موافقة سوسيلو وبرابوو على التعاون السياسي من خلال الائتلاف

Prabowo-SBY Sepakat Kerja Sama Politik Dalam Koalisi

0 818

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وافق رئيس حزب غيريندرا، برابوو سوبيانتو ورئيس الحزب الديمقراطي سوسيلو بامبانغ يودويونو على التحالف في الانتخابات الرئاسية 2019.

تم الكشف عن ذلك بعد اجتماعهما الثاني في مقر إقامة برابوو، شارع كيرتانيجارا، جاكرتا، الاثنين (30/7).

“لقد ناقشنا بالتفصيل التحالف في المستقبل، واتفقنا على تنفيذ التعاون السياسي الذي يتجلى في التأكيد على التحالف”. قال برابوو بمعية سوسيلو.

ودعا برابوو الأحزاب الأخرى للمشاركة في الائتلاف وتعزيزه.

قال برابوو: “بالتأكيد ندعو الأحزاب الأخرى لبناء ائتلاف قوي من أجل تحقيق آمال الشعب”.

يعد هذا الاجتماع إمتدادا لجدول الأعمال الذي تم إلغاؤه مسبقًا. وهو جدول الأعمال المقرر عقده في مقر إقامة برابوو في شارع كيرتانيغارا ، جاكرتا، يوم الأحد (29/7).

وعين حزب غيريندرا السيد برابوو ليكون مرشح رئاسي. في حين أن الحزب الديمقراطي لا يزال يأمل في اختيار أغوس هاريمورتي يودويونو، قائد فريق العمل المشترك للحزب الديمقراطي، كنائب له.

وكان الاجتماع عبارة عن رد لزيارة برابوو مقر إقامة سوسيلو بامبانغ يودويونو في شي كياس وميجا كونينغان، يوم الثلاثاء (24/7).

قال سوسيلو حينئذ إن فرص التحالف بين حزبه وغيريندرا مفتوحة على نطاق واسع.

“يجب أن أقول إن طريقة بناء الائتلاف مفتوحة على مصراعيها خاصة بعد أن اتفقنا على القضايا الوطنية للسنوات الخمس المقبلة في البلاد” قال سوسيلو.

ولم يعارض برابوو فكرة ترشح أغوس هاريمورتي يودويونو، قائد فريق العمل المشترك لحزب الديمقراطي، كنائب له.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Umum Partai Gerindra Prabowo Subianto dan Ketua Umum Partai Demokrat Susilo Bambang Yudhoyono alias SBY sepakat untuk berkoalisi dalam menghadapi Pilpres 2019.

Hal ini terungkap usai pertemuan keduanya di kediaman Prabowo, Jl Kertanegara, Jakarta, Senin (20/7) sore.

“Kami bahas secara rinci soal sinergi ke depan, dan sepakat untuk melaksanakan kerja sama politik yang tentunya terwujud dalam koalisi,” ujar Prabowo, didampingi oleh SBY.

Prabowo mengajak partai-partai lain untuk masuk dan memperkuat koalisi.

“Dan tentunya ingin mengajak partai-partai lain untuk membentuk koalisi yang kuat untuk memberi harapan kepada rakyat,” imbuh Prabowo.

Pertemuan ini merupakan kelanjutan dari agenda sebelumnya yang dibatalkan. Yakni, agenda yang dijadwalkan berlangsung di kediaman Prabowo di Jalan Kertanegara, Jakarta, Minggu (29/7) malam.

Pilpres 2019, Gerindra sudah menetapkan Prabowo sebagai bakal capres. Sementara Demokrat masih berharap Kogasma Demokrat Agus Harimurti Yudhoyono dipilih sebagai cawapres

Pertemuan itu rencananya merupakan bentuk balasan atas kedatangan Prabowo ke kediaman SBY di Cikeas dan Mega Kuningan, Selasa (24/7)

Kewtika itu, SBY mengatakan peluang koalisi pihaknya dan Gerindra terbuka lebar.

“Saya harus mengatakan jalan membangun koalisi terbuka lebar apalagi setelah kami berdua sepakat atas apa yang menjadi persoalan bangsa lima tahun ke depan,” kata SBY, ketik itu.

Prabowo pun tak menampik peluang Ketua Kogasma Partai Demokrat AHY bisa diusung menjadi cawapres-nya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: CNNIndonesia

تعليقات
Loading...