إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

لا تزال بالي وجهة السياحية المفضلة لسياح الشرق الأوسط

Bali Masih Jadi Destinasi Favorit Turis Timur Tengah

440

 

بالي، اندونيسيا اليوم – قالت رئيسة قسم السياحة وترويج الأسواق الأوروبية والشرق الأوسط والأمريكية والأفريقية، في وزارة السياحة ريتا صوفيا إن جزيرة بالي لا تزال الوجهة المفضلة لدى سياح الشرق الأوسط الذين يزورون اندونيسيا.

وقالت في المنامة البحرين يوم الاحد (17/12)”وبعد بالي احتلت جاكارتا وجاوى الغربية وخصوصا باندونج وبوغور، ومؤخرا بدأ السياح القادمون من الشرق الاوسط يزورون لومبوك “.

هذا وتركز وزارة السياحة على تعزيز السياحة الإندونيسية في منطقة الخليج في خمسة دول وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان التي يمكن أن تجلب السياح إلى إندونيسيا. لذلك، قالت ريتا، قامت وزارة السياحة بترويج السياحة في البلدان التي لديها العديد من المغتربين أو يتردد عليها الأجانب، مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وأضافت: “بالإضافة إلى العروض الترويجية للسكان المحليين، فإن المغتربين في البحرين والإمارات العربية المتحدة، مهتمين أيضا بقضاء الإجازات في إندونيسيا”.

وجدير باذكر إنه تواصل وزارة السياحة إقامة التعاون من خلال مسؤولي السياحة لزيارة إندونيسيا (VITO) الذي هو ممثل لترويج السياحة في البلدان الأجنبية. وركز مسؤول السياحة على قطاع وسائل الإعلام وصناعة السياحة في الخارج. وعبر هذا مسؤول السياحة يتوقع أن تعزز السياحة الاندونيسية بشكل فعال وسيتم قبولها في السوق العالمية،ومنها في منطقة الشرق الأوسط أو الخليج.

بدأت مسؤولة السياحة لزيارة إندونيسيا (VITO) حركتها في عام 2005 في ثلاثة دول وقد وصلت الآن إلى 13 دولة. واضافت ريتا إن وزارة السياحة قد قامت بالتعاون مع السفارة الاندونيسية في المنامة بالبحرين قد أقامت حفلة عشاء وبرنامج تحت عنوان ” السياحة في اندونيسيا” يوم الاحد (17/12) بالتوقيت المحلي.
وقال السفير في مملكة البحرين نور شهرير راهاردجو إنه حضر في الحفل عدد من المشتغلين بالسياحة, و وكلاء السفر وعدد من مسؤولي السفارات في دول الآسيان في البحرين.

وبحسب ما قاله نور شهرير، فإنه لم يدع الأهالى من سكان البحرين تحديدا في هذا الحفل. ” وسندعوهم إذا قامت السفارة بجلسة دبلوماسية أو عروض ثقافية وفنية في مركز البحرين الثقافي، حيث في كل مرة نقوم بتنظيم المناسبات هناك سيحضر فيها رجال الأعمال ومنظمي الرحلات السياحية، وهم” شركائنا “الذين يمكن أن يروجوا للسياحة الاندونيسية هنا “.

ومن جانبه أشارت البيانات من وزارة السياحة إلى عدد السياح الأجانب الذين يزورون إندونيسيا في عام 2016 حوالى 12.02 مليون شخص وسيطرت على السياحة في سنغافورالتي وصل عددها سياحها إلى 1.47 مليون شخص، و1.45 مليون صيني، و1.225 مليون الماليزي واستراليا 1.198 مليون شخص.

في حين أن نسبة عدد السياح من الشرق الأوسط لا تزال صغيرة. وبحلول عام 2016، بلغ عدد السياح من المملكة العربية السعودية 186،654 شخصا، ومصر 14،325 شخصا، والإمارات العربية المتحدة يصل الى 8،220 شخصا.

