نائب الرئيس الإندونيسية يفتتح: منتدى أفريقيا آسيا

BUKA IAF, WAPRES HARAPKAN 63 TAHUN PERSAHABATAN DITINGKATKAN

0 653

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – افتتح نائب رئيس إندونيسيا، يوسف كالا، منتدى إندونيسيا وأفريقيا عام 2018 بندسس، نوسا دوا، الثلاثاء (10/4). قال يوسف كالا بأنه يجب تعزيز الصداقة بين إندونيسيا وأفريقيا التي تأسست في عام 1955.

وذلك يتم ببناء شراكة جديدة لمواجهة التحديات في هذا الوقت. “اليوم يجب أن نتعاون في تعزيز الاقتصاد بين إندونيسيا وأفريقيا.” قاله يوسف كالا.

وفقا ليوسف كالا، إن التعاون مع أفريقيا حاليا من اولويات السياسية الخارجية الإندونيسية  نظرا إلى كونها قادرة على مواكبة اسرع  الاقتصادات نموا في العالم.

إن لأفريقيا إمكانات كبيرة، بما في ذلك الموارد الطبيعية. بينما إندونيسيا حاليا أكبر قوة اقتصادية في جنوب شرق آسيا. وإندونيسيا أيضا عضو في مجموعة ال 20، من اكبر الدول من حيث عدد السكان في العالم.

“في غضون يومين، آمل أن تتمكن إندونيسيا وأفريقيا بالتخطيط والتعاون الاقتصادي في المستقبل.” أوضح.

جدير بالذكر أن منتدى إندونيسيا وأفريقيا يعقدفي بندسس، نوسا دوا، حتى يوم الأربعاء (10/4) غدا.

 

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  Balipost

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Presiden RI, Jusuf Kalla membuka Indonesia-Africa Forum 2018 di BNDCC, Nusa Dua, Selasa (10/4). JK mengatakan, persahabatan antara Indonesia-Afrika yang dibentuk sejak 1955 harus ditingkatkan.

Caranya dengan membangun kemitraan baru untuk menghadapi tantangan saat ini. “Hari ini kita harus bekerjasama untuk memperkuat ekonomi antara Indonesia dan Afrika,” ujarnya.

Menurut JK, kerjasama dengan Afrika saat ini bahkan menjadi prioritas politik luar negeri Indonesia. Mengingat, Afrika merupakan benua dengan pertumbuhan ekonomi tercepat kedua di dunia.

Afrika menyimpan potensi besar, termasuk dalam hal sumber daya alam. Sementara Indonesia saat ini menjadi kekuatan ekonomi terbesar di Asia Tenggara. Indonesia juga merupakan anggota G20, dan negara berpenduduk terbesar keempat di dunia.

“Dalam dua hari ini, saya harap Indonesia dan Afrika dapat memetakan kerjasama ekonomi di masa depan,” jelasnya.

Indonesia-Africa Forum digelar di BNDCC Nusa Dua hingga Rabu (10/4) besok.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: Balipost

 

تعليقات
Loading...