وحرفياً. سوف يقومون بإصدار 228 مباراة مجدولة تضم 69 عرضاً للرقص والمسرح و 71 حفلة موسيقية و 36 عرضاً أدبياً و 38 فيلماً و 14 معرضاً.

كما صرح هيلمان فريد، المدير العام للتربية والثقافة، في إطلاق مهرجان يوروباليا-إندونيسيا للفنون لعام 2017 الذي عقد في مبنى سابتا بيسونا التابع لوزارة السياحة في جاكرتا في 31 آب أغسطس. “لقد أصبح يوروباليا هذا العام حدثا إندونيسياً، حيث تم تكليف تنظيمه من قبل وزارة التعليم والثقافة، وقد وصلت الاستعدادات إلى 90٪ حتى يومنا هذا”.

كما أضاف د.هيلمان فريد “سوف يكون هناك أيضاً برنامج معماري بعنوان “محدد- شامل- يد واحدة” يحمل موضوع التراث المعاصر، والإبداع والتبادل”.

وهناك ميزة حصرية أخرى سوف تقدم في بلجيكا وهي الرسوم الكاريكاتورية، منذ أن بروكسل هي عاصمة العالم في الرسوم الكاريكاتورية. في بلجيكا، ستقدم إندونيسيا فنونها الرسومية الغنية جداً.

يوروباليا والوفد الإندونيسي بأكمله سيكون مقدم من قبل حكومة وشعب إندونيسيا للدول الأوروبية، وسوف يبرز في الفنون والثقافة التقليدية والمعاصرة وبتخصصات متعددة في إندونيسيا في هذا الحدث الأوروبي الذي يعزز الفنون الغنية المتعددة بالثقافات الإندونيسية. لهذا السبب قدمنا هذا الحدث باسم “رامباي إندونيسيا” التي تعني التديديات الرئيسية الإندونيسية.

وقال هيلمر فريد “هذه مهمة استثنائية، مع الأخذ في الاعتبار بأن هناك الكثير من القطع الأثرية والأعمال الفنية الأخرى التي يجب شحنها، بالإضافة إلى أكثر من 400 فنان لنقلهم ورعايتهم في أوروبا خلال إقامتهم التي سوف تصل لمدة ثلاثة أشهر في الخارج.

من جانبه، علق وزير السياحة عريف يحيى قائلا: “لقد أبلغت أن جميع العروض عرضت بعناية من قبل فريق خبراء يوروباليا في إندونيسيا وكذلك الفريق الدولي، وقد تم اختيار جميع العناصر والعروض وفقاً للمعايير العالمية العليا، ومن المتوقع أن نتائجه سوف تدهش الجمهور الأوروبي “.

وبما أن الفن والثقافة لا ينفصلان عن بيئة الحياة الطبيعية والاجتماعية الرائعة في إندونيسيا، فهذا هو المكان الذي تدخل فيه السياحة.

واصل الوزير عريف يحيى: الموارد الثقافية والطبيعية في إندونيسيا غنية ومتنوعة، وتعتبر من بين أفضل 20 بلداً في العالم. لسوء الحظ، في جميع أنحاء العالم ليس هناك الكثير من الناس على بينة من هذه الحقيقة.

لذلك، مهرجان يوروباليا للفنون 2017، منذ تم أختيار إندونيسيا كدولة فخرية، بدأت وزارة السياحة بالفعل بتعزيز الوجهات الإندونيسية من خلال BBC ، و Bloomberg TV وغيرها من وسائل الإعلام الإلكترونية، وكذلك من خلال موقع TripAdvisor ، وجوجل ويوتيوب من بين 19 كبرى الأسواق السياحية.

سيكون هناك أيضا مجموعة واسعة من الإعلانات الخارجية في جميع أنحاء أوروبا. في فرنسا، ستتوجه 16 حافلة عامة حول المدينة تحمل العلامة التجارية لـ يوروباليا-إندونيسيا، وكذلك على سيارات الأجرة السوداء في لندن وعلى وسائل النقل العامة في بلجيكا.

وسيتم إقامة جناح علامة إندونيسيا الرائعة فى بروكسل لتعمل كمركز معلومات سياحية. وفي الوقت نفسه، تمت دعوة 12 ممثلاً لوسائط الإعلام من بلجيكا في رحلة مجانية إلى جاكرتا ويوجياكارتا وسولو، في الجزء الأوسط من جاوة.

لأداء العروض الحية، السياحة ستوفر الخلفيات الطبيعية والثقافية. على سبيل المثال، الرقصات والأناشيد من سومطرة الشمالية، سيتم إعداد شاشة خلفية لتسليط الضوء على مناظر خلابة لبحيرة توبا. وبالمثل، سيتم تزويد الرقصات من جزيرة بالي بخلفية من مناظر رائعة للجزيرة بحيث يشعر الجمهور كما لو أنه في إندونيسيا بتجربة شخصية مع الثقافات الحية من الجزر الاستوائية التي خلقت هذه الإبداعات الغنية.

وفي هذا التنوع الغني، يواصل الشعب الإندونيسي الالتزام بالشعار الوطني: بهينيكا تونغال إيكا، بمعنى الوحدة في التنوع: نحن كثيرون ولكننا واحد.

المصدر

تعليقات
Loading...