إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نهضة العلماء تحتج بقوة على سفير السعودية بإندونيسيا بسبب “المنظمة المنحرفة”

PBNU Protes Keras Tweet Dubes Saudi soal 'Organisasi Sesat'

- الإعلانات -

0 569

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مجلس إدارة جمعية نهضة العلماء يقيم مؤتمر صحفي للرد على تغريدة سفير المملكة العربية السعودية لدى إندونيسيا أسامة بن محمد الشعيبي. التغريدة التي تحدثت عن حرق علم حزب التحرير و الذي يحمل الشهادتين، يبدو أنها أغضبت مجلس إدارة نهضة العلماء.

صرح السيد سعيد عقيل سراج رئيس نهضة العلماء، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في مقرها الإداري بوسط جاكرتا اليوم 3/12: “العلاقات الجيدة التي بنيناها على مدار السنين بين مسلمي إندونيسيا و مسلمي العرب، و كذلك العلاقات بين الحكومة الإندونيسية و حكومة المملكة العربية السعودية، تشوهت بتصريح أسامة بن محمد الشعيبي سفير المملكة بإندونيسيا. و ذلك بنشره معلومات خاطئة و مضللة عبر حسابه على تويتر.”

ثم قرأ السيد سعيد عقيل نص تغريدة السفير أسامة الشعيبي. و هذه مقتطفات من تصريحاته.

قرأ عقيل ترجمة التغريدة إلى اللغة الإندونيسية كالتالي: “أكثر من مليون شخص تجمعوا لأجل إظهار أن وحدة المسلمين هي الرد القوي على حرق علم التوحيد من قبل أحد قادة إحدى المنظمات المنحرفة قبل حوالي شهر. هكذا غرد السفير.”

و تابع سعيد في قراءة التغريدة: “إذا فمظاهرات لم شمل جبهة الدفاع عن الإسلام 212 بالأمس، و التي كان عدد المتظاهرين فيها بهذه الضخامة، كان للرد على حرق علم التوحيد من قبل شخص ينتمي لمنظمة منحرفة. و قد حضر المظاهرات مرشح الرئاسة رقم 2 برابوو سوبيانتو، و نائب رئيس البرلمان فضلي زون، و آخرون من الشخصيات الهامة بإندونيسيا.”

و عند التحقق من التغريدة على حساب السفير أسامة الشعيبي على تويتر، تبين أنها قد حذفت. سعيد عقيل احتج بقوة على ما فعل الشعيبي.

قال عقيل: “لذلك، نحن نرى أن السيد أسامة الشعيبي قد ارتكب خطأً دبلوماسيًا كبيرًا بتدخله في الشئون السياسية لإندونيسيا.”

و ختم: “هذا الأمر، و بوضوح، يعكر صفو العلاقات الدبلوماسية السعودية – الإندونيسية. و على هذا الأساس نحن نعرب عن احتجاجنا الشديد.”

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: detik news


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – PBNU menggelar konferensi pers guna menyikapi tweet yang diduga milik Dubes Arab Saudi untuk Indonesia Osama bin Mohammed Abdullah Al Shuaibi. Tweet itu dianggap menyinggung PBNU terkait pembakaran bendera HTI yang bertuliskan kalimat tauhid beberapa waktu lalu.

“Hubungan yang baik selama ini yang kita bangun dari dulu sampai sekarang antarumat Islam Indonesia dan umat Islam Arab, begitu pula pemerintah Indonesia dengan pemerintah Arab Saudi selama ini ternodai oleh pernyataan Osama bin Mohammed Al Shuaibi, duta besar Arab Saudi di Indonesia, dengan menyebarkan informasi yang keliru dan menyesatkan yang ditulis dalam tweet-nya sebagai berikut,” kata Ketua PBNU Said Aqil Siroj dalam jumpa pers yang digelar di kantor PBNU, Jakarta Pusat, Senin (3/12/2018).

Said Aqil membacakan tweet yang disebutnya punya Osama. Berikut ini petikannya yang disampaikan Said Aqil.

“‘Massa yang berjumlah lebih dari satu juta berkumpul demi menyatakan persatuan umat Islam merupakan reaksi keras terhadap dibakarnya bendera tauhid oleh seorang dari pihak organisasi sesat menyimpang kurang-lebih sebulan yang lalu,’ ini ucapan dia,” kata Aqil membacakan tweet tersebut.

“‘Jadi kemarin itu Reuni 212 itu yang jumlahnya banyak itu karena menyikapi reaksilah terhadap pembakaran bendera tauhid yang dilakukan oleh oknum dari organisasi sesat. Dengan dihadiri oleh capres no 02 Prabowo Subianto, wakil ketua parlemen Fadli Zon, dan lain-lain bapak-bapak wakil Indonesia,'” sambungnya masih membacakan tweet yang disebutnya dicuitkan Osama.

Saat dicek, kini tidak ada lagi tweet tersebut di akun Twitter Osama. Said Aqil memprotes keras sikap Osama.

“Oleh karena itu, maka dengan ini menyampaikan dalam pandangan kami, Osama telah melakukan pelanggaran keras diplomatik, yakni mencampuri urusan politik suatu negara di luar kewenangannya,” sebut Said Aqil.

“Hal ini jelas mengganggu hubungan diplomatik Rl-Saudi Arabia. Atas dasar ini kami menyampaikan protes keras,” pungkasnya.

Translated by: Momen alsaify | Source: detik news

(126)

تعليقات
Loading...
Click Me