إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مانداليكا الوجهة السياحية الرائدة في المستقبل

KEK Mandalika, Destinasi Wisata Unggulan Masa Depan

577

نوسا تنجارا الغربية, إندونسيا اليوم – قال رئيس رابطة جمعية المطاعم والفنادق الإندونيسية فرع نوسا تنجارا الغربية لالو عبد الهادي فيصل إن المنطقة الاقتصادية الخاصة مانداليكا  في وسط لومبوك يتوقع أن تكون وجهة سياحية الرائدة  في المستقبل.

قد يهمك : بادانج تعتزم تحويل سوق باسار رايا إلى وجهة سياحية

أصبح تطوير منطقة مانداليكا  إحدى النقاط المهمة خلال المباحثات في الاجتماع المشترك لدى رابطة جمعية المطاعم والفنادق الإندونيسية في باليمبانج ، سومطرة الجنوبية ، يوم الأربعاء (4/4) إلى يوم الجمعة (6/4).

وقال هادي  أن المجلس التنفيذي لرابطة جمعية المطاعم والفنادق الإندونيسية بأكمله يؤكد التزامه في الحفاظ على مواصلة الاستقرار للفنادق ، خاصة عند قلة عدد الزائرين في يناير إلى مارس.
قد يهمك : اتحاد الكرة يعود و يغير مدرب المنتخب مرة أخري

وفي نوسا تنجارا الغربية أصبح  تطوير مانداليكا من الأولويات سواء من حيث حجم المنطقة أو قيمة الاستثمار أو الفرص الممكنة في المستقبل.و يأمل هادي أن تبدأ عملها كوجهة سياحية على وجه السرعة نظرا  لوجود عدد من الفنادق الدولية التي ستوفر مزيدا من القيمة المضافة لقطاع السياحة في نوسا تنجرا الغربية.

وواصل هادي قائلا أنه تم تعيين  شركة اندونسيا للتنمية السياحية (ITDC) – وهي شركة مملوكة للدولة  كمدير لشئون مانداليكا  لتقديم روح الود المحلية في تقديم التمايز للسياح ، نظرا لوقوعها قربب بالي.

قد يهمك : رؤية بيليتونج من منارة جزيرة لينغواس

وأضاف هادي ” إن هذا لايعني أننا نتابع نمط بالي بشكل كامل  ولكن نشير إلى الهوية الثقافية و الطبيعية الخاصة من نوسا تنجارا الغربية ، فضلا عن  أنها تتفق مع فنون الهندسة المعمارية الحديثة وتفي بالعناصر الفنية المحلية التي يمكن عرضها في جميع أنحاء العالم”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المصدر : ريبوبليكا

المحرر : طلال الشايقي

NTB, Indonesiaalyoum.com- Ketua Perhimpunan Hotel dan Restoran Indonesia (PHRI) Nusa Tenggara Barat (NTB) Lalu Abdul Hadi Faesal mengatakan, kawasan ekonomi khusus (KEK) Mandalika di Kabupaten Lombok Tengah akan menjadi destinasi unggulan di masa yang akan datang.

Pengembangan KEK Mandalika menjadi salah satu poin penting yang Hadi sampaikan saat mengikuti rapat kerja nasional (rakernas) PHRI di Palembang, Sumatera Selatan, pada Rabu (4/4) hingga Jumat (6/4).

Kata Hadi, seluruh Badan Pimpinan Daerah (BPD) PHRI menegaskan komitmennya dalam menjaga okupansi hotel untuk terus stabil terutama saat musim sepi pengunjung atau low season pada Januari hingga Maret.

Di NTB, pengembangan KEK Mandalika menjadi primadona, baik dari segi luasan kawasan, nilai investasi, dan prospek ke depan. Hadi berharap pembangunan KEK Mandalika dapat segera beroperasi mengingat banyaknya hotel-hotel berkelas internasional yang diyakini memberikan nilai tambah bagi sektor pariwisata NTB.

Hadi melanjutkan, PT Indonesia Tourism Development Corporation (ITDC) –BUMN yang ditunjuk sebagai pengelola KEK Mandalika– untuk mengedepankan kearifan lokal dalam menawarkan diferensiasi bagi wisatawan, mengingat posisi Lombok yang bersebelahan dengan Bali.

“Artinya tidak perlu mengacu pada pola Nusa Dua (Bali), melainkan mengacu pada jati diri budaya NTB, tentunya dengan memikirkan arsitektur modern jangka panjang yang memenuhi unsur seni lokal yang bisa disajikan mendunia,” kata Hadi menambahkan.

Penerjemah : han han ulumuddin ismail | Sumber : Republika

Editor : Talal Syaiqi

 

(55)

تعليقات
Loading...
Click Me