لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-الكويتية يبحث التعاون في السياسة والتجارة

0 497
نائب رئيس البرلمان للشؤون الاقتصادية الاندونيسي محمد صاحب الإمام مع الوفد الكويتية

جاكرتا- الجريدة/إندونيسيا اليوم

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية-الكويتية في جاكرتا أمس (الإثنين/1/8)، سبل تعزيز التعاون البرلماني والسياسي بين البلدين، إضافة إلى زيادة التبادل التجاري والاقتصادي بينهما.

و قال رئيس اللجنة النائب خليل عبدالله عقب لقائه نائب رئيس البرلمان للشؤون الاقتصادية الاندونيسي محمد صاحب الإمام ان “الجانبين أكدا خلال اللقاء اهمية تعزيز الاستثمارات والاتفاقيات الثنائية بين الكويت وأندونيسيا”، مشيرا الى ان علاقات البلدين تأسست في فبراير من عام 1968.

وأضاف عبدالله أنه تم بحث القضايا الاقليمية والدولية الساخنة، لاسيما نبذ الارهاب والتطرف، اضافة الى القضية الفلسطينية، حيث تم التأكيد على اهمية دعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المشروعة.

وأوضح انه سلم دعوة رسمية موجهة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى رئيس البرلمان الاندونيسي مرزوقي علي لزيارة الكويت.

وأضاف ان لجنة الصداقة عقدت لقاء آخر مع لجنة التعاون البرلماني ولجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأندونيسي تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية. وشدد على «ضرورة ان تكون العلاقات البرلمانية علاقات حقيقية تحقق الفائدة للشعبين وبناء الجسور لخلق البيئة المناسبة التي تحقق التعاون بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري».

وأشار الى ان الجانب الاندونيسي طلب دعم مرشحة البرلمان الاندونيسي الدكتورة نور حياتي لمنصب رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر أن وفد اللجنة الذي يزور جاكرتا ثلاثة ايام، يضم إلى جانب عبدالله، نائب الرئيس اللجنة النائب احمد لاري، والنائب فيصل الدويسان.

تعليقات
Loading...