إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

من أجل تطوير السياحة ، يقوم مارك بلوس للسياحة يفتتح مكتباً في بالي

Demi Kembangkan Pariwisata, MarkPlus Center Bangun Kantor di Bali

- الإعلانات -

0 249

بالي، إندونيسيا اليوم – أصبح لمركز مارك بلوس للسياحة والضيافة (MPCTH)دور كبير في تطوير السياحة في بالي. وقد ثبت ذلك بعد افتتحت شركته مكتبًا جديدًا في سانور في بالي.

وقد قام بافتتاح المكتب الجديد وزير السياحة عارف يحيى ووزير التعاونيات ووحدة النشاط الاجتماعي آناك أغونج غيدي في مطعم سويا، سانور ، دينباسار، يوم الخميس (23/8).

“وجود مركز مارك بلوس للسياحة والضيافة و هيرماوان كيرتاجايا كموظفين خاصين في حكومة محافظة بالي التي اقترحها مجلس السياحة في بالي أمر مهم للغاية ، وخاصة لكونه همزة وصل مع وزارة السياحة، وحكومة محافظة بالي، لتنمية السياحة. وقد ثبت ذلك من خلال اختراقات متنوعة تم تقديمها حتى الآن “. هذا ما قاله عارف في بيان مكتوب يوم الجمعة (24/8/2018).

وفقا له ، وجود MPCTH في بالي أمر إستراتيجي للغاية. لأن MPCTHيُعدُّ مركزاً لتطوير الأعمال وصناعة السياحة والضيافة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد بالي بوابة ومقياس للسياحة الوطنية.

وأضاف عارف أن وجود MPCTH جاء عقب تطوير البنية التحتية ، للوجهات السياحية ، والتسويق ، والسياسات الحكومية والنظم الإيكولوجية بشكل شامل. كما أن وجود مركز تطوير الأعمال هذا يفي بالمعايير العالمية للمساعدة في تطوير الموارد المحلية كخطوة للفوز بالمنافسة في صناعة السياحة.

“وهو يتماشى مع هدف وزارة السياحة التي تستهدف السياح الأجانب ليصل عددهم 20 مليون سائح في عام 2019 في إندونيسيا. وهذا يتطلب تعاون جميع أصحاب المصلحة في السياحة. من خلال الجمع بين وجهات نظر بنتا هيليكس (الأكاديميين والحكوميين ورجال الأعمال والمجتمع والإعلام)” قال الوزير.

و في حين ، قال مؤسس ومدير عام شركة مارك بلوس هيرماوان كيرتاجايا أن MPCTH ستواصل المشاركة بنشاط في تعزيز السياحة الإندونيسية.من خلال عقد المناقشات السياحية كل عام في جاكرتا وبالي. والهدف هو توفير مدخلات من خلال التقييم والإنجازات والتحديات التي ستواجهها السياحة الإندونيسية.

وقال هيرماوان: “في الوقت الحالي ، نساعد حكومة محافظة بالي كموظفين خبراء للمشاركة في إعداد التصاميم السياحية الكبرى في السنوات الخمس المقبلة. لتتربّع السياحة في بالي وتكون بوابة سياحية إندونيسية سوف تنمو أكثر من ذلك”.

بالإضافة إلى ذلك ، قال أيضا أن MPCTH صممت أيضا العديد من الأنشطة والبرامج مثل الندوات الوطنية المتعلقة بالأسواق الصينية والهندية. و كان المتحدثون دعوا من مختلف الجهات ذات الصلة ويجمعون بين وجهات نظر بنتا هيليكس.

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Bali, Indonesiaalyoum.com –  MarkPlus Center for Tourism & Hospitality (MPCTH) semakin serius dalam mengembangkan pariwisata Bali. Hal ini dibuktikan saat MPCTH menempati kantor baru di Sanur, Bali.

Peresmian kantor baru tersebut dilakukan oleh Menteri Pariwisata (Menpar) Arief Yahya beserta Menteri Koperasi dan UKM Anak Agung Gede Ngurah Puspayoga di Soya Restaurant, Sanur, Denpasar, pada Kamis (23/8).

“Kehadiran MarkPlus Center for Tourism & Hospitality dan Hermawan Kertajaya sebagai Staf Khusus Pemerintah Provinsi Bali yang diusulkan Bali Tourism Board sangat penting, terutama sebagai konektor Kemenpar, Pemprov Bali, Pemkab/Pemkot untuk merajut satu jalur pariwisata. Ini telah dibuktikan dengan berbagai terobosan yang telah dilakukan selama ini,” kata Arief dalam keterangan tertulis, Jumat (24/8/2018).

Menurutnya, keberadaan MPCTH di Bali sangat strategis. Sebab, MPCTH merupakan pusat pengembangan bisnis khusus industri pariwisata dan hospitality. Selain itu, Bali merupakan gerbang dan barometer pariwisata nasional.

Arief menambahkan keberadaan MPCTH telah menjawab pengembangan infrastruktur, destinasi pariwisata, pemasaran, kebijakan pemerintah, dan ekosistem secara komprehensif. Keberadaan pusat pengembangan bisnis ini juga untuk memenuhi standar global untuk membantu mengembangkan sumber daya lokal sebagai langkah untuk memenangkan kompetisi di industri pariwisata.

“Hal ini seiring dengan target wisman yang ditarget akan mencapai 20 juta wisman di 2019 nantinya yang hadir ke Indonesia. Ini membutuhkan kerjasama dari seluruh stakeholder pariwisata. Dengan memadukan perspektif Penta Helix (akademisi, pemerintah, bisnis, komunitas dan media),” ujar Menteri asal Banyuwangi tersebut.

Sementara itu, Founder & CEO MarkPlus Inc Hermawan Kartajaya mengatakan MPCTH akan terus berpartisipasi aktif dalam menguatkan pariwisata Indonesia. Salah satunya dengan mengadakan diskusi pariwisata setiap tahun di Jakarta dan Bali. Tujuannya untuk memberikan masukan melalui evaluasi, pencapaian, dan tantangan-tantangan yang akan dihadapi oleh pariwisata Indonesia.

“Saat ini, kami juga membantu pemerintahan provinsi Bali sebagai staf ahli untuk turut serta menyusun grand design pariwisata 5 tahun ke depan. Sehingga kepariwisataan Bali sebagai gerbang pariwisata Indonesia akan semakin berkembang lagi,” tegas Hermawan.

Selain itu, ia pun menyampaikan MPCTH juga merancang berbagai macam aktivitas dan program seperti seminar nasional terkait pasar Tiongkok dan India. Narasumber yang diundang pun beragam dan akan memadukan perspektif Penta Helix.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Detik

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me