إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قصة سائقين دراجات نارية قطعوا 540 كيلومتر من مدينة سولو لحضور فاعلية حركة 212 في جاكارتا

Cerita Bikers Solo Tempuh Jarak 540 Km Hadiri Reuni Akbar 212

- الإعلانات -

0 160

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذهب بعض سائقين الدرجات النارية من مدينة سولو إلى منطقة موناس بمدينة جاكارتا لحضور فاعلية حركة 212، حيث أنهم قطعوا هذه المسافة بالدراجات النارية فقط. وأوضح المسؤول عن هؤلاء السائقين (شاهد مادون) أنهم قد ناقشوا  هذا الأمر بينهم لمدة شهر قبل موعد الفاعلية يوم 212.

أراد هؤلاء السائقين أن يكونوا من الداعمين للدين خاصة بعد حادثة حرق علم التوحيد وهو العلم المكتوب عليه الشهادتين. وأفاد شاهد أن المسلمين هذه الأيام يحتاجون إلى الوحدة وأن السفر سويًا سوف يعلي من روح الأخوة بيننا بالرغم من إختلاف وجهة نظرنا.

وقال شاهد: “في البداية كنا أربعة فقط ولكن الحمدلله وصل عددنا لستة عشر” – الأحد (2/12/2018).

فبعد صلاة المغرب يوم الجمعة (30/11/2018) بدأ الجمع بالإستعداد للإنطلاق من مدينة جومبانج كارتاسورا، حيث بدأوا رحلتهم بالدعاء ليقطعوا مسافة 540 كيلومتر إلى موقع الفاعلية في جاكارتا.

قال شاهد أنهم في خلال الرحلة لم يواجهوا صعوبات كبيرة بالرغم من أن واحدة من الدراجات النارية قديمة، وأرجع ذلك لإنهم قد فحصوهم قبل الإنطلاق.

وقال أحمد الحسيني أحد السائقين: “أن السفر سويًا يعلمنا دروس كثيرة ويجعلنا نتأمل في حال من هم أقل منا مالًا بالإضافة إلى أنه يعزز أخوتنا في الإسلام”.

وأضاف أحمد: “الذهاب في مجموعة يوجب علينا عدم الأنانية”.

وصلوا السائقين جاكارتا الساعة الحادية عشر ليلًا وبالتحديد في مسجد الإحسان الذي يقع خلف مبنى وزارة التخطيط فرع الشؤون البحرية.

المترجم : محمد علي | المصدر: Kiblat.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sejumlah biker Soloraya menggunakan sepeda motor untuk menghadiri Reuni Akbar 212 di kawasan Monas, Jakarta. Ketua rombongan, Syahid Madun mengatakan bahwa rencana pemberangkatan telah diwacanakan lebih dari satu bulan sebelum acara pada 2 Desember 2018.

Para biker ingin menjadi salah satu bagian dari pembela agama, terlebih setelah adanya pembakaran bendera tauhid. Syahid mengatakan bahwa saat ini umat Islam memerlukan persatuan. Dengan touring bareng, menurutnya dapat meningkatkan ukhuwah Islamiyah walaupun berbeda pandangan.

“Alhamdulillah sekarang bisa berangkat enam belas orang aslinya lebih, kalau dulu aksi 212 cuma berempat,” ungkapnya di lokasi Reuni pada Ahad (02/12/2018).

Selepas shalat Maghrib hari Jumat (30/11/2018) ia dan rekan-rekannya mulai berangkat dari wilayah Gumpang Kartasura. Diawali doa dan briefing, rombongan akan menempuh jarak sekitar 540 Km.

Syahid mengaku tidak mendapati hambatan yang berarti selama perjalanan. Karena, sebelum berangkat kendaraan-kendaraan yang berangkat sudah dicek walaupun ada satu motor yang bisa dibilang tua.

Salah satu biker, Ahmad Husaini mengatakan bahwa dengan touring bersama dapat memberikan banyak pelajaran. Pelajaran di perjalanan bisa menjadi gambaran, renungan akan banyaknya masyarakat yang jauh dari kata sejahtera selain untuk mempererat ukhuwah Islamiyah.

“Karena kita berangkat bareng-bareng, maka harus tidak ada yang boleh egois saat perjalanan,” katanya.

Rombongan tiba di Jakarta tepatnya di Masjid Al-Ihsan yang terletak di belakang gedung Kementerian Koordinator Bidang Kemaritiman pada pukul 23.15 WIB.

Translated by: Mohamed Ali | Source: Kiblat.com

(29)

تعليقات
Loading...
Click Me