إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نمو الاقتصاد لآسيان يسهل عملية البيع والشراء للشباب

Pertumbuhan Ekonomi ASEAN Permudah Anak Muda Lakukan Jual-Beli

- الإعلانات -

0 205

سنغافورة، إندونيسيا اليوم – جعل من انتخاب سنغافورة رئيسًا لمنظمة آسيان لعام 2018 مبادرة لاحتضان الشباب في منطقة جنوب شرق آسيا حتى يكونوا أكثر ارتباطًا وتشجيعًا لولادة قادة آسيان الجدد.

هذا العام، أطلقت مؤسسة سنغافورة الدولية (SIF)، وهي واحدة من المنظمات غير الربحية، لأول مرة برنامج زمالة الشباب الآسيويين الذي يضم الشباب من ثلاثة قطاعات، وهي عامة (حكومية)، وخاصة، ومجتمعية.

افتتح البرنامج اونج كنج يونغ، رئيس مؤسسة سنغافورة الدولية (SIF)، وأعرب عن أمله في أن التعاون بين دول آسيان سيستمر في التحسن، وخاصة في النمو الاقتصادي.

وقال: “أحد أسباب النمو الاقتصادي هو من خلال توسيع السوق الحرة. حيث أصبح الشباب الآن على دراية بالتجارة الإلكترونية، مما يسهل عملية الشراء والبيع عبر دول الآسيان”.

كما شدد أونج كنج يونج على أن 40% سكان الآسيان هم من الشباب دون سن الثلاثين. وبالتالي هم على دراية كبيرة بالأدوات التكنولوجية ويعرفون القراءة والكتابة.

كما دعا الرجل الذي عمل كأمين عام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) للفترة 2003-2008 شباب رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) للقضاء على الحدود التي تسبب الانقسام.

وقال “نريد أن نكون منظمة تمثل جميع دول الآسيان. لا حروب أو انشقاقات أو هجمات إرهابية”.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Singapura, Indonesiaalyoum.com – Terpilihnya Singapura sebagai Chair of ASEAN 2018, membuat negara ini berinisiatif untuk merangkul para anak muda di kawasan Asia Tenggara untuk lebih terkoneksi dan mendorong lahirnya para pemimpin baru ASEAN.

Tahun ini, Singapore International Foundation (SIF), salah satu organisasi non-profit, meluncurkan debut program Asean Youth Fellowship yang melibatkan para anak muda dari tiga sektor yaitu publik (pemerintah), privat, dan masyarakat.

Dibuka dengan sambutan dari Ong Keng Yong, Chairman SIF, pihaknya berharap kerjasama antarnegara ASEAN akan terus membaik terutama dalam pertumbuhan ekonomi.

“Salah satu pertumbuhan ekonomi yaitu dengan geliat pasar bebas. Di mana anak muda kini akrab dengan e-commerce sehingga memudahkan jual beli lintas negara ASEAN,” ujarnya.

Ong Keng Yong juga menegaskan bahwa kini penduduk ASEAN 40 persennya adalah anak muda yang berusia di bawah 30 tahun. Maka akan sangat akrab dengan gadget dan melek teknologi.

Pria yang pernah menjabat sebagai Sekretaris Jenderal ASEAN periode 2003-2008 ini juga mengajak para anak muda ASEAN untuk menghilangkan batasan-batasan yang memicu perpecahan.

“Kami ingin jadi organisasi yang mewakili seluruh ASEAN. Tidak ada perang, perpecahan ataupun serangan teroris,” ucapnya.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me