إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

معرض المنتجات الإندونيسية بالسعودية، مستوى جديد من التعاون التجاري بين البلدين

Resmi dibuka, Indonesia Expo di Jeddah ramai pengunjung

- الإعلانات -

0 232

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – القنصل العام لإندونيسيا بجدة محمد هيري سريبودين يفتتح معرض المنتجات الإندونيسية (Made in Indonesia Expo 2018). و قد توافد على المعرض المئات من الزوار.

صرح هيري في كلمته التي ألقاها الأربعاء بجدة: “أشعر بالسعادة و الفخر، لأنني مع إخوتي الإندونيسيين و السعوديين أصبحنا شهود على واحدة من اللحظات الهامة في تاريخ العلاقات الإندونيسية السعودية.”

أوضح هيري أنه و منذ عقود لم تنظم إندونيسيا أية فعاليات لتعرض فيها إمكانياتها التجارية و السياحية و الإستثمارية و كذلك قوتها العاملة المحترفة للشعب السعودي.

ذلك في حين أن السعودية تعتبر من الأسواق الهامة بالنسبة للمنتجات الإندونيسية؛ و ذلك بسبب عدد الحجاج و المعتمرين الإندونيسيين الذين يذهبون إلى السعودية كل عام. حيث تعتبر بعثة الحج الإندونيسية هلى الأكبر، بما يتجاوز 221 ألف حاج. في حين يبلغ عدد المعتمرين الإندونيسيين أكثر من 1.2 مليون معتمر سنويًا.

مما يجعل المنتجات الإندونيسية المتعلقة بالمطاعم و احتياجات إقامة الإندونيسيين في السعودية و كذلك التنقل و المواصلات، يكون عليها طلب شديد.

و يظهر هذا الأمر جليًا في أرقام الصادرات الإندونيسية غير النفطية إلى المملكة العربية السعودية، حيث وصلت في آخر عام 2018 إلى 1.38 مليار دولار أمريكي، بما يعني ارتفاعها بثلاث بالمائة عن الفترة نفسها من عام 2016، و التي وصلت وقتها قيمة الصادرات الإندونيسية إلى المملكة إلى 1.33 مليار دولار أمريكي.

و لذلك يعتبر إندونيسيا إكسبو جدة فرصة ذهبية لرجال الأعمال الإندونيسيين لاختراق السوق السعودية و توسيع قاعدة انتشار المنتجات الإندونيسية في السعودية و الشرق الأوسط.

أضاف هيري: “هيا نغتنم هذه الفرصة الذهبية لرفع مستوى التبادل التجاري مع المملكة العربية السعودية.”

و قد قال المدير العام لهيئة تنمية الصادرات بوزارة التجارة الإندونيسية، السيد أرليندا، أن المملكة العربية الصعودية بدأت في اعتبار إندونيسيا كبلد شريك رئيسي.

صرح أرليندا: “أنا أرى الإقبال السعودي على المنتجات الإندونيسية جيد للغاية. السعودية استطاعت أن تأخد من المصادر الإندونيسية ما يتوافق و احتياجات شعبها.”

و يأمل أرليندا أن يحظى المنتدى التجاري المزمع إقامته مستقبلا بنفس مستوى الترحيب الذي حظي به معرض جدة، حتى يتثنى لتوثيق الشراكات الاقتصادية بين البلدين.

قد يهمك أيضا: زواج ملك ماليزيا من ملكة جمال روسية حوله الكثير من علامات الاستفهام

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pameran produk asal tanah air bernama Made in Indonesia Expo 2018 di Jeddah resmi dibuka oleh Konsul Jenderal Republik Indonesia Jeddah Mohamad Hery Saripudin, di mana ratusan pengunjung menghadiri acara tersebut.

“Saya merasa berbahagia dan berbangga, karena bersama-sama dengan saudara-saudara saya dari Indonesia dan Arab Saudi, kita menjadi saksi salah satu poin penting sejarah hubungan Indonesia dan Arab Saudi,” kata Hery saat memberi sambutan di Jeddah, Rabu.

Hery memaparkan, sejak beberapa dekade, Indonesia belum menyelenggarakan pameran tunggal dalam rangka memperkenalkan potensi-potensi perdagangan, pariwisata, investasi, dan tenaga kerja profesional Indonesia kepada publik Arab Saudi.

Padahal, Arab Saudi merupakan captive market bagi produk Indonesia karena Indonesia merupakan negara pengirim jamaah haji terbesar di dunia dengan jumlah jamaah lebih dari 221 ribu dan jumlah jamaah umroh lebih dari 1,2 juta jiwa per tahun.

Sehingga, produk-produk Indonesia yang terkait dengan kebutuhan katering, akomodasi dan transportasi sangat dibutuhkan.

 Hal ini dapat dilihat dari pencapaian kinerja nilai ekspor non-migas Indonesia ke Arab Saudi pada akhir tahun 2017 mencapai 1,38 miliar dolar AS atau naik 3 persen dibandingkan dengan periode yang sama pada 2016 yakni 1,33 miliar dolar AS.

Oleh karena itu, kegiatan Indonesia Expo Jeddah merupakan kesempatan emas bagi pengusaha Indonesia untuk dapat melakukan penetrasi dan ekspansi pasar produk-produk Indonesia ke Arab Saudi dan juga pasar Timur Tengah.

“Mari kita manfaatkan peluang emas ini untuk peningkatan transaksi perdagangan ke Arab Saudi,” ungkapnya.

Sementara itu, Direktur Jenderal Pengembangan Pasar Ekspor Kementerian Perdagangan Arlinda menyampaikan bahwa Arab Saudi mulai menjadikan Indonesia sebagai negara mitra utama penting.

“Saya melihat animonya sangat baik. Arab Saudi sudah bisa mengambil ‘source’ nya Indonesia sesuai dengan kebutuhan masyarakatnya,” ujar Arlinda.

Arlinda berharap, forum bisnis yang akan dilakukan juga mendapat sambutan baik, sehingga kemitraan ekonomi kedua negara semakin erat.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: antaranews

(41)

تعليقات
Loading...
Click Me