إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

محكمة سريعة تثير القلق في أفغانستان

Pengadilan Kilat Menimbulkan Keprihatinan di Afghanistan

- الإعلانات -

0 201

أفغانستان، إندونيسيا اليوم – أعربت منظمات حقوق الإنسان عن”قلقها العميق” إزاء الأحكام القضائية المتزايدة في أفغانستان بعد ظهور لقطات فيديو لمثل هذه المحكمة التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي.

في الفيديو الذي صمم خارج العاصمة كابول، وجد أربعة رجال وامرأة بتهمة الزنا من قبل الناس الذين يسمون أنفسهم “مجاهدين”، وهو المصطلح الذي يستخدم دائما للتعرف على مقاتلي طالبان.

الرجل الذي كان في الفيديو، يبدو أنه قد تعرض للضرب، واعترف بالتورط في الزنا، وهو نوع من الانتهاكات تخضع لعقوبات شديدة بموجب القانون “الشريعة” الإسلامية.

وقالت اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان، إن المحاكمة السريعة أثارت مخاوف خطيرة “خاصة أنها تحدث في المناطق الخاضعة للحكومة الأفغانية”.

وأضاف :”أن العقاب هو الجلد، والقطع والقتل والرجم حتى الموت، في المحكمة السريعة في أفغانستان”، قال ذلك المتحدث باسم لجنة حقوق الإنسان الأفغانية (اللجنة الأفغانية المستقلة) بلال صديقي.

على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، سجلت اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان ثلاثة قرارات من المحكمة على الأقل، مقارنة بثمانية قرارات من هذا القبيل في العام الماضي.

لقطات فيديو مثيرة للقلق نشرت بشكل دوري من قبل الجماعات المسلحة في أفغانستان، مثل امرأة رجمت وضربت بالسوط، وسلخت جلود الناس، وقبض على الجنود الأفغان على يد مسلحين ثم قتلوهم بعنف.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : فوواإندونيسيا


Afghanistan, Indonesiaalyoum.com – Organisasi HAM menyuarakan “keprihatinan mendalam” atas meningkatnya keputusan-keputusan pengadilan kilat di Afghanistan setelahrekaman video dari pengadilan semacam itu dimuat di media sosial pekan lalu.

Dalam video yang dibuat di luar Ibu Kota Kabul, empat laki-laki dan seorang perempuan dinyatakan bersalah karena perzinahan oleh orang-orang yang menyebut diri mereka “mujahidin,”istilah yang selalu digunakan Taliban untuk mengidentifikasi para pejuangnya.

Laki-laki dalam video itu, yang tampaknya telah dipukuli, mengaku terlibat dalam perzinahan, pelanggaran yang dikenai hukuman berat di bawah hukum “syariah” Islam.

KomisiIndependen HAM Afghanistan mengatakan, pengadilan kilat itu menimbulkan keprihatinan yang serius, “terutamakarena terjadi di daerah-daerah di bawah kekuasaan pemerintah Afghanistan.”

“Hukuman cambuk, pemenggalan, pembunuhan, dan melempari orang dengan batu sampai mati adalah keputusan pengadilan kilat yang dilakukan di Afghanistan,” kata juru bicara Komisi HAM Afghanistan (AIHRC), Bilal Sidiqi kepada VOA.

Selama tiga bulan terakhir, AIHRC mencatat setidaknya tiga putusan pengadilan kilat, dibanding delapan keputusan seperti itu tahun lalu.

Rekaman video yang meresahkan itu dimuat secara berkala oleh kelompok-kelompok militan di Afghanistan, seperti perempuan yang dilempari batu dan dipukuli dengan pentungan, orang-orang disayat, dan tentara Afghanistan yang ditangkap oleh militan dan ditembak mati.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Voaindonesia

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me