إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

لاعبة جودو إندونيسية تقصى من دورة الألعاب البارلمبية بإندونيسيا بسبب حجابها

Atlet Judo RI Didiskualifikasi di Asian Para Games karena Jilbab

- الإعلانات -

0 472

جاكرتا، إندونيسيا اليوملاعبة الجودو الإندونيسية المنحدؤة من محافظة أتشية، مفتاح الجنة، يتم استبعداها من منافسات دورة الألعاب البارلمبية الآسيوية 2018 من قبل هيئة التحكيم. ذلك لكونها أبت أن تنزع حجابها قبل دخول مباراتها بدورة الألعاب المقامة هذا العام في جاكرتا.

نائب رئيس اللجنة الوطنية للرياضة بأتشية الغربية، السيد دايا الأمشة، و الذي يرافق مفتاح في جاكرتا، برر ما حدث بقوله أن مفتاح رفضت الاشتراك في المباراة إذا كان عليها أن تنزع حجابها.

صرح الأمشة في اتصال هاتفي، الإثنين 8/10: “لقد قالت مفتاح أنها قد قطعت عهد على نفسها أمام الله بإنها لن تنزع حجابها. لتختار أن تنسحب من المنافسة على أن تنزع حجابها.”

و قد أعرب الأمشة عن استياءه من الفريق الرسمي الإندونيسي، حيث تأخروا في الإعلان عن نتيجة الاجتماع الذي شاركوا فيه. و الذي أخرج قانون يلزم الرياضيات بعدم ارتداء الحجاب في المنافسات.

أضاف الأمشة: “نتيجة الاجتماع الفني الذي شارك به الفريق الرسمي الإندونيسي تم الإعلان عنها عصر الأمس. الأمر المؤسف هو لماذا لم يخبرنا المدرب أو أحد الإداريين بنتيجة هذا الأجتماع مبكرًا. لقد اقترح أحد المدربين على مفتاع أن تنزع حجابها، لكنها لم توافق.”

و كانت مفتاح قد خضعت للتمرين لأكثر من عشرة أشهر لتكون مستعدة لخوض منافسات دورة الألعاب البارلمبية الآسيوية. لكن رغم كل شيء عليها أن تكون راضية حيث رفضت أن تشارك في المباراة و جعلت إندونيسيا فخورة بها.

قال الأمشة: “مفتاح تقبلت قرار هيئة التحكيم، لكنها لا تزال حزينة. ذلك لأنها قد قضت أكثر من عشرة أشهر في المركز التدريبي. هي فقط أرادت أن تعلم الجميع بأن هذه هي المرة الأخيرة لها التي تشارك فيها بمنافسة للجودو؛ ذلك أن الاشتراك يكون بمقابل التضحية بحوقها و اختياراتها الشخصية.

نحن كدولة المستضيف كان علينا أن نضع استثناءات. لكن الفريق الرسمي لم يستطع أن يفعل أي شيء بسبب قرار هيئة الحكام.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Seorang atlet Indonesia dari cabang olahraga Judo, Miftahul Jannah asal Aceh didiskualifikasi oleh dewan juri. Miftahul Jannah didiskualifikasi karena enggan membuka hijabnya saat akan bertanding di gelaran Asian Para Games 2018 di JIExpo, Kemayoran, Jakarta.

Wakil ketua KONI Aceh Barat Daya (Abdya) Alamsyah yang mendampingi Miftah, membenarkan kejadian tersebut. Kata dia, Miftah menolak bertanding jika harus melepaskan hijab.

“Miftah bilang bahwa dirinya sudah berjanji kepada Allah, untuk tidak membuka hijabnya. Sehingga dia lebih baik mengundurkan diri dari pada harus buka hijab,” kata Alamsyah, dihubungi kumparan Senin (8/10).

Alamsyah kecewa kepada tim official Indonesia karena telat memberitahukan soal hasil meeting yang diikuti. Salah satu peraturannya, yakni atlet wanita dilarang mengenakan hijab.

“Hasil technical meeting yang diikuti oleh tim official Indonesia, memberitahukannya kemarin sore. Namun yang disesali kenapa seorang pelatih dan official tidak memberitahukan lebih awal. Jadi ada pelatih yang menyarankan Miftah buka jilbab, tapi dia tidak mau,” tuturnya.

Miftah telah berlatih untuk mempersiapkan diri demi mengikuti ajang Asian Para Games selama 10 bulan lebih. Tapi, ia harus ikhlas dan berpuas hati karena tidak ikut bertanding dan mengharumkan nama Indonesia.

“Miftah menerima atas keputusan juri meski dia tetap merasa sedih. Karena dia sudah menghabiskan waktu berlatih selama 10 bulan lebih di pelatnas. Cuma dia ada menyampaikan, ini merupakan yang terakhir untuk ikut cabang judo, karena ini mengorbankan hak privasi seseorang,” sebut Alamsyah.

“Sebagai tuah rumah seharusnya kita buat pengecualian disebabkan satu dan lain hal. Tetapi ini tim official tidak bisa buat apa-apa karena keputusan juri,” tambahnya.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: kumparan.com

(40)

تعليقات
Loading...
Click Me