إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نهضة العلماء ترحب بالمصالحة الفلسطينية

NU Sambut Rekonsiliasi Palestina

0 390

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال رئيس مجلس نهضة العلماء مارسودي سيوهود أن المصالحة الفلسطينية يمكن أن تصبح بوابة لوحدة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

“إن المسلمين في العالم يمكن أن يتحدوا. نحن نؤيد ذلك”، قال مارسودي لوكالة أنباء المعراج في جاكرتا يوم الخميس (5/10)

وأضاف أن استقلال الفلسطينيين يحتاج أولا إلى الوحدة بين الفصائل في البلاد. هو شخصيا، نيابة عن الهيئة، يدعم المصالحة.

 

وحدة الإدراك والغرض تأخذ إلى أن لا تكون الفصائل مجزأة. وستتمكن إندونيسيا، فضلا عن البلدان الأخرى، من أن تأخذ مثالا من المصالحة الفلسطينية.

 

“عندما لا يتفق حماس وفتح على أمر ما، فإن ذلك محير. نحن نؤيدهم لتوحيدهم أولا بين الفلسطينيين، إذا كان ذلك يجعل الأمر أسهل، وأنا واثق بذلك “.

 

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني رامي حمد الله في مطلع الأسبوع الماضي يزور غزة في إطار المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح في الضفة الغربية وحماس في قطاع غزة.

والجدير بالذكر أن عدة محاولات سابقة للمصالحة تنتهي بالفشل، كما فشلت في عام 2014 عندما هاجمت إسرائيل غزة لمدة 51 يوما.

مترجم جيمي هيندكو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ketua Pengurus Besar Nahdlatul Ulama (PBNU) Marsudi Syuhud mengatakan, rekonsiliasi Palestina bisa menjadi gerbang bersatunya umat Muslim di seluruh dunia

“InsyaAllah umat Muslim dunia bisa bersatu. Kami (PBNU) mendukung,” kata Marsudi kepada Mi’raj News Agency (MINA) di Jakarta, Kamis (5/10)

Ia menambahkan, untuk kemerdekaan Palestina terlebih dahulu perlu adanya kesatuan antara fraksi-fraksi yang ada di negara tersebut. Secara pribadi, dan PBNU, ia mengaku mendukung rekonsiliasi tersebut

Bersatunya persepsi dan tujuan sehingga tidak terpecah-pecah. Indonesia juga negara-negara lain nantinya bisa mengambil contoh dari rekonsiliasi Palestina tersebut sehingga bisa satu “bendera”

“Ketika gini Hamas tidak setuju, ketika gini Fatah tidak setuju, kan bingung. Kita dukung mereka untuk menyatu dulu antara Palestina-nya, kalau bisa itu akan memudahkan semua, saya yakin,” kata Marsudi.

Perdana Menteri Palestina Rami Hamdallah awal pekan lalu datang mengunjungi Gaza dalam rekonsiliasi Palestina antara Fatah di Tepi Barat dan Hamas di Jalur Gaza

Beberapa ikhtiar rekonsiliasi sebelumnya telah gagal, terakhir pada tahun 2014 gagal saat Israel menyerang Gaza selama 51 hari.

Penerjemah: Jemmy Hendiko

 

تعليقات
Loading...
Click Me