هند توافق على تحسين التعاون في مجال الدفاع مع إندونيسيا

India-Indonesia sepakat perbaiki kerjasama pertahanan

0 582

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – اتفقت الحكومتان الاندونيسية والهندية على تحسين التعاون في مجال الدفاع من خلال تدريبات مشتركة للقوات الجوية والبحرية والجيوش.

وذكر بيان صحفي صادر عن السفارة الإندونيسية في نيودلهي أن التعاون في مجال الدفاع الثنائي سيتعزز أيضا في صناعات الأسلحة وكذا زيارة مكثفة رفيعة المستوى للمسؤولين.

كان تحسين التعاون في مجال الدفاع جزءا من مناقشة وزير الدفاع الإندونيسي رياميزارد رياكودو خلال زيارته للهند لحضور الحوار الثاني لوزراء الدفاع الذي يعقد كل عامين في 19 يناير.

كما اعتزم رياكودو ونظيره الهندي نيرمالا سيثارامان ادراج هذا التعاون في مذكرة التفاهم التي من المقرر توقيعها عندما يزور رئيس الوزراء ناريندرا مودي إندونيسيا في هذا العام.

وألقى رياميزارد أيضا كلمة في حوار رايسينا الثالث. وقد عقد المؤتمر السياسي السنوي الأول في نيودلهي يوم 18 يناير، ونظمته وزارة الشئون الخارجية الهندية ومؤسسة أبحاث المراقبة.

وخلال المؤتمر قدم الوزير الإندونيسي أربعة قضايا أمنية مهمة : كثافة كوريا الشمالية الجغرافية الجيولوجية وبحر الصين الجنوبي والقضية الثلاثية لتأمين سولو البحر من خطر عدوان داعش، فضلا عن أزمة الروهينجا، التي تحتاج إلى تدخل الجميع من خلال التواصل المكثف والبناء.

وأضاف رياكودو أن الحكومة الإندونيسية ستظل متسقة مع سياستها الخارجية لنشط في جهودها لخلق السلام والعدل العالميين.

وفيما يتعلق بالقضية الأمنية في شبه الجزيرة الكورية ستسهم إندونيسيا بشكل ايجابي في اتخاذ خطوات بناءة وتطالب باحترام القوانين والقواعد الدولية . (معراج)

تعليقات
Loading...