إندونيسيا تستضيف المنتدى العالمي لتحالف الحضارات السادس

0 502

بالي-إندونيسيا اليوم

يجتمع اليوم الجمعة (29/8) قادة العالم ووزراء الخارجية ومنظمات مدنية في منتدى تحالف الحضارات العالمي السادس الذي تستضيفه إندونيسيا بجزيرة بالى يومى 29-30 الجاري. ويتناول المتندى موضوعا رئيسيا “الوحدة في التنوع”. وكانت إندونيسيا أولى دول جنوب شرق آسيا التي تستضيف المنتدى منذ تأسيسه عام 2005م.

من بين الحاضرين, الأمين العام لأمم المتحدةو بان كي مون, الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي, إياد أمين مدني 
وقد إفتتح ممثل سامى لتحالف الحضارات السيد/ ناصر عبد العزيز الناصر والوزير الخارجية الإندونيسية مرتي ناتا ليجاوا المنتدى. وقال ناصر في كلمته بصفة عامة أنه سيناقش مئات من الشباب المشاركين في المنتدى عن حاجات العالم لتحقيق السلام العالمي, إقامة التفاهم بين الأمم وإزالة الفرفقة.

وأضاف ناصر, أن الشباب يلعب دورا مهما في التغيير الذي تحتاحه العالم, لكن مع هذا أن العالم في كثير من الأحيان أن العالم لاتعرف بالكامل عن دور الشباب في تنشئة مجتمع العالمي.

ومن جانبه, قال مرتي ناتا ليجاوا أن الشباب يلعب دورا إيجابيا في التواصل المباشر, والتعريف بحضرات العالم حتى استطاعوا أن يتحدوا في التنوع.

تأسيس المنتدى العالمي لتحالف الحضارات

تم تأسيس “تحالف الحضارات ” في عام 2005، بمبادرة من حكومتي أسبانيا وتركيا، وتحت رعاية الأمم المتحدة. وقد تم تشكيل مجموعة رفيعة المستوى من الخبراء بواسطة الأمين العام السابق كوفي عنان لاستكشاف جذور الاستقطاب بين المجتمعات والثقافات في الوقت الحاضر، والتوصية ببرنامج عمل فعاّل للتعامل مع هذه المشكلة.

وتهدف المنتدى إلى تحقيق التفاهم بين الأمم والشعوب, وإقامة علاقات راسخة بينها, وإزالة أسباب الفرقة وسوء الفهم, وذلك لبلوغ الهدف الإنساني في التعايش السلمي وقبول الآخر واحترام الشعوب والثقافات المتختلفة. (أنس)

تعليقات
Loading...