وأما البيانات من السفارة في المنامة فعدد السياح الذين يزورون البحرين في إندونيسيا في عام 2016 بلغ إلى 1.641 شخصا وحتى أكتوبر 2017 وصلت إلى 2,470 شخصا، من أصل سكان البحرين 1.5 مليون سكان.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر :صحيفة ريفوبليكا

Bali, Indonesiaalyoum.com – Kepala Bidang Perjalanan Wisata dan Pengenalan Pasar Eropa, Timur Tengah, Amerika dan Afrika, Kementerian Pariwisata Rita Sofia mengatakan Pulau Dewata Bali masih menjadi tujuan favorit wisatawan asal Timur Tengah yang berkunjung ke Indonesia.

“Setelah Bali, Jakarta, Jawa Barat khususnya Bandung dan Bogor, serta belakangan ini Lombok juga mulai banyak dikunjungi wisatawan asal Timur Tengah,” ujarnya di Manama, Bahrain, Ahad (17/12).

Kementerian Pariwisata memfokuskan sasaran promosi pariwisata Indonesia di kawasan Teluk ke lima negara yakni Arab Saudi, Uni Emirat Arab, Bahrain, Qatar, dan Oman, yang dinilai potensial mendatangkan wisatawan ke Indonesia. Karena itu, ujar Rita, Kemenpar kerap melakukan promosi wisata ke negara yang memiliki banyak ekspatriat (warga asing) atau sering dikunjungi warga asing, seperti Bahrain dan Uni Emirat Arab.

“Selain promosi untuk warga setempat, para ekspatriat di Bahrain dan UEA, juga banyak yang tertarik untuk berlibur ke Indonesia,” ujarnya.

Kemenpar juga terus menjalin kerja sama melalui Visit Indonesia Tourisme Officer (VITO) yang merupakan perwakilan promosi wisata di mancanegara. VITO fokus pada segmen media dan industri pariwisata di luar negeri. Melalui VITO diharapkan bisa mengerjakan promosi pariwisata Indonesia secara efektif yang dapat diterima di pasar internasional, termasuk di Timur Tengah/kawasan Teluk.

VITO dimulai sejak 2005 yang diawali di tiga negara dan hingga saat ini sudah berada di 13 negara. Rita menambahkan, Kemenpar bekerja sama dengan Kedutaan Besar RI Manama, Bahrain, akan menggelar “Indonesia Tourism Gala Dinner” pada Ahad (17/12) malam waktu setempat.

Duta Besar Luar Biasa dan Berkuasa Penuh (LBBP) Indonesia untuk Kerajaan Bahrain, Nur Syahrir Rahardjo, mengatakan dalam acara tersebut sejumlah operator atau agen perjalanan wisata, serta sejumlah pejabat kedutaan besar negara ASEAN di Bahrain.

Menurut Nur Syahrir, ia memang tidak mengundang masyarakat Bahrain secara khusus dalam acara itu. “Masyarakat Bahrain nanti akan kita undang jika KBRI mengadakan sesi diplomatik atau pagelaran seni dan budaya di Gedung Kebudayaan Bahrain. Setiap kali kita adakan acara di situ, biasanya juga hadir para pelaku usaha, serta operator perjalanan wisata. Merekalah ‘kaki tangan’ kita yang bisa mengiklankan pariwisata Indonesia di sini,” tuturnya.

Data Kementerian Pariwisata menunjukkan jumlah wisatawan asing yang berkunjung ke Indonesia pada 2016 sebesar 12,02 juta orang yang didominasi wisatawan Singapura sebanyak 1,47 juta orang, China 1,45 juta orang, Malaysia 1,225 juta orang, dan Australia 1,198 juta orang.

Sementara jumlah wisatawan Timur Tengah nisbi masih sedikit. Pada 2016, jumlah wisatawan dari Arab Saudi sebanyak 186.654 orang, Mesir 14.325 orang, dan Uni Emirat Arab sebanyak 8.220 orang.

Sedangkan data dari KBRI Manama menyebutkan, angka kunjungan wisatawan Bahrain ke Indonesia pada 2016 sebesar 1.641 orang dan hingga Oktober 2017 telah mencapai 2.470 orang, dari total sekitar 1,5 juta jiwa penduduk Bahrain.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me