كمبوديا و سنغافورة تهددا موقع إندونيسيا عالميًا

Indonesia Terancam Digusur Kamboja di Peringkat FIFA

0 856

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – كمبوديا و سنغافورة تهددا موقع إندونيسيا في الترتيب العالمي للفيفا. ذلك بعد صدور جدول ترتيب الفيفا للمنتخبات الخميس 7/6.

موقع إندونسيا لم يتغير منذ الشهر الماضي، حيث ما زالت في الموقع الـ 164 عالميًا، برصيد 111 نقطة.

و مع ذلك بدأت بعض البلدان في شرق آسيا – مثل كامبوديا و سنغافورة، يتحرك ترتيبها في التصنيف العالمي، مقتربة من إندونيسيا.

كمبوديا و سنغافورة بعدما كانا في شهر مايو في المركز الـ 170 و 171 على الترتيب، قفزت كمبوديا أربعة مراكز لتصبح في المركز الـ 166، و صعدت سنغافورة مركزين لتصبح في المركز الـ 169.

الدول الجنوب شرق آسيوية الأخرى التي تعلوا إندونيسيا في الترتيب هي أستراليا، وفيتنام، والفلبين، وتايلاند. أستراليا التي ستشارك في كأس العالم 2018، تحتل المركز الأول في جنوب شرق آسيا و كذلك على آسيا، بترتيب عالمي في المركز الـ 36، بمجموع رصيد 718 نقطة.

بينما في ترتيب لفيفا لشهر يونيو، احتلت فيتنام المركز الـ 75، برصيد 423 نقطة. الفلبين واجهت هبوطًا لأربعة مراكز في الترتيب، لتحتل المركز الـ 115، برصيد 280 نقطة.

في حين ترتيب منتخب تايلاند ـ الملقب بالفيل المحارب، لم يتغير من المركز الـ 122، برصيد 248 نقطة.

أحد أسباب ركود تصنيف المنتخب الإندونيسي هو عدم لعبه لأي مباراة تحت شعار الفيفا خلال الشهر الماضي.

حسب الموقع الرسمي للفيفا، فالمباراة الأخيرة التي لعبتها إندونيسيا و احتسبت نقاط المباراة لها، كانت مباراتها أمام غيانا في نوفمبر 2017. و فازت إندونيسيا وقتها بنتيجة 2-1.

رغم عدم حدوث تغير في ترتيب إندونيسيا، إلا أن ترتيبها ما زال أعلى من ماليزيا. حيث لم يتغير ترتيب ماليزيا أيضًا في يونيو، لتظل في المركز الـ 171.

من الفرق الأخرى في جنوب شرق آسيا و التي ما زالت تحت إندونيسيا في التصنيف، لاوس، وتيمور الشرقية، وبروناي دار السلام.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Posisi Indonesia dalam ancaman Kamboja dan Singapura setelah FIFA merilis peringkat terbaru pada Kamis (7/6).

Posisi Indonesia tidak berubah sejak bulan lalu dengan masih berada di peringkat ke-164 mengumpulkan total poin 111.

Kendati demikian, beberapa negara di Asia Tenggara seperti Kamboja dan Singapura mulai bergerak mendekati Indonesia.

Kamboja dan Singapura yang pada bulan Mei lalu berada di posisi ke-170 serta 171 naik empat dan dua peringkat ke posisi ke-166 serta 169.

Negara Asia Tenggara lainnya yang berada di atas Indonesia adalah Australia, Vietnam, Filipina dan Thailand. Australia yang akan menjadi peserta Piala Dunia 2018 berada di posisi teratas ASEAN dan juga Asia dengan menempati peringkat ke-36 (718 poin).

Sementara, pada rilis Juni ini Vietnam berada di posisi ke-75 dengan 423 poin. Filipina mengalami penurunan peringkat empat peringkat ke posisi 115 dengan 280 poin.

Sedangkan peringkat tim berjuluk Gajah Perang, Thailand, tidak berubah dengan berada di posisi ke-122 dan mengumpulkan 248 poin.

Stagnannya peringkat Indonesia salah satu faktornya karena Timnas Indonesia tidak memainkan pertandingan dengan label FIFA match day selama satu bulan terakhir.

Dalam situs resmi FIFA, Timnas Indonesia tercatat melakoni pertandingan terakhir yang poinnya terhitung saat menghadapi Guyana pada November 2017. Dalam pertandingan itu Timnas Indonesia meraih kemenangan 2-1 di Stadion Patriot Candrabhaga.

Meskipun tidak memiliki perubahan posisi, peringkat Indonesia masih tetap berada di atas Malaysia. Pada bulan Juni ini posisi Malaysia juga tidak mengalami perubahan dengan tetap di posisi ke-171.

Tim-tim lain yang juga berada di bawah Indonesia adalah Laos, Timor Leste, dan Brunei Darussalam.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...