قسم الأدب العربي بجامعة مالانج الحكومية ينظم ورشة عمل لتحفيز ابداع الطلاب

Genjot Proposal Program Kreativitas Mahasiswa, Departemen Sastra Arab UM Adakan Workshop

0 204

مالانج، إندونيسيا اليوم – نظم قسم الأدب العربي كلية الآداب بجامعة مالانج الحكومية الخميس (9/02/2023) ورشة عمل لإعداد مقترحات برنامج إبداع الطلاب (PKM) وحضرها 50 طالبًا وخمسة متحدثين ورئيس القسم ومشرف الجمعية الطلابية لقسم الأدب العربي.

إقرأ أيضا: جامعة مالانج الحكومية تنظم حلقة دراسية عن اللغة العربية من منظور اللغويات الحديثة

وقال الدكتور محمد أحسن الدين، رئيس قسم الأدب العربي في كلمته أن هذه الورشة تهدف إلى تحفيز ابداع الطلاب في إعداد المقترحات المقدمة في برامج ابداع الطلاب. وأعرب عن أمله حصول الطلاب على منحة بحثية من وزارة التعليم والبحث العالي والفوز في مسابقة الاسبوع العلمي للطلاب الوطني (PINMAS). كما أعرب عن أمله أن تكون المقترحات المقدمة مرتبطة بالتخصص الأدب العربي والتي ستساهم في تطوير الأدرب العربي.

وشارك في الورشة خمسة متحدثين، في مقدمتهم مستشار فريق بحثي من الجامعة الحاصل على منحة بحثية عام 2021، الأستاذ محمد فوزان، ولطفي فارحة النساء (عضو فريق بحثي 2021)، محمد أحسان (رئيس فريق بحثي الحاصل على منحة بحثية عام 2021)، عائشة تشهياني، رئيسة فريق برنامج ابداع الطلاب الفائز في أسبوع علمي للطلاب الوطني عام 2021، محمد شهري رمضان، رئيس فريق برنامج ابداع الطلاب الفائر في أسبوع علمي للطلاب الوطني عام 2020، فاطمة مطمئنة، رئيسة فريق بحثي الحاصل على منحة بحثية عام 2021.

إقرأ أيضا: إندونيسيا حضارة وتاريخ

وأعرب الأستاذ فوزان في بيان افتتاحي له عن أمله في أن يكون هذا العام هو عام ذهبي لقسم الأدب العربي تمامًا مثل عام 2021 الذي شهد نجاح العديد من فرق مسؤولي قواعد البيانات في الحصول على منحة بحثية وحتى الفوز بمسابقة الأسبوع العلمي للطلاب الجامعيين الوطني. كما قدم للمشاركين في الورشة العديد من النصائح والتوصيات في إعداد مقترح برنامج إبداع الطلاب مستلهما من خبرة 4 طلابه الحاصلين على منحة بحثية.

وخلال الورشة، تم تقسيم جميع المشاركين إلى عدة مجموعات لإكمال مقترحات برنامج إبداع الطلاب، والذي سيساعد المشاركين في تقديم المقترحات إلى الكلية في الوقت المحدد. وسيتم العمل على مساعدة الطلاب بعد انتهاء الورشة.

إقرأ أيضا: الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بجامعة مالانج الحكومية إندونيسيا


Malang, Indonesiaalyoum.com – Kamis, 9 Februari 2023 – Departemen Sastra Arab Fakultas Sastra Universitas Malang adakan Workshop Penyusunan Proposal Program Kreativitas Mahasiswa (PKM) dengan dihadiri 50 mahasiswa, 5 Pemateri, Kepala Departemen, serta Pembina Himpunan Mahasiswa Departemen Sastra Arab.  Workhsop ini diadakan guna mendukung peningkatan kuantitas dan kualitas proposal PKM dan kinerja departemen Sastra Arab.

Acara dibuka oleh Ketua Departemen Sastra Arab, Dr. Mohammad Ahsanuddin, S.Pd., M.Pd. Beliau menyampaikan dalam sambutannya bahwa workshop ini diadakan supaya jumlah proposal Program Kreativitas Mahasiswa yang disubmit dengan diketuai oleh mahasiswa Sastra Arab jumlahnya meningkat dan diharapkan ada yang lolos pendanaan kemendikbudristek dan bahkan ada yang lolos Pekan Ilmiah Mahasiswa Nasional (PIMNAS). Harapan itu disampaikan sembari mengharap proposal yang disubmit masih berhubungan dengan jurusan Sastra Arab dan memberikan dampak untuk pengembangan Sastra Arab.

Workshop ini menghadirkan 5 Pemateri di antaranya Pembina Tim Lolos didanai tahun 2021 Ustadz Moh.Fauzan, S.Pd., M.PdI, Luthfi Farihatun Nisa’ (Anggta Tim Lolos Didanai 2021), Muhammad Iksan (Ketua Tim Lolos Didanai 2021), Aisyah Cahyani (Ketua Tim Program Kreativitas Mahasiswa Lolos PIMNAS 2021), Muh. Syahri Romadhon (Ketua Tim Program Kreativitas Mahasiswa Lolos PIMNAS 2020), Fathimah Muthmainnah (Ketua Tim Lolos Didanai 2021).

Ustadz Fauzan dalam opening steatmentnya menyampaikan harapan semoga tahun ini menjadi tahun emas bagi Departemen Sastra Arab seperti halnya tahun 2021 banyak tim Database Administrator yang lolos didanai bahkan sampai Pekan Ilmiah Mahasiswa Nasional. Dilanjutkan dengan pemaparan materi singkat tips dan trik terkait penyusunan proposal Program Kreativitas Mahasiswa oleh 4 mahasiswa yang telah berpengalaman dibidangnya.

Selama kegiatan berlangsung seluruh peserta dibagi menjadi beberapa kelompok untuk menyelesaikan proposal Program Kreativitas Mahasiswa yang diharapkan bisa di submit ke fakultas pada waktu yang telah ditentukan. Pendampingan juga dilakukan setelah acara ini berlangsung.

تعليقات
Loading...