إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عندما يروج جوكووي 5 منتجات أندونيسية في مهرجان السوق العالمي

Saat Jokowi Promosikan 5 Produk Indonesia di Global Shopping Festival

412

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – هذا العام، ستشارك خمسة منتجات من إندونيسيا في مهرجان السوق العالمي من خلال TMall Global. ليس ذلك فحسب، تم بث شريط فيديو للرئيس جوكو ويدودو (Jokowi) أيضا في العد التنازلي لحفل احتفالي السوق العالمي لعام 2018 ليلة السبت (10/11).

في فيديو مدته 30 ثانية، يبدو أن جوكووي يروج لخمسة منتجات التي تباع عبر الإنترنت في هذا الحدث 11.11. مع خلفية قصر الدولة، قال جوكووي، إندونيسيا ليست فقط معروفة بجمالها الطبيعي، ولكن أيضا منتجاتها ذات الجودة.

وقال جوكووي في شريط الفيديو “شربت قهوة كابال آبي، واستهلكت أعشاش الواليت يان تاي تاي،وبيسكويت وافر ريجيشي، وكيروبوك الروبيان، والإندومي.”

قاد الرئيس جوكو ويدودو اجتماعاً محدوداً في مكتب الرئيس. (الصورة: بين الصور / واهيو Putro A)
قاد الرئيس جوكو ويدودو اجتماعاً محدوداً في مكتب الرئيس. (الصورة: بين الصور / واهيو Putro A)

كما دعا المجتمع لاستهلاك منتجات عالية الجودة من إندونيسيا. على الرغم من أنه لفترة قصيرة، إلا أن مدة فيديو جوكووي طويلة جدًا مقارنة بالبلدان الأخرى.

بالإضافة إلى مشاهدة فيديو جوكووي والعديد من رؤساء الدول الذين شاركوا في إرسال منتجاتهم إلى أكبر حدث للتسوق في العالم، كان هناك أيضًا العديد من وسائل الترفيه. بدءا من عارضة الأزياء الأسترالية ميراندا كير، والمغني التايواني جاي تشو، إلى ماريا كاري.

المركز الإعلامي لمهرجان التسوق العالمي 2018. (الصورة: Alibaba Doc.)
المركز الإعلامي لمهرجان التسوق العالمي 2018. (الصورة: Alibaba Doc.)

بعد عرض العروض الترفيهية، وقبل البدء بالعد التنازلي، كان هناك أيضًا لقطات قصيرة لمؤسس علي بابا، جاك ما، والذي تم تقسيمه إلى 5 عروض. العرض الأولى، قام جاك ما بتعبئة البضائع. ينافس امرأة متخصصة في هذه المجال وخسر في المنافسة بسرعة.

أثناء عرضه الثانية والثالثة، لعب جاك ما دورعارض الأزياء ومن ثم مدون الجمال. ومرة أخرى، خسر فيه جاك ما. وفي العرض الرابعة، لعب جاك ما دور رابط السلطعون، وفي الجلسة الأخيرة أي الخامسة، أصبح عامل توصيل البضائع. تماما مثل العروضه السابقة، خسر جاك ما في المنافسة بسرعة مرة أخرى.

بعد عرض الأفلام الخمسة القصيرة، ظهر أحد عمال التوصيل على خشبة المسرح. وبعد ذلك، تم عرض فيديو لجاك ما، وألقى خطابه وهو في ملابس عامل التوصيل.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tahun ini, lima produk asal Indonesia akan ambil bagian di Global Shopping Festival melalui TMall Global. Tak hanya itu, video Presiden Joko Widodo (Jokowi) juga ditayangkan di acara Gala Countdown Global Shopping Market 2018 Shanghai, Sabtu (10/11) malam.

Dalam video berdurasi sekitar 30 detik, Jokowi tampak mempromosikan 5 produk yang dijual online di event 11.11 ini. Dengan latar belakang Istana Negara, Jokowi menyebut, Indonesia tak hanya dikenal dengan keindahan alamnya saja, tetapi juga produknya yang berkualitas.

“Saya minum kopi Kapal Api, mengonsumsi sarang burung walet Yan Ty Ty, wafer Richesee, kerupuk udang Papatonk, dan makan Indomie,” kata Jokowi dalam video tersebut.

Ia juga mengajak masyarakat untuk mengonsumsi produk-produk berkualitas dari Indonesia. Meski hanya sebentar, namun, durasi video Jokowi terbilang cukup lama dibanding negara lain.

Selain cuplika video Jokowi dan beberapa kepala negara yang ikut mengirimkan produknya ke event belanja terbesar di dunia ini, hadir pula beragam hiburan. Mulai dari model Australia Miranda Kerr, penyanyi asal Taiwan Jay Chou, hingga Mariah Carey.

Usai rangkaian hiburan disuguhkan, jelang countdown dimulai, ditampilkan pula cuplikan film pendek founder Alibaba, Jack Ma, yang dibagi menjadi 5 sesi. Sesi pertama, Jack Ma berperan sebagai pengepak barang. Ia berlomba dengan seorang perempuan pengepak barang sungguhan dan ia kalah cepat.

Sementara di sesi ke dua dan ketiga, Jack Ma melakoni peran foto model dan kemudian beauty blogger. Lagi-lagi, Jack Ma kalah. Sesi keempat, Jack Ma berperan sebagai pengikat kepiting, dan terakhir, di sesi kelima, ia menjadi pengantar barang. Sama seperti sesi-sesi sebelum, Jack Ma kembali kalah cepat.

Usai kelima film pendek tersebut ditampilkan, muncul seorang pengantar barang ke atas panggung. Setelah itu, ditayangkan video Jack Ma memberikan sambutan dengan pakaian pengantar barang.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

(55)

تعليقات
Loading...
Click Me